تحميل برنامج zoom للكمبيوتر وللموبايل 2024 مجانا

تحميل برنامج zoom للكمبيوتر مجانا وللموبايل للاندرويد وللايفون 2024 أخر اصدار برابط مباشر ويندوز 10 وويندوز 7 وجميع اصدارات الويندوز لعقد الاجتماعات اون لاين، فهو يعد من أكثر البرامج الرائعة التي لاقت رواجاً كبيراً لما لها من فائدة كبيرة في عقد العديد من الاجتماعات أون لاين كلاً من موقعه من مختلف دول العالم.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على تفاصيل ومعلومات حول تحميل برنامج zoom للكمبيوتر مجانا وللاندرويد وللايفون اخر اصدار نسخة اصلية، طريقة تحميل برنامج زوم على الجوال وعلى الكمبيوتر وروابط التنزيل.

 

تحميل برنامج zoom للكمبيوتر مجانا
تحميل برنامج zoom للكمبيوتر مجانا

 

تحميل برنامج zoom للكمبيوتر مجانا

تحميل برنامج zoom للكمبيوتر مجانا وللهاتف الاندرويد والايفون، يوجد نسخ أخرى مُصغرة تعمل على الهواتف الذكية سواء التي تعمل وفق نظام الأندرويد أو الأيفون سوف نترك روابط التحميل المخصصة لها في نهاية المقال، والجدير بالذكر أن تحميل برنامج zoom للكمبيوتر يعمل على شبكات الوايفاي بالإضافة إلى قدرته على العمل بكفاءة على شبكات الـ 4G أو 3G أيضاً، مع خواص ارسال واستقبال الصور والملفات الصوتية والمستندات الورقية سواء الوورد أو البي دي إف بسهولة من خلاله.

كما أنه مُتاح بشكل مجاني ويوجد أيضاً نسخة مدفوعة منه لمزيد من الإضافات والادوات الاخرى المُميزة التي من الممكن ان تستفيد بها في حال حصولك على النسخة البريميوم، لذا فإن تثبيت برنامج زووم ميتينج يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد، حيث أنه يحتوي أيضاً على خواص الدردشة الكتابية بين المستخدمين في مجموعات.

مع تنزيل برنامج زووم كلاود ميتنج إمكانية عقد تلك الاجتماعات صوت فقط أو صوت وصورة، بالإضافة إلى القدرة على الحضور كمشاهدة فقط دون تفاعل، حيث أن تحميل برنامج Zoom Meetings للاندرويد يقوم باستخدامه لحضور الندوات والمحاضرات الدراسية، بالإضافة إلى عقد اجتماعات العمل لمناقشة النقاط الهامة وغيرها من الأغراض الأخرى، لذا ننصحك بـ تحميل برنامج zoom meetings للكمبيوتر لجميع أجهزة الويندوز بشكل سهل وسريع.

قد يهمك ايضا: تحميل برنامج نت فروم ورك

تحميل برنامج زووم ميتينج

تحميل برنامج زوم كلاود ميتينج للكمبيوتر والموبايل من أفضل البرامج المميزة لعقد اجتماعات أون لاين عبر شبكة الإنترنت لمجموعة كبيرة من المستخدمين في نفس الوقت، عبر المشاركة الصوتية لكلاً منهم في مكانه حتى لو كان كل مستخدم في دولة مختلفة، أو يُمكن عقد اجتماع صوت وصورة بشكل سهل وبسيط.

وبالرغم من كون هذا البرنامج تم طرحه منذ سنواتٍ عِدة، إلا أن أصبح الاعتماد والاقبال عليه في أخر 24 شهر أكثر من ذي قبل، ربما يرجع ذلك إلى تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار عدوى فيرس كورونا، وإتمام كافة المهام وفق أسلوب التباعد الاجتماعي عن طريق عقد تلك الاجتماعات من خلال تحميل برنامج Zoom Meetings للكمبيوتر.

تنزيل برنامج زووم ميتينج 2023 للكمبيوتر وللموبايل

الجدير بالذكر أن تحميل برنامج zoom cloud meetings للكمبيوتر وللجوال مُتاح بشكل مجاني ويحتوي على واجهة سهلة وبسيطة للغاية، ويُمكن استخدامه بشكل مباشر دون الحاجة إلى تسجيل الدخول، أو يُمكن أيضاً إنشاء حساب خاص بك بحسابك على أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي.

