صندوق دعم الاسرة المصرية - كل ما تريد معرفتة عن الصندوق

صندوق دعم الاسرة المصرية والرسوم والمبالغ التي سوف يدفعها المقبلين على الزواج وما فائدة الصندوق ، حيث أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن طرح صندوق لدعم الأسرة يتكفل بدعم الأسرة في أوقاتها الحرجة، خاصة عند نشوب الخلافات، حيث قال الرئيس إن الاختلاف وارد بين الأسر، وقد تحدث بينهم عدة أزمات تؤثر على حالة الأطفال نتيجة عدم التفاهم بينهم مما يؤدي الى عدم الإنفاق على الأطفال، لذلك سيتم إنشاء صندوق لدعم الأسرة المصرية يتم تمويله من المقبلين على الزواج والحكومة.


ما هو صندوق دعم الاسرة وكل ما تريد معرفتة عن الصندوق
ما هو صندوق دعم الاسرة وكل ما تريد معرفتة عن الصندوق


ما هو صندوق دعم الأسرة المصرية

ذكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة، أنه سيتم تأسيس صندوق لدعم الأسرة المصرية يتم تمويل جزء منه من المقبلين على الزواج.

وقال وزير العدل خلال مؤتمر صحفي، بحضور الرئيس السيسي، لافتتاح مصنع النصر لصناعة الكيماويات، إن الحكومة ستساهم في هذا الصندوق بقدر ما يساهم فيه المتزوجين.

صندوق دعم الأسرة يمول من المقبلين على الزواج

وذكر الرئيس السيسي أن المبلغ الذي سيدفعه المواطن لصندوق دعم الأسرة، مبلغ يقدر عليه أي شخص مقبل على الزواج، مضيفا بتعملوا فرح مش عارف عامل ازاي وتتخانقوا على الشبكة والفرش، لكن ده صندوق مهم، ولو الناس هتدفع مليار الحكومة هتدفع مليار، ولو الناس هتدفع 2 مليار هندفع 2 مليار.

ما فائدة صندوق دعم الاسرة المصرية؟

فائدة صندوق الاسرة المصرية حيث قال المستشار عمر مروان وزير العدل ان اموال الصندوق ستكون للاسرة المصرية وللحفاظ عليها عشان ماتتبهدلش أمام اي حدث طاريء تتعرض و في الوضع الطبيعي العائل هو الاب وفي حال حدوث الطلاق يقف الصندوق للحفاظ على عدم إختلال أوضاع الاسرة المصرية فمثلاً لو مصروفات مدارس وهناك أب عائل غير ملتزم الصندوق يدفع وياخد من الاب.

أن الاهم في فكرة الصندوق هو توفير التمويل المستدام وان لايتعرض لعثرات، قائلاً: التمويل مهم ولازم يكون مستدام ومايتعرضش لازمات في أوقات معينة مثلاً بنك ناصر الاجتماعي لديه 350 مليون جنيه عجز ولانريد تكرار ذلك، متابعا: «عاوزين مصادر تمويل تنهض بالصندوق.

رسوم صندوق دعم الأسرة المصرية - مبلغ صندوق دعم الاسرة

وحول الرسوم والمبالغ التي سيدفعها المقبلون على الزواج للمساهمة في مصادر تمويل الصندوق قال الوزير: «المبالغ ستكون زهيدة التي سيدفعها المقبلين على الزواج وسيكون مبلغ صغير جداً لا يشكل عائق أمام أي مستوى إجتماعي وجاري تحديد ذلك المبلغ الآن من المختصين عند توثيق الزواج»، مواصلاً: «الصندوق لو جمع على سبيل المثال مليار جنيه ستضع الدولة أمامه مليار مثلا لضمان الملاءة المستديمة لهذا الصندوق».

ولفت إلى أن تبعية الصندوق لم تحسم بعد لكن السيناريو الاقرب هي وزارة التضامن الاجتماعي لاعتبارها منوط بها ضمن الاختصاص بهذه الامور قائلاً: «ممكن يكون تابع تابع للتضامن الاجتماعي وهو السيناريو الاقرب أو ممكن يكون في جهة أخرى ولكن لم لم تحسم مسألة تبعية الصندوق حتى الان».





close