معنى كلمة نودز بالعربي وفي السوشيال ميديا

ما معنى كلمة نودز بالانجليزي وفي السوشيال ميديا، وكيف وصلت إلينا وانتشرت هكذا، يعد مصطلح النودز من المصطلحات الشائعة خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وانستقرام وسناب شات وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.

 وسوف نتعرف في هذا المقال من موقع عرب فور نت بالتفصيل عن ما معنى كلمة نودز في السوشيال ميديا، ما معنى كلمة Nodes بالعربي، يعني اية نودز معنى، وش معنى نودز، ايش يعني نودز، ماهو النودز، ما معنى كلمة نودز بالانجليزي وكل ما تريد معرفتة عن النودز واستخداماتها على منصات التواصل الاجتماعي.


معنى كلمة نودز
معنى كلمة نودز


معنى نودز

ما معنى نودز في اللغة العربية، هو مصطلح انجليزي يكتب هكذا “Nudes ” ويعتبر ذلك المصطلح من المصطلحات الشائعة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويشير معنى كلمة نودز في اللغة العربية الى “العراة”، والمقصود به هي الصور التي تظهر الناس على الانترنت في أوضاع كاشفة وفاضحة مع القليل من الملابس أو بدون ملابس، يرتبط هذا التعبير بجملة meme Send nudes والذي يطلب من الآخرين إرسال صور عارية لأنفسهم من أجل المتعة.

قد يهمك معرفة: معنى كلمة ملياسي في السوشيال ميديا

يعني اية نودز

ما هو معنى النودز في السوشيال ميديا، حيث تعتبر تلك الكلمة من اكثر الكلمات شيوعا في اللغة الانجليزي وتعني بالعربي العراة او التعري اي بدون ملابس، وانتشرت تلك الكلمة مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي وبالاخص تطبيق سناب شات والذي جعل العراة عبر التطبيق موضة ومن خلال سناب شات، حيث من خلال هذا التطبيق يمكنك إرسال الصور إلى الأصدقاء والمعارف والذين يمكنهم بعد ذلك مشاهدتها لمدة 10 ثوانٍ، وبعد هذه الفترة لم يعد من الممكن مشاهدة الصور.

ونظرًا لانتشار هذا التطبيق بسرعة خاصة بين القاصرين، وردت تقارير عن مشاكل في نشر صور عارية في المدارس بعد وقت قصير من نشرها، نظرًا لأن سناب شات كان لديه أيضًا خيار حفظ الصور المرسلة عن طريق التقاط لقطة شاشة، فقد تم حفظ العديد من هذه الصور الخاصة وإرسالها، مما أدى إلى التطفل على خصوصية القاصرين.

معنى كلمة نودز

معنى كلمة نودز بالعربي هو العري او العراة، فكلمة Nudes من الكلمات الاكثر شيوعا في السوشيال ميديا، حيث أصبحت جملة “ارسل لى نودز” أو “send me nudes” تعبر عن ثقافة مقبولة لدى الجنسين وخاصة من الرجال إلى النساء، فالرجل عندما يرسل هذه الكلمة إلى فتاة على الإنترنت لن تتقبلها بصدمة كما لو أرسل لها “أرسلى لى صورك بالملابس الداخلية” أو “ارسلى لك صورك عارية”.

وربما تعتقد تلك الفتاة أنه مهذب أو أنه يواكب تطورات السوشيال الميديا وقطعاً لن يتحول الأمر لديها إلى فكاهة، فالأمر فكاهة لدى الغرب لأن الأمر متطور ولن تكون ثمة مشكلة أن ترسل فتاة نودز خاص بها لا فى الرسائل الخاصة بل فى الصفحات العامة ذلك لأن النظرة إلى الجنس تختلف من مجتمع لأخر.

أما لدينا فالدين يحكمنا والإخلاق تمنعنا، والكلمة مغلفة وجميلة فلا مانع إذن من أن تفكر الفتاة بإرسال نودز لمن يراسلها، ومن ثم ستقع في فخ لا أخلاقى أسمه مثل تلك الكلمة “فخ النودز” وعليه ستتطور أمورها أكثر من ذلك وبالتالي علينا ان نأخذ في الاعتبار ان لا ننساق وراء السوشيال ميديا وان نحفظ على اخلاقياتنا وعداتنا وتربيتنا الاسلامية.

كيف يتم استخدام Nudes في الدردشة

من المهم بشكل خاص أن تدرك دائمًا أنه إذا التقطت صورة عارية لنفسك، فهناك دائمًا احتمال أن تقع في الأيدي الخطأ، لذلك لا ترسل صورًا كاشفة عنك في أي برامج أو تطبيقات دردشة إلى الغرباء، إذا كنت تريد استخدام مصطلح “Nudes ” بشكل مثير للسخرية.

فيجب عليك التأكد من أن الشخص الآخر يعرف المصطلح ويمكنه تفسيره بطريقة ساخرة، إذا تلقيت طلب ارسال نودز سواء من صديق أو غريب، فعليك بالأحرى التخلص من الشخص المرسل و حظره، لأنها قد تأتي بنتائج عكسية بسرعة كبيرة ولا ينسى الإنترنت أبدًا بمجرد الإرسال لا يمكن التراجع.

اقرأ ايضا

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا واجبنا على الاسئلة المتداولة عبر محركات البحث مثل جوجل وبينج وغيرها مثل مامعنى نودز بالعربي و بالانجليزي، يعني اية نودز، معنى كلمة nodes بالعربي، يعني ايه نودز، ما هو سبب انتشار كلمة Nudes في السوشيال ميديا، وش معنى ميمز و نودز، شو يعني نودز، اش يعني نودز، ماهو النودز، ما معنى كلمة نودز باللغة العربية.




close