ازاى تعرف إن سماعة الايربودز AirPods اصلية ولا مضروبة

كيف تعرف إن كانت سماعة الايربودز اصلية ولا مضروبة, حيث ان هناك المئات من ماركات سماعات الايربودز AirPod المزيفة في السوق, وليس من السهل دائمًا معرفة عمليات الاحتيال, ولذلك سوف نوضح في هذا الموضوع عدة طرق مختلفة وبسيطة يمكنك من خلالها التحقق ومعرفة اذا ما كانت سماعة ايربودز اصلية ام مضروبة, كيف اعرف سماعات ابل ايربودز برو الأصلية, رابط التحقق من سماعة ابل, كيف اعرف سماعات ايربودز الأصلية.


ازاى تعرف إن سماعة الايربودز AirPods اصلية ولا مضروبة
ازاى تعرف إن سماعة الايربودز AirPods اصلية ولا مضروبة


كيف اعرف سماعات ابل ايربودز برو الأصلية؟

هناك عدة طرق مختلفة يمكن من خلالها معرفة ما إذا كانت سماعات الـ AirPods الخاصة بك مزيفة بمجرد النظر إليها, ولكن إذا لم تكن متأكدًا, فجرب الطريقة الوحيدة المؤكدة وهي عن طريق اسأل أبل, رابط التحقق من سماعة ابل .

طريقة معرفة سماعة AirPods أصلية عن طريق فحص سيريال ايربودز

تدير أبل موقعًا إلكترونيًا يتيح للمستخدمين التحقق مما إذا كانت منتجاتهم لا تزال تحت الضمان ام لا. 

يعد هذا أمرًا رائعا للتحقق من تلك المنتجات, ولكنه يتمتع أيضًا بفائدة إضافية تتمثل في إخبارك عند استخدام منتج مزيف.

يمكنك لاستخدام الموقع فقط استخدام الرقم التسلسلي و فحص سيريال ايربودز لسماعة الايربودز الخاص بك, ويمكنك إيجاد هذا الرقم بطريقتين وهما:

إذا كانت AirPods متصلة بجهاز iPhone أو iPad , فيمكنك فتح قائمة بلوتوث Bluetooth والضغط فوق الرمز i بجوار اسمه, وسيتم سرد الرقم التسلسلي في الصفحة التي تفتح وهنا ستستطيع فحص سيريال ايربودز.

يمكنك العثور على الرقم التسلسلي المكتوب على الجزء الداخلي من العلبة, في المساحة التي يوجد فيها رأس AirPod الأيسر.

إذا كان لديك ايربودز ماكس AirPods Max, فستجده أسفل وسادة الأذن اليسرى, وقد تحتاج إلى عدسة مكبرة لقراءتها بوضوح, وبمجرد حصولك على الرقم التسلسلي للايربودز , توجه إلى موقع Check Coverage وأدخله في الحقل في الأعلى, ثم املأ CAPTCHA واضغك فوق متابعة لفحص سيريال ايربودز.
 
إذا تم إحضارك إلى صفحة تطلب منك إدخال تاريخ الشراء, أو صفحة تخبرك بخيارات الضمان المتاحة لديك, فمن المحتمل أن تكون الايربودز الخاصة بك شرعية.

 ولكن إذا تلقيت بدلاً من ذلك رسالة خطأ تفيد بأن Apple غير قادرة على التحقق من تغطية هذا الرقم التسلسلى, فمن المؤكد أنها مزيفة ومضروبة وغير اصلية.

 

شروحات اخري قد تفيدك

كيفية إضافة صورة متحركة GIF إلى ستوري انستجرام

شرح كيفية اضافة شخص آخر إلى Face ID على هاتف ايفون

ازاي اعرف رقمي و كود معرفة رقم الموبايل
 

الفرق بين ايربودز برو الاصلي والتقليد

تمتلك أبل معايير إنتاج عالية جدًا, ونادرا ما يلبيها مصنعو ايربودز المزيفون, فإذا نظرت بعناية, يمكنك العثور على علامات تدل على أنها مزيفة على العبوة والحالة وحتى سماعات الأذن نفسها.
 
فيما يلي بعض الأخطاء التي يجب البحث عنها:
 
• حدد دليل الأخطاء المطبعية, عادةً ما يتم تغطية المنتجات المزيفة بأخطاء إملائية ونحوية باللغة الإنجليزية.
 
• هل يتم شحن العلبة باستخدام كابل Lightning, وهو نفس الكابل الذي تستخدمه أجهزة ايفون iPhone ؟ إذا لم يكن الأمر كذلك, فمن المضمون أن تكون مزيفة.
 
• يميل البلاستيك الموجود على أجهزة الايربودز AirPods المزيفة إلى الشعور بأنه أرخص وأضعف من الطرز الأصلية.
 
• يجب أن تحتوي العلبة على زر في الخلف يتيح لك إقران ايربودز AirPods بأجهزة أخرى, ويجب أن يكون هذا الزر مسطحًا تمامًا مع باقي العلبة.
 
• إذا وضعت الايربودز في علبتها وفتحتها بالقرب من ايفون iPhone أو ايباد iPad , فهل تظهر قائمة منبثقة تلقائيًا تتيح لك إقرانها؟ إذا لم يكن الأمر كذلك, فهذه علامة على أنها مزيفة.
 
• إذا لن تظهر AirPods في تطبيق Find My عند توصيلها بجهازك.
 
• بمجرد إقران ايربودز AirPods بجهاز iPhone أو iPad, افتح قائمة بلوتوث Bluetooth واضغط على أيقونة i بجوار اسمه.
 
 يجب أن تشاهد صفحة مليئة بالمعلومات عنها, إذا كان كل ما تراه هو نوع الجهاز وخيارات Forget This Device, فهي مزيفة وغير اصلية . 

 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على طريقة معرفة الفرق بين سماعة ابل ايربودز الاصلية والسماعة والمضروبة, يمكنك متابعة المزيد من الشروحات من علي موقع عرب فور نت من خلال قسم شروحات .





close