كما أنه تحميل برنامج زووم للمحاضرات للكمبيوتر وللموبايل يدعم العديد من اللغات الأجنبية المختلفة، ولكنه لا يدعم اللغة العربية على الإطلاق، ويتمتع أيضاً بحجم مناسب وصغير لكافة إصدارات الويندوز حتى القديمة منها، كما يُمكن تحميله للهواتف الذكية من خلال المتاجر الرسمية للهواتف الذكية سواء التي تعمل وفق نظام الأندرويد أو الأيفون، ومن أبرز ما يتسم به أنه لا يحتوي على مواد إعلانية مزعجة، بالإضافة إلى المزيد من الخصائص الرائعة التي سنقوم بسردها بالتفصيل في الفقرات القادمة.

كيفية تحميل وتثبيت برنامج زووم ميتينج

  •  أنقر بسهولة على الرابط المباشر المتوفر أسفل الموضوع لسهولة تحميل برنامج zoom cloud meetings للكمبيوتر.
  • قم باختيار موقع داخل جهاز الكمبيوتر سواء سطح المكتب أو أي بارتشن أخر ترغب به ومن ثم أنقر على زر الحفظ.
  • سيتم تحميل برنامج زووم ميتينج Zoom Meetings في غضون دقائق معدودة في الموضع الذي قمت باختياره، قم بالنقر على الأيقونة التي تم تحميلها مرتين متتاليتين.
  • ستظهر أمامك نافذة صغيرة، أنقر على زر Run للبدء في تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر.
  • انتظر لحين انتهاء الشريط المتقدم الأزرق إلى خط النهاية 100% ومن ثم سيتم فتح البرنامج بشكل تلقائي.
  • يُمكنك الدخول بشكل مباشر إلى غرفة الاجتماعات دون التسجيل، أو يُمكن إنشاء حساب خاص بك من خلال النقر على Sign in. 

تحميل إضافة برنامج زووم ميتنج Zoom الي متصفحات الويب

يمكنك اضافة تطبيق زوم كلاود ميتينج الي المتصفح الذي تستخدمة اذا كان برنامج التصفح جوجل كروم او موزيلا فاير فوكس دون الحاجة التي تحميل التطبيق نفسه، وطريقة الاضافة الي المتصفح هو عقب الدخول علي صفحة الأضافة قم بالنقر علي زر Add To Chrome أو Add To Firefox حسب نوع المتصفح، ثم انقر علي Add Extension لبدء تشغيل إضافة زووم ميتينج علي المتصفح ومن هنا تستطيع الاستمتاع بالاضافة من خلال متصفحك.

روابط تحميل اضافة زووم ميتنج zoom cloud meetings

تحميل إضافة زووم Zoom لجوجل كروم
تحميل إضافة زووم Zoom لمتصفح فايرفوكس

شرح خطوات إنشاء حساب داخل برنامج Zoom Meetings

لانشاء حساب علي تطبيق زوم كلاود ميتينج عليك باتباع الخطوات التالية وخطوات سهلة وبسيطة:

  • عند النقر على زر Sign in ستظهر شاشة خاصة بإدراج بياناتك كالبريد الإلكتروني وكلمة المرور، أو يُمكن الدخول بحسابك الشخصي على منصة الفيس بوك أو حساب جوجل.
  • سينقلك إلى صفحة ويب لتختار الحساب أو البريد الإلكتروني المُراد التسجيل به، يُمكن استخدام الحساب الحالي أو إضافة حساب جيميل كما ترغب.
  • أدخل تاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة للتأكد من أنك أهل لاستخدام البرنامج حيث أن السن الصغير قد يقوم باستخدامه بشكل سيء أو غير مدروس، لذا يجب أن يكون سنك قانوني ومتوافق مع شروط استخدام برنامج zoom cloud meetings للكمبيوتر مجانا ومن ثم أنقر على زر الاستمرار Continue.
  • عقب اتمام الخطوات السابقة، قم بالنقر على زر إنشاء الحساب للبدء في استخدام البرنامج بهذا الحساب الجديد الذي أعددته.

