حل مشكلة واتساب ويب WhatsApp web لو مش شغال

مشكلة واتس اب ويب

 يتيح تطبيق واتساب ويب WhatsApp web  للمستخدمين الوصول إلى الدردشات على أجهزة الكمبيوتر او اللاب توب، خاصة أثناء العمل أو الدراسة، ولكن مع الوقت قد يواجه المستخدمون عددا من المشكلات والاعطال التي تجعل التطبيق يتوقف عن العمل، ولكن هناك مجموعة من الحلول والطرق التي يمكن اتباعها لمحاولة معالجة مشكلة توقف وتعطل تطبيق  واتساب ويب، وسنوضح تاليا مجموعة من الخطوات التي يمكن من خلالها حل مشكلة الواتس اب ويب في حين التوقف او حدوث عطل ما.


حل مشكلة واتساب ويب WhatsApp web لو مش شغال
حل مشكلة واتساب ويب WhatsApp web لو مش شغال


شروحات اخري قد تفيدك

كيفية قراءة رسائل الواتساب دون علم الطرف الاخر

طريقة إرسال رسائل لعدة مستخدمين على واتس اب


خطوات كيفية حل تعطل واتس اب ويب

يعتبر تطبيق واتساب من التطبيقات الهامة في وقتنا الحال ويعد برنامج المحادة الاول عالميا حيث تعدي عدد مستخدمي التطبيق ال اكثر من 2 مليار مستخدم ولكن يحتاج بعض المستخدمين ان يفتحوا الواتس اب من خلال الكمبيوتر او من اللابتوب نظرا لطبيعة اعمالهم او للدراسة او اي كان سبب ولكن في بعض الاحيان تحدث بعض المشاكل او الاعطال التي من خلالها لا يعمل التطبيق بشكل جيد علي الجهاز وهنا سنوضح لكم بعض الخطوات التي من خلالها حل تلك المشاكل.


امسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط بجهازك

في بعض الأحيان ، يمكن أن تؤدي ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط القديمة إلى حدوث أخطاء على واتساب ويب في هذه الحالة ، حيث يجب عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط للمتصفح.

لمسح السجل على متصفح Google Chrome ، انتقل إلى السجل من خلال النقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك، أو ببساطة اضغط على CTRL + H.

انقر فوق "محو سجل التصفح" ثم امسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط، وبعد ذلك ، يمكنك إعادة تشغيل متصفح جوجل كروم لإصلاح مشاكل واتساب ويب.


قم بتحديث تطبيق واتساب على موبايلك

من المحتمل أن يتسبب واتس اب ويب في حدوث مشكلات لأنك تقوم بتشغيل إصدار قديم من واتساب على هاتفك الذكي، حيث يجب أن تتأكد من تحديث الإصدار الموجود على تطبيق واتساب الأساسي الخاص بك، كما يمكنك تثبيت أحدث إصدار من التطبيق من خلال التوجه إلى متجر Google Play في جوجل ومتجر تطبيقات آبل.


قم بتحديث متصفح الإنترنت الخاص بك الذي تستخدمة

 وهناك سبب آخر محتمل لعدم عمل واتساب ويب على الكمبيوتر هو أن متصفح الإنترنت الخاص بك غير محدث، وفي هذه الحالة ، قم بتحديث المستعرض الخاص بك إلى أحدث إصدار، وإذا كنت تستخدم جوجل كروم ، فتوجه إلى الإعدادات من خلال النقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. بعد ذلك ، انقر فوق حول كروم، وإذا لم يتم تحديث إصدار المتصفح على الكمبيوتر المحمول ، فسيبدأ جوجل كروم في التحديث تلقائيًا.


تحقق مما إذا كانت خوادم واتساب تعمل أم لا

للقيام بذلك ، ما عليك سوى التوجه إلى Downdetector.com للتحقق مما إذا كان المستخدمون الآخرون يواجهون أيضًا مشكلات في نظام المراسلة، وإذا تعطل واتساب ، فانتظر حتى تعود الخدمات مرة أخرى، وسيبدأ واتساب تلقائيًا في العمل كالمعتاد بمجرد استعادة الخدمات.


تعليقات