معنى كلمة كافي بالجزائرية

ما معنى كلمة كافي بالجزائرية، تعد اللهجة الجزائرية من اللهجات الصعبة وسط اللهجات العربية الاخرى وهي تشبة الى حد ما اللهجة المغربية والتونسية والليبية، وهناك العديد من المصطلحات في الجزائر التي يتسائل البعض عن معناها واصلها.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة كافي بالجزائرية وما اصل تلك الكلمة وسبب انتشارها والكثير من الامور الاخرى حول ذلك المصطلح.


معنى كلمة كافي بالجزائرية
معنى كلمة كافي بالجزائرية


معنى كلمة كافي بالجزائرية

ما معنى كلمة كافي بالجزائري، معنى كلمة kavi في الجزائر هي كلمة ينعت بها الجزائريين الشخص الذي تنقص عنده ثقافة اللبس و الاكل بكلمة "الكافي" اي منعدم الحضارة، و لكن اغلبهم لا يعلمون المصدر التعيس لهذه الكلمة الجارحة. 

ويعود اصل كلمة كافي الى الحقبة الاستعمارية الفرنسية في الجزائر حين اضطر بعض الجزائريين الى السكن في أقبية العمارات وكذلك بعض الكهوف القريبة وذلك من شدة الفقر وانعدام السكن في تلك الحقبة البائدة.

فكان المستعمرون الفرنسيون يستهزؤون بهم لملابسهم الرثة ويسمونهم لي كافيي "les caviès" اي سكان الأقبية و الكهوف،وبعد خروج الاستعمار الفرنسي من الجزائر اصبح الجزائريون ينعتون بعضهم البعض بكلمة kavi. 

اللهجة الجزائرية

تصنف اللهجة الجزائرية على انها لهجة عربية مرفقة بمجموعة اللهجات المغاربية مع المغرب وتونس وليبيا تصريفها، ونحوها واللفظ ومعجمها مختلف نوعا ما عن أدبية اللغة العربية المتعارف عليها، ونشأت اللهجة العربية الجزائرية في القرن الثامن ركيزة على اللغة العربية، وإلى حد أقل الأمازيغية والبونيقية واللاتينية.

تم إثراءها أكثر من خلال لغات القوى الحاكمة التي أثرت في هذه المنطقة في القرن السادس عشر، خاصة التركية العثمانية والإسبانية والفرنسية، ويقدر عدد الناطقين بهذه اللهجة أكثر من 40 مليون في الجزائر (31 مليون كلغة أولى) ومليون شخص في الخارج وبين الشتات، خاصة في فرنسا وكيبيك وبلجيكا والمملكة المتحدة وإسبانيا.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة كافي بالجزائرية، وش معنى كلمة كافي بالجزائري، اصل كلمة كافي باللهجة الجزائرية. 




close