شرح برنامج زووم ميتينج لعقد الأجتماعات والمحاضرات أونلاين

  • عقب فتح برنامج زووم ميتنج ستظهر الواجهة الرئيسية والتي تشتمل على 4 أدوات رئيسية، كل ما عليك من أجل البدء في إنشاء اجتماع معين، أن تقوم بالنقر على زر New Meeting أي اجتماع جديد.
  • سيتم دخولك بشكل مباشر إلى غرفة الاجتماع، قم بالسماح أولاً لدخول البرنامج إلى صوت جهاز الكمبيوتر من النافذة التي ستظهر ومن ثم يُمكنك بدء الاجتماع بالإضافة إلى القدرة على استخدام الأدوات التي ستظهر في الجهة السفلية من شاشة الاجتماع.
  • عقب ذلك قم بدعوة الزملاء إلى الاجتماع أون لاين من خلال جهات الاتصال المُخزنة داخل حساب الجيميل الذي أدخلته، أو من خلال عناوين البريد الإلكتروني المحفوظة داخل بريدك الخاص، ومن ثم يُمكنك اختيار الأشخاص بالنقر على كل اسم أو بريد، كما يُمكن النقر على زر Copy Meeting Link ومن ثم لصقه في صفحة المجموعة التي ترغب في إدخالها إلى الاجتماع.

أبرز الأدوات وآلية استخدامها داخل غرف الاجتماع برنامج زووم ميتينج

  • Join Audio: يُمكنك من خلال هذه الأيقونة المشاركة بالصوت فقط في غرفة الاجتماع.
  • Start Video: في حال كنت ترغب في فتح كاميرا اللاب توب أو كاميرا جهاز الكمبيوتر الخاص بك، للدخول صوت وصورة إلى غرفة الاجتماع، يُمكنك النقر على هذه الأيقونة للفتح ومشاهدة الأخرين لك ومشاهدتك أيضاً للأخرين.
  • Security: وهي التي يُمكن من خلالها ضبط بعض خصائص الأمان والحماية للبرنامج من حيث تفعيل خاصية انتظار الاجتماع، أو إخفاء صورة البروفايل، فضلاً عن بعض الخصائص الأخرى التي يُمكنك التحكم بها.
  • Participants: وهي التي يُمكنك من خلالها دعوة الأصدقاء عبر جهات الاتصال أو البريد الإلكتروني لحضور الاجتماع داخل برنامج zoom cloud meetings.
  • Chat: وهي التي يُمكنك من خلالها كتابة رسائل نصية وارسالها حيث أنه يدعم الاجتماعات الكتابية أيضاً في حال كنت لا ترغب في الالتحاق بغرف الاجتماعات الصوتية أو المرئية.
  • Share Screen: يُمكنك خلال الاجتماع أن تقوم بمشاركة صورة من الشاشة الرئيسية الخاصة بك، وإن قمت بفتح أكثر من نافذة فيُمكنك عقب النقر على هذه الأيقونة والتي سيظهر أمامك كافة النوافذ المفتوحة لاختيار إحدى النوافذ التي ترغب في مشاركتها مع باقي أعضاء الاجتماع.
  • Record: من أفضل المزايا التي يتسم بها برنامج zoom للكمبيوتر مجانا هي إمكانية تسجيل الاجتماع سواء صوت أو صورة، وهذه الخاصية تُجدي نفعاً خاصةً للطلاب الذي يحضرون بعض الدروس أون لاين من خلال البرنامج، ليقوم بتسجيل الجلسة الكاملة لسهولة الرجوع إليها واستذكارها والاستفادة منها.
  • Reactions: وهي الملصقات الخاصة بالبرنامج التي تضفي على جو الاجتماع بعض المرح والبهجة، حيث يُمكن من خلالها اختيار أي ملصق لارساله داخل شاشة الاجتماع ليصل إلى كافة المشاركين.
  • End: عند الرغبة في إنهاء الاجتماع أو الخروج منه يُمكنك بكل بساطة النقر على هذا الزر ليتم خروجك من الاجتماع ومن البرنامج ككل على الفور.

شرح كيفية الدخول إلى اجتماع أو محاضرة داخل برنامج Zoom Meetings

يعتبر تنزيل برنامج زووم ميتنج 2024 من اسهل البرامج التي تستطيع من خلالها عمل اجتماع او محاضرة او مقابلة وللتعلم كيفية الدخل علي البرنامج للحضور عليك اتباع الخطوات التالية:

  • من نفس الواجهة الرئيسية التي قمت بالدخول من خلالها لإنشاء اجتماع قم بالنقر على الأيقونة ذات اللون الأزرق التي تتجاور مع الخانة سابقة الذكر وهي Join.
  • ستظهر نافذة صغيرة لك لضبط عملية الانضمام إلى الاجتماع الصحيح داخل برنامج زووم للكمبيوتر كامل، على أن يتم إدخال ID الخاص بالاجتماع والذي سيُعطيه لك الشخص الذي قام بإنشاء الاجتماع، قم بإدخاله في الخانة التي أمامك، مع التأكد من اسم المستخدم الخاص بك فإن كنت ترغب في تغيره يُمكنك ذلك بسهولة من خلالا الخانة التي تليه.
  • قم بضبط الإعدادات الخاصة بالاجتماع قبل الدخول إليه، فإن كنت ترغب في كتم الصوت فور الدخول، قم بالنقر على المربع الفارغ الذي يتجاور مع الخيار الأول، وإن كنت ترغب أيضاً في غلق الفيديو والكاميرا يُمكنك النقر على المربع الأبيض الفارغ الذي يتجاور مع الخيار الثاني، ثم أنقر على زر Join.

مميزات تحميل برنامج زووم ميتينج 2024

 يحتوي البرنامج علي العديد من المزايا التي جعلتة من افضل البرامج واكثرها شعبية ومن ضمن تلك المميزات هي:

  • تم تصنيفه على أنه واحداً من أفضل برامج اللقاء الصوتي والمرئي للعديد من المستخدمين من مختلف دول العالم، مثل برنامج الفايبر والسكايب أيضاً.
  • تحميل برنامج zoom cloud مباشر للكمبيوتر مُتاح بشكل مجاني بالكامل ولا يتطلب الحصول عليه دفع أي مبالغ مالية إضافية، كما أنه متوفر من خلال الموقع الرسمي للشركة المبرمجة أي أنه مُتاح بشكل أمن ومن مصدر موثوق منه.
  • عدن الالتزام بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب للمستخدم قبل الدخول إلى أي اجتماع، مما يجعل الأمر أكثر سهولة ويسر من أي برنامج أخر.
  • إمكانية الدردشة الكتابية بين الأصدقاء على منصة برنامج zoom للكمبيوتر عربي بدلاً من الاجتماع الصوتي أو المرئي، مع خاصية إضافة العديد من الملصقات.
  • يدعم العديد من اللغات الأجنبية المختلفة مما ساهم في انتشاره على نطاق أوسع.
  • قام مبرمجي التطبيق بمنحه العديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة لذا يتجلى ذلك بوضوح في الاجتماعات الصوتية حيث يستخدم البرنامج تقنية الإتش دي عالية الدقة.
  • إمكانية مشاركة لقطة من الشاشة الرئيسية من شتى النوافذ المفتوحة لديك مع كافة أعضاء الاجتماع.
  • يدعم برنامج zoom cloud meetings كافة أنظمة التشغيل المختلفة، حيث أنه مُتاح من خلال الموقع الرسمي للشركة المبرمجة لضمان تحميل أمن، كما أنه مُتاح على متجر جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد، بالإضافة إلى دعمه لأنظمة التشغيل ios من خلال متجر أب ستور.
  • إمكانية ارسال العديد من الملفات بالصيغ المختلفة وبأحجام متفاوتة.
  • خاصية جدولة الاجتماعات والتي يُمكنك من خلالها ضبط توقيت الاجتماع القادم من حيث إدخال اليوم والتاريخ والساعة.
  • تنزيل برنامج زووم للكمبيوتر برابط مباشر سهل الاستخدام ويمتلك واجهة بسيطة للغاية يُمكن لأي مبتدئ التعامل معها، فضلاً عن دعمه لشبكات الويب المختلفة سواء الوايف اي WIFIأو الثري جي 3G و الفور جي 4G.

روابط تحميل برنامج زووم ميتينج zoom cloud meetings

تحميل برنامج zoom cloud meetings للكمبيوتر
تحميل برنامج zoom apk للاندرويد
تحميل تطبيق zoom cloud meetings للأيفون




close