الآن يمكنك الحصول على الرقاقة المزروعة التي تتيح لك الدفع بيدك

الرقاقة الالكترونية المزروعة في اليد

ليس هناك شك في أن الدفع بدون تلامس تجعل الحياة أسهل حيث يؤدي الدفع من خلال هاتفك الذكي أو ساعتك الذكية أو بطاقتك البنكية لا تلامسية إلى التخفيف من الحاجة إلى حمل المال، وهناك أيضًا من ذهب بعيدا وأصبح يقوم بالدفع عبر رقاقة إلكترونية مدمجة تحت غطاء جلد يده. هل هذا شيء يمكنك فعله؟، ولكنك تسال نفسك فعليا هل اصبحنا نستطيع زرع رقاقة إلكترونية على اليد من أجل التعاملات المالية اليومية بدون الحاجة إلى الدفع بواسطة البطاقة البنكية أو الهاتف؟ ، نعم ومن الممكن مع مرور الوقت والسنوات سنعتمد بشكل كبير في مدفوعاتنا الالكترونية علي الرقاقة المزروعة في ايدينا لكي نشتري ما نريد او ندفع ثمن اي خدمة ما

 

الرقاقة المزروعة التي تتيح لك الدفع بيدك
الرقاقة المزروعة التي تتيح لك الدفع بيدك

 

كيف تعمل الرقاقة الصناعية المزروعة في اليد

هذه التكنولوجيا والتقنية ليست في الحقيقة بفكرة جديدة، فقد كان أول إستخدام لها عام 1998، ولكن الآن بعد أن أصبحت متاحة تجاريا واصبحت خدمه متاحة للبيع، تقول شركة Walletmor أنها أول من يقدم خدمة زرع الرقاقات الصناعية للجمهور، حيث تم زرع أكثر من 500 منها إلى وقتنا الحالي، وتزن رقاقة Walletmor أقل من جرام وهي تبدو أكبر بقليل من حبة الأرز وهي مكونة من شريحة صغيرة وهوائي داخل مادة شبيهة بالبلاستيك، الرقاقة الصناعية هي حاصلة بالفعل على موافقة الجهات التنظيمية، ويمكن استخدام الرقاقة بمجرد زراعتها وستبقى في مكانها، وهي لا تنتهي صلاحيتها ولا يمكن إستبدال بطاريتها.

تستخدم الرقاقة تقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، وهو نفس نظام الدفع بدون تلامس الذي تستخدمه في هاتفك الجوال من جهتها، تستخدم البطاقات البنكية بدون تلامس تقنية تحديد التردد اللاسلكي (RFID).

 

اخبار تقنية اخري

مايكروسوفت توسع دعم تطبيق Android على ويندوز Windows 11


سعر الرقاقة الصناعية المزروعة في اليد

حاليا سعر زراعة الرقاقة إلكترونية هي 199 دولار وتتم عبر أحد المختصين الموصى بهم من قبل شركة Walletmor والتي تتبني ذلك المجال في زراعة الرقاقات الصناعية وتصف الشركة في موقعها الرسمي على أنها:

    “أول رقاقة آمنة تمامًا في العالم، والتي يمكنك استخدامها في عمليات الدفع بدون تلامس في أي وقت وفي كل مكان. انسى أمر الدفع النقدي والدفع بالبطاقة أو الهاتف. فمنذ الآن يمكنك الدفع مباشرة بيدك.”

ردود فعل الناس حول هذه التكنولوجيا

في استطلاع للرأي أجري سنة 2021 شمل أكثر من 4000 شخص في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي. كشف أن أكثر من نصف عدد الأشخاص بقليل قد يفكرون في زراعة رقاقة إلكترونية.

باتريك هو أحد الأشخاص التي لديه أحد هذه الرقاقات، حيث عندما يقوم بعملية الدفع لشراء شيء ما، يضع يده بالقرب من قارئ الدفع بدون تلامس وتتم عملية الدفع.

في حين أن بعض الردود في الاستطلاع صرحت أن لديها مشكلات أمنية ومخاوف بشأن زراعة رقاقة إلكترونية في أجسادها مهما كانت الغاية من تلك الرقاقات.

 

يمكنك متابعة المزيد من التقنيات واخبار المواقع التواصل الاجتماعي وغيرها واهم الاضافات والتطورات وكل ذلك واكثر من خلال زياره قسم اخبار التقنية

 

عرب فور نت | التقنية والشروحات وتحميل الالعاب والبرامج

 

 




close