كيفية تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي عبر ديسكورد برنامج ميدجورني

طريقة تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي عبر ديسكورد وبرنامج ميدجورني الطريقة الصحيحة خطوة بخطوة، التصميم بالذكاء الاصطناعي عبر discord هو أحد أكثر المواضيع التي يتم البحث عنها في الآونة الأخيرة على محركات البحث مثل جوجل وغيرها من قبل الكثير من الأشخاص المهتمين بذلك، هذا بهدف تعلم كيفية القيام بذلك وأخذ فكرة عن ما هي الصور التي يمكن للذكاء الاصطناعي رسمها وهل يشكل خطراً على مهنة المصممين في المستقبل، وفي هذا المقال سوف نشرح بالتفصيل ازاي تصمم صورة سواؤ صورتك او اي صورة بالذكاء الاصطناعي كما هو منتشر في السوشيال ميديا فقط من على موقع عرب فور نت .


كيفية تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي عبر ديسكورد برنامج ميدجورني
كيفية تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي عبر ديسكورد برنامج ميدجورني


ما هو ميدجورني Midjourney؟

ميدجورني Midjourney هو برنامج لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي عبر ديسكورد تم إطلاقه لأول مرة سنة 2022 من قبل مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين يعتبرون ممولين ذاتياً، تهتم هذه المجموعة بتطوير التصميم والرسم عبر الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية البشرية وكل ما يتعلق بمجالات الذكاء الاصطناعي.

برنامج ميدجورني يمكن إستخدامه عبر ديسكورد وذلك من خلال الإنضمام إلى إصدار البيتا (Beta) الذي يعتبر متاح للاستخدام بالنسبة للجميع.

ويقدم Midjourney العديد من الخدمات وهي: التصميم بالذكاء الاصطناعي، الرسم بالذكاء الاصطناعي، تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي، هذا ما يتيح للمستخدمين إمكانية تصميم صور من الصفر أو القيام بالتعديل على صور موجودة سابقا سواء كانت صور شخصية خاصة بهم أو غير ذلك من أنواع الصور الأخرى.

شرح كيفية استخدام برنامج ميدجورني Midjourney خطوة بخطوة

استخدام Midjourney يتطلب أن يكون لديك حساب Discord وذلك للتمكن من إعطاء الأوامر للبرنامج ليقوم بمهمته التي تتمثل في تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي، ولهذا يجب أولا أن تقوم بإنشاء حساب على ديسكورد من خلال تحميل التطبيق على جهازك ثم الشروع في إستخدام برنامج ميدجورني.
تابع كيفية استخدام Midjourney عبر الخطوات التالية:

قم بتحميل تطبيق ديسكورد على جهازك ثم قم بانشاء حساب جديد خاص بك.

قم بالدخول إلى موقع ميدجورني Midjourney ثم قم بالضغط على Join the Beta.

يتم نقلك إلى تطبيق Discord قم بالضغط على accept invite لتتمكن من الانضمام إلى برنامج ميدجورني.

من خلال الصفحة الرئيسية لبرنامج Midjourney قم بالضغط على القائمة في أعلى يسار الشاشة ثم قم بالدخول إلى أحد الخيارات التي تحمل اسم newbies.

تظهر أمامك صفحة للدردشة يمكنك من خلالها الآن تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي.

وعبر تطبيق هذه الخطوات ستكون قادر على استخدام Midjourney لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي عبر كتابة الأوامر والكلمات ووصف الصور التي تريد إنشائها.

طريقة تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي عبر ديسكورد وبرنامج ميدجورني

بعد الانضمام إلى برنامج ميدجورني يأتي الدور الآن على تعلم طريقة الرسم بالذكاء الاصطناعي ولحسن الحظ أن القيام بذلك يعتبر بسيط وليس معقد، عليك فقط باتباع  الخطوات التالية التي توضح كيفية تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي عبر ديسكورد:

قم بالدخول إلى صفحة الدردشة الخاصة ببرنامج ميدجورني على ديسكورد ثم قم بقبول شروط الاستخدام.

من خلال الدردشة قم بكتابة علامة / ثم كلمة imagine مباشرة بدون ترك مساحة.

يظهر أمامك خيار باسم /imagine قم بالضغط عليه ليتم كتابة الجملة التالية /imagine prompt: بشكل تلقائي.

بعد الجملة /imagine prompt: قم بترك مساحة فارغة ثم قم بكتابة وصف عن الصورة التي تريد تصميمها بالذكاء الاصطناعي باللغة الإنجليزية.

في مثالنا قمنا بالطلب من الذكاء الاصطناعي تصميم صورة تخيلية عن مدينة القاهرة في عام 2050 وذلك عبر كتابة الأمر التالي: /imagine prompt: Cairo city in 2050 وحصلنا على الصورة التالية.

طريقة تحويل الصور الى صور بالذكاء الاصطناعي

يمكنك تعديل الصور الشخصية الخاصة بك وتحويلها باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر إتباع الخطوات التالية التي توضح كيفية تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي:

قم برفع صورة شخصية خاصة بك على موقع imgbb ثم قم بنسخ رابط الصورة.

قم بالتوجه إلى برنامج Midjourney على الديسكورد ثم قم بكتابة الأمر التالي /imagine prompt: ثم مساحة فارغة ثم قم بلصق رابط الصورة الخاصة بك.

قم بترك مساحة فارغة ثم قم بكتابة أحد الكلمات التالية بعد رابط الصورة: viking – anime – alien – astronaut – Disney – character – van Gogh style – pixel style – oil painting – cartoon ثم في النهاية قم بكتابة الأمر التالي –v 4 –ar 2:3 – ثم اضغط على إرسال.

في مثالنا سنقوم بالطلب من الذكاء الاصطناعي تصميم صورة كرتونية عن اللاعب محمد صلاح وذلك عبر كتابة الأمر التالي: /imagine prompt: https://i.ibb.co/hWm1wbX/images.jpg cartoon –v 4 –ar 2:3 – وبذلك تم تصميم الصورة التالية.





close