معنى كلمة نيسان بالعربي وبالياباني ومعنى اسم نيسان في القرآن

ما معنى كلمة نيسان بالياباني وبالعربي وبالانجليزي وبالتركي وما معنى اسم نيسان في القرآن الكريم وفي اللغة العربية وما هي صفات من يحمل هذا الاسم وشخصيتها، يوجد الكثير من الكلمات والاسماء التي لا يعرف الكثير معناها ومن اين جاءت تلك المصطلحات ومن ضمن تلك الكلمات هي كلمة نيسان.

وفي هذا الموضوع من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى اسم نيسان بالعربي وبالانجليزي وبالياباني، وش معنى اسم نيسان في الإسلام، ما اصل كلمة نيسان وكل ما تريد معرفتة عن معنى النيسان بالتفصيل في سياق الموضوع.

 

معنى كلمة نيسان
معنى كلمة نيسان


معنى كلمة نيسان بالياباني

ما معنى نيسان باليابانى، هي شركة السيارات اليابانية الاشهر Nissan و معنى كلمة نيسان باليابانية هنا هو "ولادة الشمس" وكلمة Nissan في اللغة اليابانية مقسسمة لمقطعين Ni ومعناها الشمس باليابانية و ssan ومعناها وولادة باليابانية ( Nissan ) وبالتالي تعني ( ولادة الشمس ).

وتعتبر شركة نيسان في اليابان من اشهر الشركات على مستوى العالم في مجال صناعة السيارات وتعتبر من اقوى المنافسين في ذلك المجال ولها العديد من الفروع والتوكيلات في معظم دول العالم. 

قد يهمك ايضا معرفة معنى الهالوين

معنى شهر نيسان

إن معنى شهر نيسان هو اسم علم مذكر سرياني، وهو على اسم الشهر الرابع في الشهور الميلادية الشرقية والتي يقابلها في الشهور الميلادية الغربية ابريل والذي يأتي بعد شهر آذار، نقل كلمة نيسان من الآرامية إلى السريانية، ثم استخدمه العبريونثم غَيَّروه بعد السبي إلى "أفيف" في اللغة العبرية.

ومن معاني شهر نيسان في اللغة العربية هو الربيع، الزهر، السنابل وهو بالبهلوية "أسان" أي اليوم الجديد، وأصل اسمه بابلي ومعناه البدء، التحرك، الشروع، وسبب تسميته عندهم أنه كان بدء السنة الديني المقدس وقد تسمى به العرب مؤخراً على قلة. 

معنى اسم نيسان

ما معنى اسم نيسان في الاسلام وفي اللغة العربية، حيث يقدم الكثير على البحث عن معاني الاسماء التي بدرت الى اذهانهم، من اجل تسمية المولود القادم باسم جميل يحمل معاني مختلفة، ومن ضمن تلك الاسماء هو اسم نيسان، ونظراً لان اصوله تعددت عبر العصور.

وجدنا ان اسم نيسان من الأسماء المذكرة “أي اسم علم ذكر”، وهو من “السريانية”، وايضا اسم له أصول بابلية يعنى من حضارة بابل ومن اجمل معانى نيسان في الحضارة البابلية كان ( الربيع - الزهرة ) وايضا البابليين كانو بيرمزوا للسيطرة والقوة بـ اسم نيسان.

ولم يرد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم او في الاحاديث النبوية الشريفة، وبالتالي لم يرد له معني في الاسلام ولكن يحبذ ان يتم تسمية ابنائنا من الاسامي الإسلامية المعروفة خير من تلك الاسامي الاعجمية.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة اوني تشان بالياباني

معنى نيسان بالانجليزى

معنى نيسان بالانجليزى هو شهر من شهور السنة الميلادية فالشهور اللي هو يناير وفبراير ومارس وابريل الى اخرة، دى الشهور بالرومانية اما باللغة العربية فشهر 4 اسمه نيسان في التقويم العربي وفي الانجليزى اسمه April وده المقصود بمعنى نيسان في الانجليزى (April Month = nissan ).

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة شيبال بالكوري

معنى اسم نيسان بالتركي

معنى نيسان بالتركي حيث يشيع على ألسنة العامة في الوطن العربي وخصوصا في دول الخليج  كلمة نيسان والتي تنطق في اللغة التركية (نيشان) والتي تعني في اللغة العربي "الهدف" أثناء الرماية كقولهم ضع نيشان للرمي او نَشِّن البندقية والتي تعني صوبها نحو الهدف، وأصل الكلمة تركية من (نِشان nışan) وتعني بالعربية العلامة أو الهدف. 

معنى اسم نيسان في القرآن

اسم نيسان من الأسماء التي لها أصول متعددة، حتى وان لم يستعمل هذا الاسم قديماً بشكل كبير وشائع، فهو اسم حلال التسمية والله اعلم، لانه لم يذكر معنى اسم نيسان في القران ولاننا في الحقيقة لم نجد اي فتوى شرعية بخصوص تسمية نيسان ولكن لنعرف من تلقاء نفسنا هل يجوز ام لاء يجب اولا معرفة ضوابط التسمية في الاسلام وهي:

  • مكروه التسمية ومحرم باسم من أسماء الله الحسنى، دون اضافة كلمة عبد مثل عبد الله عبد المهيمن وهكذا..
  • اما عن صفات الله مثل الرحمن والرحيم والملك فوجب اضافه كلمة عبد أيضا كمعبد الرحمن وعبد الملك.
  • مكروه الأسماء التي تدل على الزم او الحب او الحزن مثل كلمة حزين او حزينة وهي من عادات المصريين قديما ان يطلقوا على الفتاه اسم حزينة وينادوها يا حزينة وهو اسم محرم.
  • الأسماء الماجنة والخليعة والمائعة .
  • الأسماء التي تدل على التكبر او أسماء ابليس او أسماء لها علاقة بالعذاب في الآخرة.

صفات اسم نيسان

يحتوي اسم نيسان على العديد من الصفات الرائعة والمحمودة ومن ضمن ابرز تلك الصفات هي:

  • اسم يدل على صاحبه في احترام شأن الآخرين وخصوصيتهم، العقلانية في التفكير والدهاء والتدبير، شخصية تستقل في قرارتها اذا توفرت بيئة تربوية اهلته لذلك.
  • شخصية بحثية تبحث عن الالهام في كل جديد، ذات طابع الهدوء والحكمة متواجد في السلوك لإضافة الى الطباع الحسنة والشخصية الجذابة الراقية، وأحيانا شخصية مزاجية ولكنه اجتماعي يحب مساندة الاخرين.
  • وفي العموم عندما يبحث الأهل عن اسم لطفلهم يبحثون عن معناه ودلالاته واصوله عربية كانت ام تركية وغيرها .

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفني على ما معنى كلمة نيسان بالعربي في مختلف الكلمات والمعاني، ما معنى اسم نيسان في القرآن الكريم وفي اللغة العربية وفي الاسلام، ما معنى كلمة نيسان بالياباني وبالانجليزية وفي مختلف اللغات، اقرأ ايضا : معنى كلمة امممم بالعربي.




close