معنى اسم ميار في القران الكريم وحكم التسمية به في الاسلام

ما معنى اسم ميار في القرآن الكريم وفي اللغة العربية وما حكم التسمية به في الاسلام وما اصل هذا الاسم، حيث يعتبر هذا الاسم من الاسماء الجميلة والرقيقة التي يسعى الاهل في تسمية بناتها به، ولكن هناك الكثيرين ممن لا يعرفون ما معنى اسم ميار بالعربي.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى اسم ميار في القرآن الكريم وباللغة العربية، هل يجوز تسمية اسم ميار في الاسلام، ايش معنى اسم ميار وصفاتها، ما معنى اسم ميار وصفاها والكثير من التفاصيل الاخرى.


معنى اسم ميار
معنى اسم ميار


معنى اسم ميار

ما معنى اسم ميار في اللغة العربية، هو من يقوم بإحضار الميرة أو من يأتي بالطعام أو المؤونة، كما يقال إن معنى اسم ميار هو من تجلب الحظ أو الخير، وفي العصر العباسي كان الميار هو من يراقب الأسعار في الأسواق القديمة، ولاسم ميار معنى آخر فارسي وهو ضوء القمر، ومعنى تركي وهو وردة الجنة. 

واسم ميار هو اسم علم مذكر و مؤنث من أصل عربي، ومعناه باللغة العربية هو من الفعل مار، يمير عياله أتاهم بالطعام والمؤونة، وهو بصيغة المبالغة المسؤول عن جلب الميرة اي جالب المؤونة والخير، يمكنك ايضا التعرف على معنى اسم ميان.

معنى اسم ميار في القرآن الكريم

ما معنى اسم ميار في القرآن الكريم، حيث وردت كلمة ميار في قوله تعالى: "وَلَمَّا فَتَحُوا مَتَاعَهُمْ وَجَدُوا بِضَاعَتَهُمْ رُدَّتْ إِلَيْهِمْ قَالُوا يَا أَبَانَا مَا نَبْغِي هَذِهِ بِضَاعَتُنَا رُدَّتْ إِلَيْنَا وَنَمِيرُ أَهْلَنَا وَنَحْفَظُ أَخَانَا وَنَزْدَادُ كَيْلَ بَعِيرٍ ذَلِكَ كَيْلٌ يَسِيرٌ" سورة يوسف آيه 65.

وتعني كلمة نمير أهلنا في هذه الآية القرآنية الكريمة أي نجلب لأهلنا الميرة وهي الطعام، ويشتق منها اسم ميار الذي يعني جالب أو جالبة الخير، ويعتبر هذا الاسم من الاسماء المميزة والجميلة.

حكم تسمية اسم ميار في الاسلام

هل يجوز تسمية اسم ميار في الاسلام. اسم ميار لا يخالف الأحكام والشّريعة الإسلاميّة، لأنّه يحمل في طيّاته معنى الخير، ومعانٍ أخرى جميلة وبعيدة كلّ البعد عن مخالفة الدّين الإسلامي ولا يوجد به اي اساءة... والله أعلم.

معنى اسم ميار وصفاتها

يتسم اسم ميار بالكثير من الصفات الجميلة ومن ضمن تلك الصفات والسمات الشخصية للفتاة التي تحمل اسم ميار هي ما يأتي:

  • تتميز بالرقة والجمال والإخلاص.
  • تحبّ صديقتها، وتتميز بالوفاء وقلة الكلام، فهي تحب الكلام بما يفيد وتكره الثرثرة.
  • تُحب العمل والدراسة وتقبل على الحياة بروح طفولية مهما تقدم عمرها.
  • تعشق الفنون ومن الممكن أن تصبح رسامة مشهورة أو مغنية ناجحة أو ممثلة صاعدة.
  • تحب الغزل والكلمات الرقيقة وتعشق الليل والبحر والشعر، وكل ما له علاقة بالحرية والفرح في الحياة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى اسم ميار في القرآن الكريم وفي اللغة العربية وفي الاسلام، ما حكم تسمية اسم ميار في الدين الاسلامي، وش معنى اسم ميار بالتركي، هل اسم ميار حرام ام حلال.




close