معنى الهالوين وهل الهالوين حرام

ما معنى الهالوين وهل الهالوين حرام، يحتفل الملايين حول العالم بالهالوين خاصة في الدول الأوروبية و امريكا حيث يرتدون أزياء غريبة و أقنعة مخيفة، كما يتم تزيين الشوارع والمنازل بالشموع والمصابيح ذات الأشكال المختلفة.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتكلم اكثر معنى الهالوين وما اصل احتفال الهالوين وحكمة في الاسلام، الهالوين في الإسلام، الهالوين حرام، ما هو الهالوين ولماذا يحتفلون به، ما معنى كلمة الهالوين، معني كلمه halloween بالعربي، ايش يعني هالوين.

 

معنى الهالوين
معنى الهالوين


معاني كلمات اخرى

معنى الهالوين

الهالوين هو حدث غربي كان في الأصل طقسًا دينيًا حتى أصبح حدثًا ثقافيًا بحتًا، يتم الاحتفال به كل عام عشية عيد القديسين الغربيين أي ليلة 31 أكتوبر، ويتم تنفيذ العديد من الطقوس بهذه المناسبة وأهمها توزيع الحلويات على وجه الخصوص.

حيث يجب أن يرتدي الأطفال أزياء مخيفة مثل ارتداء أزياء الوحوش ومشاهدة أفلام الرعب وتزيين المنازل بزخارف مرعبة ونحت العديد من الوجوه المرعبة والمخيفة على القرع وال ما ذلك من الامور المرعبة.

معنى الهالوين بالعربي

الهالوين هي ليلة مقدسة للمسيحيين لأنه يسبق عيد القداس، وتتزامن ليلة الهالوين مع أحد الأعياد المسيحية المعروفة بليلة الرعب، نتيجة المظاهر المرعبة التي يحتفل من خلالها الناس بهذه العيد وهم يرتدون التنكر والأقنعة ويقومون بالعديد من الحيل والمزاح على الجميع. 

معنى الهالوين بالانجليزي

هالوين تكتب في اللغة الانجليزية هكذا Halloween من Hallowe'en مشتقة من «عشية القديسين» والي ينقسم الى كلمتين وهما Hallows' Even أي Hallows' Evening، والتي تفتح به الأيام الثلاثة للسنة الطقسية للمسيحية الغربية المكرسة لاستذكار الموتى، وتعني كلمة الهالوين Halloween في اللغة العربية عيد الرعب .

هل يجوز الاحتفال بالهالوين

حكم الاحتفال بعيد الهالوين في الاسلام وهل الهالوين حرام، هو محرم الاحتفال بالهالوين قانونًا تقليدًا لشعائر وعادات الوثنية والنصرانية، وهذا العمل حرمته الشريعة بدليل ما نقل في الحديث الشريف من كلام عبد الله بن عمر رضي الله عنه أن قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.

“من يتشبه بقوم فهو منهم” كما قال الله عز وجل في القرآن الكريم “ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَىٰ شَرِيعَةٍ مِّنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ (18) إِنَّهُمْ لَن يُغْنُوا عَنكَ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا ۚ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۖ وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُتَّقِينَ (19) سورة الجاثية.

هل الهالوين عيد الشيطان

نعم إن الهالوين هو عيد للشيطان حيث تعود أصوله إلى الوثنية والشرك بالله التي تتعارض مع القوانين السماوية الثلاثة “الإسلام – المسيحية – اليهودية”، والوثنية هي كفر واضح بالله القدير والمعنى الدقيق للهالوين يشير إلى يوم الموتى حيث يعتقد البعض أن أرواح الموتى تعود إلى الأرض. 

كيف بدأ الهالوين

يعود تاريخ عيد الهالوين إلى آلاف السنين وكانت قبائل سلتيك في سامهاين وأيرلندا، وأول من احتفل به، مثل جميع الجماهير المسيحية ورتب المهرجانات، غالبًا ما يجتمع المسيحيون معًا للاحتفالات المبهرجة والأعياد الدينية.

وبعد ذلك هاجرت طقوس الاحتفال بهذا العيد إلى عدد من البلدان المختلفة، حيث يرتدون الأزياء ويشاهدون أفلام الرعب، كما يتم تبادل الحلويات بين الناس، بالإضافة إلى تزيين الشوارع والمنازل بالفوانيس والقرع، يرتاد بعض المسيحيين الكنائس ويضعون الشموع على قبور موتاهم ويمتنعون عن أكل اللحوم.

ما هي تقاليد احتفال الهالوين

تختلف تقاليد الهالوين من منطقة إلى أخرى حيث تتميز بالعديد من المظاهر المختلفة، ومن ابرز احتفالات Halloween هي:

البدلات والأزياء وارتداء الأقنعة المخيفة ومشاهدة الأفلام المرعبة.

العبارات التقليدية التي يقولها الأطفال عند طلب الحلوى في المنزل مثل “حلوة أو سيئة”، وتعني هذه العبارة أداء خدعة سحرية.

تصنع الزخارف على شكل قرع منحوت يسمى فوانيس القرع.

حلويات وفطائر تفاح وحلوى ذرة ومشروبات وعصائر، والشموع.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا وش معنى الهالوين وما اصل تلك الكلمة وكل ما تريد معرفتة عن معنى كلمة الهالوين، ايش معنى هالوين، معني كلمه halloween بالعربي، اقرأ ايضا معنى كلمة نيسان.




close