معنى كلمة ملياسي في السوشيال ميديا

ما معنى كلمة ملياسي في السوشيال ميديا وعلى التيك توك، حيث تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها العديد من الكلمات الغريبة والتي لا يعرف الكثير من متسخدمي تلك المواقع معناها او اصلها ومتى تقال وتنتشر الكثير من الاسئلة حول تلك المصطلحات عبر محركات البحث.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم يعني ايه ملياسي في السوشيال ميديا وفي اللغة العربية وعلى التيكتوك وفي العامية المصرية وما اصل تلك الكلمة وما سبب انتشارها في الفترة الاخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.


معنى كلمة ملياسي في السوشيال ميديا
معنى كلمة ملياسي في السوشيال ميديا


معنى كلمة ملياسي في السوشيال ميديا

تعد كلمة ملياسي من الكلمات الغريبة على اللغة العربية ولكنها ايضا ليست مشتقة من اي لغة من اللغات الاجنبية الاخرى، حيث انها في الاصل كلمة عامية مصرية جاية من الفعل تلييس ومعناها بالمصري تحنين، والتحنين في مصر القصد به ان الشخص يقوم بتلييس الشاة مثل البقرة حتي يتسخرج منها اللبن.

حيث تقوم السيدة التي تعمل على حلب اللبن من الجاموسة او البقرة بتحنينها اي بالطبطة عليها ومعاملتها برفق شديد حتى تستطيع حلبها واستخراج منها اكبر كمية من اللبن، وهي من العادات المصرية المعروفة من قديم الزمن بين المصريين ومازالت حتى يومنا هذا في قرى الفلاحين.

اما بالنسبة الى معنى كلمة ملياسي على السوشيال ميديا، فهي عندما يقول لك شخص انك شخص ملياسي فهو بذلك يقوم باهانتك والتقليل منك لانه يشبهك بشخص يقوم بالتودد للاخرين للحصول على شئ ما هو يريدة، مثلما يقوم الشخص بالتلييس للبقرة حتى يستخرج منها الحليب، وهي من الكلمات المهينة والتي لا يصح قولها، حيث يقال مصلح صاحب ملياسي اشارة الى هذا الرجل الذي يحمل تلك الصفة، ويقال ايضا كوكب ملياسي وذلك للتعبير عن ان كثير من الاشخاص لديهم تلك الصفة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما هو معنى كلمة ملياسي في السوشيال ميديا وعلى التيك توك واستخداماتها واصلها، يمكنك ايضا التعرف على المزيد من معاني الكلمات العربية والانجليزية ومصطلحات السوشيال ميديا من خلال قسم معاني الكلمات.

قد يهمك ايضا معرفة



close