معنى اسم روان في القرآن وشخصيتها وحكم التسمية به في الاسلام

ما معنى معنى اسم روان في القران الكريم وفي اللغة العربية وما هي شخصيتها وصفات حاملة اسم روان وما حكم تسمية هذا الاسم في الاسلام وما هي عيوب التسمية به، يعد هذا الاسم من أكثر أسماء البنات المميزة التي إنتشرت في السنوات الأخيرة، فقد فضلته العديد من النساء كأسماء لبناتهن، فهو أسم رقيق وجميل وجذاب وفيه أنوثة.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف على العديد من التفاصيل حول هذا الاسم مثل ما معنى اسم روان وشخصيتها، وش معنى روان في القرآن، ما معنى اسم روان في الإسلام، ايش معنى اسم روان في لسان العرب وغيرها من التفاصيل الاخرى التي سنوضحها في سياق الموضوع.


معنى اسم روان
معنى اسم روان


معنى اسم روان

ما معنى اسم روان في اللغة العربية، هو اسم علمٍ مؤنث من أصولٍ فارسيةٍ، وروان جمع تكسير مؤنث لرانية، والرانية من الفعل “يرنو”، وهي الفتاة التي تطيل النظر إلى شيءٍ ما تحبه وتعشقه، دون أن ترمش أو تغمض عينيها، كما يقال أن معنى روان في الفارسية هو الروح.

كما يطلق اسم روان أيضًا على نوعٍ من أنواع الزهور البحرية، والاسم مشتقٌ من لفظة الرّون والتي تعني النور والشدة وقد تعني ايضا العلو والارتفاع في الصوت، كما يقال أيضًا بأن روان اسم نهر من أنهار الجنة.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى اسم رسيل وشخصيتها

معنى روان في الإسلام

حكم تسمية اسم روان في الاسلام، يعد هذا الاسم من الأسماء التي يجوز التسمية بها من وجهة نظر الدين الإسلامي، كون الاسم مطابق للشروط التي وضعها الدين الإسلامي عند اختيار اسماء أبناء وبنات المسلمين، فللاسم معانٍ مميزة وجميلة، ولا يحتوي على أي معنى مسيءٍ لصاحبته أو للشرع، كما لا يشير الاسم ومعانيه إلى أيّ شركٍ بالله، أو دعوةٍ لاتباع دينٍ آخر غير الإسلام، كما لم يذكر الاسم في أيٍّ من الكتب السماوية الأُخرى.

معنى اسم روان في القرآن الكريم

ما معنى روان في القرآن الكريم، لم يُذكر اسم روان أبدًا في القرآن الكريم أو في السنة النبوية الشريفة، فاسم روان اسمٌ أعجميٌّ من أصولٍ فارسيةٍ، وهو اسمٌ لم ينتشر في بلداننا العربية إلا في الفترة الأخيرة، ولم يكن اسمًا رائجًا أو معروفًا في فترة نزول القرآن الكريم.

معنى اسم روان وشخصيتها

عادةً ما يتصف حاملي الاسم نفسه بمجموعة من الصفات الشخصية التي تميزهم عن غيرهم، لذا توضح النقاط الآتية بعض الصفات الشخصية التي يُمكن أن يتصف بها حاملي اسم روان:

  • الصبر وتحمل المسؤولية.
  • الجمال والأناقة والذوق الرفيع.
  • العطف والطيبة.
  • حب المساعدة وتقديم يد العون. 
  • شخصية حساسة ومرهفة المشاعر.

عيوب اسم روان

  • عيوب حاملة اسم روان أنها متعصبة ولا تقبل الرأي الاخر بسهولة، وربما تُظهر أنها اقتنعت لكن الحقيقة عكس ذلك.
  • من عيوبها أيضا أنها تتحمل أكثر مما ينبغي فوق طاقتها حتى يفيض بها الكيل، فتغضب وتثور، وتخرج عن المألوف، ينطبق عليها مثال اتق شر الحليم إذا غضب.
  • تتسم صاحبة اسم روان ببعض من التسرع حتى أنها لا تفكر جيدا في قراراتها قبل أن تقبل عليها، مما يوقعها في العديد من المصاعب والمشاكل.
  • تسير في الحياة بفوضوية وعشوائية تجعلها تتخذ أي قرار حتى لو مصيريا دون تفكير عميق فيه.
  • تتعبها فكرة بذل المجهود في الحياة العملية، فصاحبة اسم روان يغلب عليها التكاسل في القيام بواجباتها على أكمل وجه.
  • من الصفات السلبية في صاحبة اسم روان أنها عاطفية زيادة عن اللزوم مما يوقعها في خطر أخذ القرارات المصيرية بقلبها، فالمشاعر أحيانا تؤذي صاحبها إن جعلها أساس كل شيء دون استخدام عقله بشكل كاف.

معنى اسم روان في علم النفس

يستدل المتخصصون في علم النفس على تأثير الاسم على صاحبه نفسيًّا، من خلال البحث عن دلالة وصفات الاسم، فاسم روان يدل على فتاةٍ نقيةٍ، قلبها أبيض لا تكره ولا تحقد، تحب الخير لكل الناس، تعفو عن أي تصرفٍ مسيءٍ قد بدر من الناس تجاهها، كما أن روان فتاة هادئة وراقية وجميلة، محبوبة من الجميع.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى اسم روان في القران الكريم وفي اللغة العربية وما اصل هذا الاسم، هل يجوز تسمية اسم روان في الاسلام، ما معنى اسم روان وشخصيتها، ما هي صفات حاملة اسم روان، شو معنى اسم روان في الإسلام، ما معنى كلمة روان في القران الكريم.




close