كيفية مراسلة نفسك علي الواتس اب للاندرويد و للايفون

مراسلة نفسك في الواتس اب

 بدأ تطبيق واتساب WhatsApp بالسماح لمستخدميه بإرسال رسائل إلى أنفسهم على المنصة، ومن خلال أحدث إصدار لنظام التشغيل أندرويد android apk والذي يحمل الرقم 2.22.23.77، ومن خلال التحديث رقم 22.23.74 لمستخدمي نظام ايفون iOS على هواتف ابل ، وفي هذا الموضوع سوف نتناول كيفية ارسال رسائل وملاحظات شخصية الي نفسك عن طريق الواتس اب وكل ما تريد معرفتة حول تلك الميزة الجديدة.

 

كيفية مراسلة نفسك علي الواتس اب للاندرويد و للايفون
كيفية مراسلة نفسك علي الواتس اب للاندرويد و للايفون


شروحات اخري قد تفيدك

كيفية استخدام واتساب بدون رقم هاتف

كيفية نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون


برنامج واتساب للمحادثة مع نفسك

 لمعرفة ما إذا كانت لديك ميزة DM الذاتية، قم بتحديث تطبيق واتس اب علي هاتفك إلى أحدث إصدار، وتحقق مما إذا كانت جهة الاتصال الخاصة بك تظهر في أعلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، وعندما تفتح هذه الدردشة، سترى تسمية توضيحية تقول راسل نفسك ومن خلالها يمكنك ارسال لنفسك رسائل والتحدث مع نفسك.


معلومات حول مراسلة نفسك في الواتس آب

 وتشبه ميزة واتساب whatsapp الجديدة، خاصية تدوين ملاحظات، والتي تسمح للمستخدمين بإرسال رسائل إلى أنفسهم أو حفظ عناوين URL في رسالة للوصول إليها لاحقا بسهولة، وهي ميزة متوفرة في بعض تطبيقات المراسلة المنافسة، مثل: فيسبوك ماسنجر وتيليجرام، وسيجنال وسلاك.

وتصبح هذه الميزة أكثر فائدة مع مزايا أخرى على التطبيق، حيث بدأ واتساب مؤخرا في طرح القدرة على استخدام نفس الحساب على العديد من الهواتف والأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، وبغض النظر عن عدد الأجهزة التي تقوم بتشغيلها، يمكنك مشاركة أجزاء من المعلومات بسرعة وأمان من جهاز إلى آخر.

فعلى سبيل المثال، إذا كانت لديك معلومات على هاتفك الذكي مثل عنوان أو كلمة مرور لمرة واحدة أو رابط أو حتى صورة، وتريد أن تكون قادرا على الوصول إليها بسرعة على الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي أو العكس، ستكون أسرع طريقة للقيام بذلك هذا هو مجرد إرسال رسالة إلى نفسك.

ووفقا لبعض المصادر، فان الرسائل المرسلة إلى نفسك ستكون مرئية على جميع أجهزتك المرتبطة، ويتم تشفيرها من طرف إلى طرف على غرار جميع الرسائل على المنصة.


كيفية إرسال رسالة لنفسك في الواتس اب للايفون و للاندرويد

 وهنا سنجيب علي الاسئلة الكثيرة المتداولة حول تلك النقطة مثل كيف ارسل لنفسي بالواتس للايفون ، و كيف افتح محادثة مع نفسي بالواتس؟ ، كيف أرسل لنفسي في الواتس اب WhatsApp وغيرها من تلك الاسئلة، كل ما عليك فعله هو فتح محادثة جديدة، وعند تحديد جهة اتصال لمراسلتها ستجد جهة الاتصال الشخصية الخاصة بك الظاهرة في أعلى قائمة جهات الاتصال على لتطبيق، بمجرد فتحها ستظهر تسمية توضيحية مختلفة للدردشة، حيث ستجد عبارة راسل نفسك أوMessage yourself تحت اسم جهة اتصالك.

إذا لم تعثر على هذه الميزة المتاحة في تطبيقك فقد تضطر إلى الانتظار قليلا حتى تكمل خدمة واتساب عملية الطرح لجيمع المستخدمين.

ويشار إلى أن هذه الميزة متوفرة منذ فترة طويلة في تطبيق تيليجرام تحت اسم Saved Messages، كما يتيح لك التطبيق إنشاء قناة خاصة يمكنك إرسال رسائل لنفسك عبرها أيضا.

وبالنسبة لتطبيق سيجنال Signal، فهو يتيح أيضا ميزة تسمى Note to Self التي تتيح لك إرسال رسائل مباشرة إلى نفسك ومزامنتها عبر الأجهزة.


تعليقات