كيفيه حمايه انفسنا من الاختراق والتجسس وخطوات يجب اتباعها إذا تم اختراق بياناتك

 ماذا لو تمكن شخص ما من تجاوز دفاعاتك والوصول إلى حساباتك؟ كيف تتعافى وتصلح الضرر الذى حدث لك؟ هذا ما نرصده لك فى خطوات بسيطة يجب الالتزام بها عند حدوث أي اختراق لبياناتك، سنتعلم اليوم خطوات بسيطه لحمايه بياناتنا من الاختراق وكيفيه مواجهه اذا ما تم اختراق بياناتنا وخصوصيتنا، سنشرح في هذه المقاله كيفيه حمايه بيناتنا واجهزتنا من الاخترق والتجسس من خلال بعض الاجراءات الوقائيه ومعرفه بعض الخطوات السهله والبسيطه التي تساعدنا في حال تم اخترق اجهزه الموبايل او الحاسوب الكمبيوتر وكل ذلك فقط وحصريا علي عرب فور نت


سنشرح في هذه المقاله كيفيه حمايه بيناتنا واجهزتنا من الاخترق والتجسس من خلال بعض الاجراءات الوقائيه ومعرفه بعض الخطوات السهله والبسيطه التي تساعدنا في

كيفيه حمايه بيناتنا من الاختراق

الخطوة الأولى أن تحافظ على هدوئك، فيتم تدريب الكثير من المحتالين على مهاجمة الأشخاص الذين تم خداعهم للتو من جانب شخص آخر، على أمل الاستفادة من يأسهم، فحافظ على حذرك وابقى متشككًا.
 

 اقرأ ايضا : تعلم كيفية توثيق حسابك الشخصى على الفيسبوك بالعلامة الزرقاء



سترغب في معرفة عدد الحسابات التي تم اختراقها وتغيير جميع كلمات المرور الخاصة بها، وإذا كنت تستخدم مدير كلمات المرور، فقم بتغيير كلمة مرورك الرئيسية أيضًا.
 
تحقق من سجلاتك المالية ثلاث مرات، وإذا بدا أي شيء على غير ما يرام، فلا تتردد في تجميد حساباتك وائتمانك، وستتيح لك بعض خدمات مراقبة سرقة الهوية مقابلة محامي إذا لزم الأمر.
 
إذا كنت شركة تم اختراقها، فاتصل بفريق التأمين الإلكتروني الخاص بك وأبلغ عن الاختراق، جنبًا إلى جنب مع الفريق القانوني وفريق تكنولوجيا المعلومات داخل الشركة.
 
بينما يعمل فريق تكنولوجيا المعلومات لديك للحد من الضرر، ستحتاج إلى اتخاذ بعض القرارات حول ما إذا كنت تريد إخطار عملائك، وما إذا كنت تريد الاتصال بجهات إنفاذ القانون.
 
ويمكن أن تكون انتهاكات البيانات مدمرة، وتصبح أكثر شيوعًا عندما ننقل حياتنا عبر الإنترنت، ولكن يمكن لكل من المستهلكين والشركات اتخاذ خطوات ملموسة وبسيطة لحماية بياناتهم وحماية أنفسهم، ومنها إنشاء كلمات مرور قوية، بالإضافة إلى الحفاظ على تحديث أجهزتك الإلكترونية، وعمل نسخ من بياناتك، ولا تثق في كل رابط يأتي في طريقك.


نصائح اخري قد تفيدك 

4 طرق لإصلاح مشاكل الواى فاى على أجهزة أندرويد

ماذا تفعل إذا تم اختراق حساباتك الإلكترونية او بياناتك الشخصية

5 طرق لحماية موبايل ايفون من التعرض للقرصنة و الاختراق

 

لمتابعة و قراءة المزيد من النصائح و التوجيهات سواء بالسوشيال او بالحياه عموما يمكنك زيارة قسم نصائح

 

عرب فور نت | التقنية - الشروحات - التحميلات

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -