شرح كيفية تحويل ملف باور بوينت الى ملف بصيغة pdf والعكس

تحويل الملفات لصيغ مختلفة

إن عملية تحويل الملفات عموماً و ملفات الباور بوينت خصوصاً إلى صيغة pdF ، يضرب سوراً يحمي هذه الملفات من أي عملية تغير في حيثياتها سواء كان هذا التغير سقط سهواً أم جاء عمداً ، فضلاً عن أن عملية التحويل هذه تسهل عملية التناقل و الاستخدام ، و هذا ما يعطي هذه الملفات خصوصية تجذب المستخدمين ، ليصار إلى تحويل كل الملفات إلى هيئتها و صبغهم بصبغتها. و عليه سنناقش في هذا المقال عملية تحويل باور بوينت pdf خطوة بخطوة ، وسوف نتعلم في هذا الموضوع كيفية تحويل اي ملف باور بوينت power point الي ملف بصيغة بى دى اف pdf والعكس اي سنشرح لكم ايضا تحويل الملفات من pdf الي باور بوينت بسهوله تامة وبعدة طرق مختلفة


كيفية تحويل اي ملف باور بوينت power point الي ملف بصيغة بى دى اف pdf والعكس اي سنشرح لكم ايضا تحويل الملفات من pdf الي باور بوينت بسهوله تامة



تحويل باور بوينت الى pdf

إن أهمية ملفات ال PDF تكمن في حفظها للمستندات بحيث لا يتم التعديل عليها. لذلك لاقت استخداماً واسع في معظم تطبيقات الحياة. فأصبحت الكتب المتوفرة على رفوف  المكتبة الإلكترونية على الانترنت بصيغة ال PDF. فضلاً عن السير الذاتية التي تقدم لكبرى الشركات تكون كذلك بصيغة ال PDF. تجدر الإشارة إلى أنه من السهل أيضا فتح ملف ملف ال PDF مهما كان نظام التشغيل الذي تعمل عليه. و فيما يلي سنذكر أهم الطرق التي تعمل على تحويل باور بوينت pdf :


الطريقة العادية لتحويل ملف باور بوينت الي pdf

كل ما عليك فعلة فى هذة الطريقة لتحويل وتغيير صيغة ملف باور بوينت الي ملف بصيغة pdf اي الي كتاب الكترونى هو فتح الملف والذهاب الي حفظ الملف او save as علي حسب اللغة التي تعمل بها على الملف ثم تختار حفظ الملف بصيغة pdf كما هو موضح بالصورة والعكس ايضا اذا اردت تحويل ال pdf الي باور بوينت power point

 

كيفية تحويل اي ملف باور بوينت power point الي ملف بصيغة بى دى اف pdf والعكس اي سنشرح لكم ايضا تحويل الملفات من pdf الي باور بوينت بسهوله تامة



شرح تفصيلي يوفر لك Microsoft power point خيار حفظ الملف بصيغة PDF.وكل ما عليك أن تتبع هذه الخطوات لتحويل الملف إلى PDF:

    افتح الملف المراد تحويله.
    اذهب إلى تبويبة ملف.
    اضغط على Save as.
    اضغط على حفظ كنوع
    اختر PDF

و هكذا يكون الملف قد تحول من Power point إلى PDF



وهناك طريقة ثانية من خلالها يمكن من نفس العرض التقديمي تحويله إلى PDF. و للعمل على ذلك اتبع الخطوات التالية:

    انتقل إلى تبويبة ملف.
    اضغط على Export
    اضغط على Create PDF/XPS Document.

تتميز هذه الطريقة عن الطريقة الأولى بأنه يمكن تحسين الملف فيمكنك تحديد حجم الملف و تقليص إلى أقصى حد بالضغط على minimize. أو يمكنك تحديد الشرائح التي تريد تحويلها و ليس الملف بأكمله.



كيفية تحويل باور بوينت الى pdf اونلاين

هناك طرق اخرى من خلالها تستطيع تحويل وتغيير صيغ ملف باور بوينت او اي مف الي ملف بصيغة pdf وهي طرق تعتمد علي وجود انترنت وذلك من خلال مواقع بها ادوات مخصصة لتحويل وتغيير الصيع وسنتعرف الي اهم المواقع التي تعمل علي ذلك



1.موقع SmallPDF

هذه الأداة متوفرة على الإنترنت. وهي توفر لك تحويل ملف Power Point إلى PDF كل ما عليك هو سحب العرض التقديمي إلى هذه الأداة ليصار إلى تحويله إلى صيغة  pdf

للدخول إلى موقع الأداة  اضغط هنا

 

 
2. موقع PDF2go

كسابقتها متوفرة هذه الأداة  على الأنترنت. و هي تتمي بأنها يمكن أن تحول أيضا الملفات من الصيغة PPTX إلى PDF أيضا. كل ما عليك فعله هو اختيار ملفك و الضغط على البدء و سيكون الملف PDF بين يديك. الجدير بالذكر أن هناك بعض الإضافات على هذه الأداة حيث يمكنك دمج ملف PDF مع الملف الذي قد تم تحويله أو فصل مستند عن مستند.

للدخول إلى موقع الأداة اضغط هنا

 

 
3. أداة I love PDF

هذه الأداة متوفرة على الإنترنت. و هي تشتمل على بعض الصفات التي حريُ بنا ذكرها ومنها  أنه يمكن ضغط الملف PDF. فضلاً عن العمل على إصلاح ملف ال PDF. كما يمكن إضافة علامة مائية و أرقام الصفحات و يمكن كافة الملفات و الصور مهما كانت صيغتها إلى PDF.

للدخول إلى موقع الأداة  اضغط هنا

 

 
4. موقع AVEPDF

أيضا متوفرة هذه الأداة على الشبكة العنكبوتية. تمتاز بأن هناك تشفير لبياناتك و ملفاتك التي أضفتها إلى هذه الموقع فلا يمكن لأحد الاطلاع عليها. و يتم حذف المستندات تلقائيا بعد 30 دقيقة. من سلبياتها أن أقصى حجم ملف عرص تقديمي يمكن تحوله إلى PDF هو 256 MB.

للدخول إلى الموقع اضغط هنا

 

 
5. موقع ASPOSE

باستخدام هذه الأداة على Internet يمكن تحويل أي ملف بأي صيغة كانت إلى PDF.

للدخول إلى موقع الأداة اضغط هنا

 



 

كيفية تحويل ملفات ال PDF إلى Power Point

كون عملية التحويل بين الصيغتين أشبه بالتفاعل العكسي. فسنقدم لكم كيفية تحويل وتغيير ملفات بصيغة PDF إلى ملف بصيغة باور بوينت Power Point.  و فيما يلي سنذكر أهم الأدوات التي تعمل على ذلك:

 
1. I Love PDF

لعلنا ذكرنا هذه الأداة في الأعلى ، يعتبر هذا المواقع من أذكى المواقع على الإطلاق لا سيما انه يستطيع تحويل ملفات ال PDF أيضا إلى عروض تقديمية.

للدخول إلى موقع الأداة اضغط هنا

 

 
3. PDF2go

تعتبر هذه الأداة من الأدوات سهلة الاستخدام، و بالتالي لا تحتاج إلى خلفية عن عمل مثل هذه البرامج كما لا تتطلب الخبرة. هذا و تستطيع التحويل من ملف PDF إلى باور بوينت بصيغة PPT و PPTX.

للدخول إلى الموقع اضغط هنا

 

 
3. Free PDF Convert

متوفرة هذه الأداة على الشبكة العنكبوتية. يمكن اختيار عدد لا محدود من الملفات بأحجام لا محدودة تستطيع تحويلها إلى ملفات باور بوينت بصيغة PPT.

للدخول إلى موقع الأداة اضغط هنا

 

 
4. Convertio

تتميز هذه الأداة عن غيرها من الأدوات بأنك يمكنك تحويل عدة ملفات بآن واحد ، و تستطيع تحويل الملف أو الصورة أو الفيديو مهما كانت صيغته إلى ما تشاء من ملف بأي صيغة تريدها.

للدخول إلى موقع الأداة  اضغط هنا

 

 
5. PDF Candle

متوفرة هذه الأداة على الشبكة العنكبوتية بشكل مجاني ، تدعم اللغة العربية و تستطيع التحويل من صيغة إلى صيغة بسهولة و سلاسة.

للدخول إلى موقع الأداة  اضغط هنا

 


ازاي و كيفية و شروحات اخري قد تفيدك

شرح كيفية تحويل مستند Word إلى ملف JPG فى خطوات بسيطة

شرح كيفية إدراج ملف بي دي اف PDF فى جوجل دوكمنت Google Docs

شرح كيفية عرض الحيوانات بشكل ثلاثى الأبعاد فى بحث جوجل
 

 

عرب فور نت | التقنية والشروحات وتحميل الالعاب والبرامج



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -