حل مشكلة توقف واتساب ويب عن العمل WhatsApp لو مش شغال

طريقة حل مشكلة واتس اب ويب لو مش شغال او توقف عن العمل، يتيح تطبيق واتساب ويب WhatsApp web للمستخدمين الوصول إلى الدردشات على أجهزة الكمبيوتر او اللاب توب، خاصة أثناء العمل أو الدراسة ولكن مع الوقت قد يواجه المستخدمون عددا من المشكلات والاعطال التي تجعل التطبيق يتوقف عن العمل.

ولكن هناك مجموعة من الحلول والطرق التي يمكن اتباعها لمحاولة معالجة و حل مشكلة توقف واتساب ويب و تعطل تطبيق واتساب ويب، وسنوضح في هذا المقال من موقع عرب فور نت مجموعة من الخطوات التي يمكن من خلالها حل مشكلة توقف واتس اب ويب في حين التوقف او حدوث عطل ما والاجابة عن الاسئلة المتداولة مثل لماذا يتم الخروج من واتساب ويب، حل مشكلة QR Code واتساب.


حل مشكلة توقف واتساب ويب عن العمل
حل مشكلة توقف واتساب ويب عن العمل


شروحات اخري قد تفيدك

أسباب توقف واتساب ويب عن العمل اليوم

توجد عدة اسباب قد تؤدي الى مشكلة واتساب ويب والتوقف عن العمل بشكل مفاجئ، وسنخلص لكم  أبرز اسباب توقف الواتس اب عموما وهي:

وجود عطل عام في الخدمة.

تحتاج الى تحديث التطبيق لحل مشكلة واتساب لا يعمل.

مشكلة في التصاريح او الأذونات.

الإتصال بشبكة انترنت لا تدعم خدمة واتس اب وتحظرها.

تعطل واتساب على الهواتف التي توقف دعمها.

حل مشكلة تم ايقاف التطبيق في واتساب ويب

حل مشكلة حدث خطأ في واتساب، حيث في كثير من الاحيان نلاحظ ان تطبيق الواتساب توقف عن العمل فجأة حينها يجب عليك التفكير اولاً في التأكد ان الخدمة تعمل بشكل طبيعي ولا يوجد مشكلة عامة بالتطبيق أدت الى توقف الخدمة عند الجميع، لذا سنقوم باستخدام موقع Down Time الشهير وهذا الموقع يساعدك على معرفة حالة التطبيق الان - هل واتساب لا يعمل ويوجد به مشكلة ام لا؟، الأمر لا يقتصر على هذا التطبيق فقط ولكن ستجد عليه جميع الخدمات الشهيرة.

طرق حل تعطل واتس اب ويب

يعتبر تطبيق WhatsApp من التطبيقات الهامة في وقتنا الحال ويعد برنامج المحادة الاول عالميا حيث تعدي عدد مستخدمي التطبيق ال اكثر من 2 مليار مستخدم ولكن يحتاج بعض المستخدمين ان يفتحوا الواتس اب من خلال الكمبيوتر او من اللابتوب نظرا لطبيعة اعمالهم او للدراسة او اي كان سبب ولكن في بعض الاحيان تحدث بعض المشاكل او الاعطال التي من خلالها لا يعمل التطبيق بشكل جيد علي الجهاز وهنا سنوضح لكم بعض الخطوات التي من خلالها حل مشاكل واتساب ويب:

- امسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط بجهازك: في بعض الأحيان يمكن أن تؤدي ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط القديمة إلى حدوث أخطاء على واتساب ويب في هذه الحالة، حيث يجب عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط للمتصفح.

لمسح السجل على متصفح Google Chrome انتقل إلى السجل من خلال النقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك أو ببساطة اضغط على CTRL + H.

انقر فوق "محو سجل التصفح" ثم امسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط وبعد ذلك يمكنك إعادة تشغيل متصفح جوجل كروم لإصلاح و حل مشاكل واتساب ويب.

- قم بتحديث تطبيق واتساب على موبايلك: من المحتمل أن يتسبب واتس اب ويب في حدوث مشكلات لأنك تقوم بتشغيل إصدار قديم من واتساب على هاتفك الذكي، حيث يجب أن تتأكد من تحديث الإصدار الموجود على تطبيق واتساب الأساسي الخاص بك كما يمكنك تثبيت أحدث إصدار من التطبيق من خلال التوجه إلى متجر Google Play في جوجل ومتجر تطبيقات آبل.

- قم بتحديث متصفح الإنترنت الخاص بك الذي تستخدمة: هناك سبب آخر محتمل لعدم عمل واتساب ويب على الكمبيوتر هو أن متصفح الإنترنت الخاص بك غير محدث، وفي هذه الحالة قم بتحديث المستعرض الخاص بك إلى أحدث إصدار وإذا كنت تستخدم جوجل كروم فتوجه إلى الإعدادات من خلال النقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة بعد ذلك انقر فوق حول كروم وإذا لم يتم تحديث إصدار المتصفح على الكمبيوتر المحمول فسيبدأ جوجل كروم في التحديث تلقائيًا.

- تحقق مما إذا كانت خوادم واتساب تعمل أم لا: للقيام بذلك كل ما عليك فعله هو التوجه إلى موقع downdetector للتحقق مما إذا كان المستخدمون الآخرون يواجهون أيضًا مشكلات في نظام المراسلة وإذا تعطل واتساب، فانتظر حتى تعود الخدمات مرة أخرى وسيبدأ واتساب تلقائيًا في العمل كالمعتاد بمجرد استعادة الخدمات.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على حل مشكلة تم ايقاف التطبيق، حل مشكلة توقف واتساب عن العمل، حل جميع مشاكل الواتس اب في الاندرويد، حل مشكلة واتساب ويب، طريقة حل مشكلة توقف الواتس اب في الايفون، حل مشكلة توقف واتساب ويب، حل مشكلة توقف واتساب ويب .




close