معنى كلمة كرف او يكرف او كارف بالمصرى

ما معنى كلمة كرف ويعني ايه يكرف او كارف او كرفتلك بالمصري، في الفترة الاخيرة انتشرت العديد من الكلمات العامية المصرية الشبابية الغير مفهومة وغير معلومة المصدر على السوشيال ميديا وغير مفهومه ايضا للمجتمعات العربية مثل دول الخليج العربي وبلاد المغرب العرب ومن ضمن تلك الكلمات هي كلمة كرف او يكرف او يكرفلك.

ولذلك سوف نوضح في هذا الموضوع من موقع عرب فور نت شرح يعني ايه كرف بالمصري او يكرف او كرفلك، ما معنى انا كارف، ما معنى كرفتلك، ومشتقاتها والمقصود منها ايه واصل تلك الكلمة.


معنى انا كارف
معنى انا كارف

 

معاني كلمات اخري

معنى كلمة كرف بالمصري

مصطلح كرف او يكرف او كرفتلك او كارف، كلها من المصطلحات الشائعة في المجتمع المصري ويقصد بها عندما يقول لك احد المصريين اني كرفت لشخص ما فهذا يعني انه تجاهلة ونساه ولم يعد يهتم به او بالعامية كدة مدالوش وش حلو يعني نفضلة وكأنه مش شايفة ولم يعطه اي اهتمام، وفي بعض الاحيان يكون معناها انه عاملة بطريقة وحشة بالمصري كدة صدرله وش خشب.

ولها ايضا مرادفات في اللهجة المصرية فهي تساوي كلمة نفضله او سقعله وليها مشتقات عديدة مثل اكرفني وعيل كارف وغيرها، ولكن يعتقد ان هذه الكلمة مأخوذة من الكلمة الانجليزية curfew، والتي تعني في اللغة العربية حظر التجوال، فمثلا يوصف انه كرف لشخص ما اي انه حظره او لم يعد يهتم به او قاطعه، فممكن تكون مع مرور الزمن المصريين حوروا تلك الكلمة الانجليزية واصبحت تستخدم في مثل تلك المواقف التي ذكرناها.

وهناك ايضا كلمة انا كارف ودي من الكلمات المصرية الشائعة والي بتوصف الحالة المزاجية للشخص، و معنى انا كارف بالمصري يعني انا مضايق او مخنوق او مش طايق اللي حواليا، وايضا مصطلح كرفتلك ودي بتعبر عن فعل او رد فعل معين، حيث ان معنى كرفتلك في مصر يعني صدرتلك وش خشب او لم تعطك وش لطيف او رد فعل طيب ودي بتتقال لما يكون حد بيحاول يتكلم مع بنت معجب بيها مثل بس هي تجاهلتة او وبخته، عشان كدة بيقال كرفتلك او كرفتلي.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كرف بالمصري او يكرف او كرفها، وش معنى اكرفني، ايش معنى كلمة كرفة، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة مسيكب.




close