معنى كلمة طرش في السوشيال ميديا

ما معنى كلمة طرش في السوشيال ميديا وبالمصري وبالسعودي وبالامارتي وفي مختلف اللهجات العربية، حيث تعد تلك الكلمة من اكثر الكلمات المنتشرة في المجتمعات العربية وخصوصا في مصروايضا انتشرت موخرا على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وغيرها ويعتبر معنى كلمة طرش في السوشيال ميديا من اكثر الاسئلة المتداولة حول تلك الكلمة في محركات البحث مثل محرك البحث جوجل وموقع بينج وغيرها.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف حول ما معنى طرش بالمصري، ما معنى كلمة اخويا الطرش، ما معنى كلمة طرش الطرش بالمصري، وش معنى كلمة طرش الإماراتي وكل التفاصيل المتعلقة حول تلك الكلمة والإجابة على كل الأسئلة المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي.

 

معنى كلمة طرش
معنى كلمة طرش


معنى كلمة طرش

ما معنى كلمة طرش في السوشيال ميديا، تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الاصيلة في اللغة العربية حيث انها تعبر عن عجز جزئي في حاسة من حواس الانسان وهي حاسة السمع حيث ان معنى طرش هي ثل في السمع او ضعف في حاسة السمع وهي تساوي جزئيا الصم.

ويسمي الشخص الذي يعاني من ضعف في السمع بالشخص الاطرش، اما الشخص الذي يفقد حاسة السمع نهائيا بالشخص الاصم، اما عن السؤال المتداول حول ما معنى طرش الطرش بالمصري فهو نفس المعنى الذي ذكرناه سابقا وهو فقدان جزئي لحاسة السمع، وتعتبر تلك الكلمة من الكلمات الترند في السوشيال ميديا والذي جعل الكثير من رواد وسائل التواصل الاجتماعي يبحثون عبر محركات البحث مثل جوجل وغيرها حول ما معنى طرش في السوشيال ميديا.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى طرش البحر

معنى كلمة طرش بالمصري

يعني ايه طرش في السوشيال ميديا وبالمصري، تعتبر كلمة الطرش من الكلمات المنتشرة في الشارع المصري وتعني ثقيل السمع بمعنى اوضح انه سمعة ليس بقوي او ضعيف السمع ولابد من الشخص الذي يتكلم معة ان يرتفع في صوتة لكي يسمعة جيدا.

ويقال على هذا الشخص بالرجل الاطرش او المرأة الطرشاء وفي العامية المصرية الطرشة، ومثلا لما يكون حد بيقول لحد تاني حاجة والتاني دة ميسمعهوش او مياخدش باله انه في حد بيوجهلة كلام فيقول الشخص اللي بيكلمة يقولة انت اطرش يعني انت مبتسمعش.

ومن اكثر الاسئلة اللي متداولة في السوشيال ميديا هو ما معنى كلمة اخويا الطرش والتي تعني ان اخويا ضعيف السمع، يمكنك التعرف على معنى كلمة دشمل، وساعات تحمل الكلمة معنى تاني زي مثلا جملة "انا جاي اطرش الكلمتين وامشي" يعني جاي اقول الكلمتين وامشي، وبردو جملة اطرش الكلمتين اللي جواك ومعناها بردو قول الكلمتين اللي عايز تقولهم.

معنى كلمة طرش بالسعودي

ما معنى طرش بالسعودي، يوجد العديد من المعاني لتلك الكلمة في اللهجة السعودية على حسب سياق الجملة وطريقة النطق فممكن ان تأتي بمعنى ضعيف السمع، وممكن ان تأتي معنى كلمة الطارش بمعنى المسافر او الضيف القادم فمثلا يقال فلان عنده طرشان هذا اليوم أي ان فلان عنده ضيوف فكلمة الطارش هنا تعني القادم، ويقال مثلا فلان طرش من السفر يعني رجع من السفر.

وأيضا تأتي معنى كلمة طرش بمعنى ارسال و يقال طرش لي رسالة يعني ارسل لي رسالة وهكذا، وهي ذات نفس المعاني معنى طرش بالكويتي، معنى كلمة طرش الإماراتي. 

يمكنك ايضا من خلال المقال التالي معرفة معنى كلمة بكاسة، وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على معنى الطرش عند البدو، معنى كلمة اخويا الطرش، ما معنى كلمة طرش في السوشيال ميديا، واجبنا على معظم الأسئلة الاسئلة المنتشرة حول ذلك الموضوع مثل معنى كلمة طرش بالإماراتي، ما معنى طرش الغنم والتي تعني تعطل حاسة السمع لدية وهي نفس الاجابة لسؤال ما معنى طرش الإبل، ما معنى كلمة طرش البحر.




close