معنى كلمة تحييد

ما معنى كلمة تحييد في اللغة العربية ويعني ايه تحييد شخص، حيث انتشرت تلك الكلمة مؤخرا على محرك البحث جوجل وموقع بينج وزاد معدلات البحث عن ما معنى تحييد، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات التي يتم استخدمها في مواقف معينة بسبب حدوث فعل معين مثل تحييد جندي وتحييد الارهابيين وتحييد الخصوم وما الى ذلك من الامثلة.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على وش معنى كلمة تحييد باللغة العربية، ماذا يعني تحييد الجنود، ما معنى تحييد الإرهابيين، وكافة التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة واستخدامتها.

 

معنى كلمة تحييد
معنى كلمة تحييد

 

معنى كلمة تحييد

معنى كلمة تحييد في اللغة العربية هي عملية إزالة العضو التناسلي للحيوان، إما بكامله أو جزء كبير منه، المصطلح الخاص بالذكور هو الإخصاء، بينما يقتصر مصطلح إزالة المبيض والرحم عادةً على إناث الحيوانات، وغالبًا ما يشار إلى كلي المصطلحين بالتحييد في ذكور الخيول، يُستخدم مصطلح غيلدينغ وهو إزالة خصى الخيول، يشار أحيانًا إلى الحيوان غير المخصي على أنه كامل أو سليم.  

وعملية التحييد هو الطريقة الأكثر شيوعًا لتعقيم الحيوانات، حيث تحث المجتمعات الإنسانية وملاجئ الحيوانات ومجموعات الإنقاذ أصحاب الحيوانات الأليفة على تحييد حيواناتهم الأليفة لمنع ولادة البطن غير المرغوب فيه، والذي يساهم في اكتظاظ أعداد الحيوانات غير المرغوب فيها ضمن نظام الإنقاذ، وتطلب العديد من الدول تعقيم جميع القطط والكلاب المتبناة قبل الذهاب إلى منازلها الجديدة. 

وبالتفصيل اكثر، حيث تعد عملية التحييد بالنسبة للاناث عبارة عن إزالة المبيض والرحم وهي عملية الاستئصال الجراحي للمبيضين والرحم في إناث الحيوانات، يُجرى عادةً كوسيلة لتحديد النسل وتعديل السلوك سواء في الحيوانات والبشر.

اما بالنسبة الى الذكور، فيشمل الإخصاء اي إزالة الخصيتين، وعادةً ما يمارس على الحيوانات الأليفة المنزلية (لتحديد النسل وتعديل السلوك) وعلى الماشية (لتحديد النسل وتحسين القيمة التجارية)، وغالبًا ما يستخدم مصطلح التحييد للإشارة تحديدًا إلى الإخصاء.

ماذا يعني تحييد الجنود

معنى تحييد الجنود في اللغة العربية اي جعل الجنود على الحياد وليس مع طرف ضد اخر في الصراع او النزاع الدائر، وعدم انحياز مع جهه ضد اخرى فلم ينحاز لأحد الطرفين المتخاصمين أو المتنافسين، فيقال مثلا تتبع دول عدم الانحياز سياسة محايدة اي انهم ليسو مع دول ضد ودول وعدم تدخلهم في اي حروب وصراعات سواء عسكرية او اقتصادية.

معنى تحييد الإرهابيين

يستخد مصطلح تحييد الارهابيين في بعض الدول مثل تركيا وحربها ضد حزب العمال الكردستاني، و معنى تحييد الارهابيين اي ان الارهابيين مطالبيين بتسليم انفسهم الى السلطات الرسمية وعدم الاستمرار في عملياتهم الارهابية او يتم قتلهم او اسرهم، وتعتبر دولة تركيا هي اكثر الدول استخداما لذلك المصطلح.

اما النسبة الى معنى تحييد الخصوم اي جعل الخصوم محايدين وليسوا طرفا في الصراع مع احد ضد احد ولذلك يقال حايد في الأمر اي اجتنبه ولم يتدخَّلْ فيه، وهناك ايضا معنى تحييد الفيروسات أن الفيروس موجود ولكنه لم يعد معديًّا ولم يعد بإمكانه التكاثر، وبالنسبة الى معنى تحييد شخص اي جعلة محايد وليس منحاز مع او ضد اي طرف من اطراف النزاع.

وفي  نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة تحييد في اللغة العربية، ما معنى كلمة تحييد بالعربي، ما معنى تحييد في اللغة العربية، ما استخدامات تلك الكلمة وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة ومعانيها، يمكنك ايضا معرفة معنى كلمة نيفر اند.




close