معنى سكرول في السوشيال ميديا ومعنى بسكرول على الفيس

ما معنى سكرول في السوشيال ميديا ومعنى بسكرول على الفيس وما معنى كلمة scrolling بالعربي، انتشرت الكثير من الكلمات الانجليزية في مجتمعنا وخصوصا في السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وغيرها.

ومن ضمن تلك الكلمات معنى كلمة سكرول في السوشيال ميديا، وفي هذا موضوع من موقع عرب فور نت سوف نوضح يعني ايه سكرول داون واب في السوشيال ميديا، ما معنى بسكرول داون، ايش معنى كلمه scroll بالعربى وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة.


معنى سكرول في السوشيال ميديا
معنى سكرول في السوشيال ميديا


معنى كلمة سكرول

معنى كلمة سكرول بالعربي هو يمرر او يتنقل وهي من الكلمات الشائعة في اللغة الانجليزية وتستخدم كثير في مواقع التواصل الاجتماعي، اما معنى كلمة scrolling بالعربي هو التمرير او التنقال وهي مشتقة من كلمة Scroll، والجدير بالذكر ان معنى سكرول اب Scroll up التمرير لاعلي، اما بالنسبة الى ما معنى سكرول داون Scroll down التمرير لاسفل.

قد يهمك معرفة: معنى كلمة كول في السوشيال ميديا

معنى بسكرول على الفيس

جميع من يستخدم مواقع السوشيال ميديا ومنهم الموقع الشهير فيس بوك يقومون بعمل سكرول و معنى سكرول في السوشيال ميديا وهو التنقل الى اسفل او الى اعلي لرؤية المنشورات والبوستات وتتم هذه العملية عن طريق الماوس اوالفارة الخاصة بالكمبيوتر عن طريق الدائرة التي تقوم بتحريكها في الماوس او عن طريق النزول لاسفل من خلال الكمبيوتر باستخدام العلامة التي توجد بجانب الصفحة كذلك تقوم بعملية التنقل لاسفل او الاسكرول.

حيث كما ذكرنا سابقا ان معنى كلمة scroll down هو التمرير بالماوس الى اسفل الصفحة بالكمبيوتر وهو ما يكتب بالعربي سكرول داون وان معنى scroll up هو التمرير لاعلى الصفحة في الكمبيوتر وهو ايضا بالعربي سكرول اب او من خلال الموبايل عن طريق تحريك يدك لاسفل في موقع فيسبوك لرؤية المزيد من المنشورات ولذلك عملية السكرول تتم عن طريق ماوس او فارة الكمبيوتر وتسمى بالانجليزي Scroll mouse اي التمرير بالفأرة.

معنى سكرول في السوشيال ميديا

تعتبر كلمة سكرول من المصطلحات الشائعة في السوشيال ميديا وتعني التمرير او التنقل سواء للاعلى او للاسفل ويستخدم ذلك المصطلح للتعبير عن التصفح لصفحات الفيس بوك او تويتر وقراء البوستات عن طريق عمل سكرولينج scrolling من خلال الماوس او الفأرة للتمرير للاعلى والاسفل لقراءة المنشورات في السوشيال ميديا ولذلك تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في مواقع التواصل الاجتماعي والتي كثيرا ما نقرأة في كثير من البوستات او التويتات او منشورات الانستقرام او غيرها من وسائل التواصل الاجتماعي.

معاني كلمات اخرى

وفي وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة سكرول في اللغة العربية، وش معنى سكرول في السوشيال ميديا، ايش معنى سكرول داون، ما معنى كلمة scroll بالعربية، ما معنى كلمة scroll up باللغة العربية، ما معنى كلمة scroll down بالعربي. 




close