معنى كلمة كابشن بالعربي وفي السوشيال ميديا

ما معنى كلمة كابشن بالعربي في السوشيال ميديا، تعد تلك الكلمة من الكلمات الشائعة جدا على وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصا على نواقع في الفيس بوك وتويتر وانستقرام وغيرها.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا يعني ايه كابشن بالعربي، ما معنى كلمة كابشن بالانجليزي وكل ما تريد معرفتة حول معنى الكابشن .

 

معنى كلمة كابشن
معنى كلمة كابشن


معنى caption

ما معنى كلمة Caption بالعربية، تعد تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللغة الانجليزية وكثيرا ما نقرأها على مواقع التواصل الاجتماعي، و معنى caption بالعربي هو “وصف او شرح او عنوان” وذلك هو المعنى الحرفي بالعربي، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة عرة بالمصري.

معنى كلمة كابشن

الكابشن هو مصطلح انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، مثل مصطلح بوست post الذي يعني منشور، أو مصطلح هاشتاغ والذي يعني الوسم وغير ذلك، أما الكابشن فهو أحد أنواع التعليقات او الردود والتي غالبًا ما يتم التعليق بها على الصور بأنواعها المتحركة والثابتة او المنشورات بشكل عام وتسمي كابشن للصور، بمعنى آخر هو إضافة عنوان وصفي للصورة أو كلمات حوارية، وتأتي الترجمة الحرفية للكلمة بمعنى التسمية التوضيحية.

معنى كابشن في السوشيال ميديا

ما معنى كابشن في السوشيال ميديا، حيث تعتبر من الكلمات المنتشرة على الفيس بوك، و معنى كلمة كابش في السوشيال ميديا تعليق او وصف او رد على صورة او فيديو او  منشور، اما بالنسبة الى معنى نو كابشن نيديد فقد تشاهد هذه الكلمة كثيراً علي بوست او منشور معين في الفيسبوك، هذه الجملة تعني بالمصرى “مش محتاج شرح او وصف”.

ولما حد ينزل صورة معينة مفهومة من شكلها فهنا يتم استخدام جملة نو كابشن نيديد No caption needed، وممكن حد يكتب علي طول مش محتاج كابشن بمعنى مش محتاج وصف او كلام يوضح او مش محتاجة تعليق، وترجمة No caption بالانجليزي حرفيا تعني لا تعليق بالعربي، ومعنى كلمة نو كابشن في السوشيال ميديا لا تعليق أو لا رد، و معنى نو كابشن نيديد باللغة العربية مش محتاجة تعليق. 

الكابشن في الانستقرام

يمثل كابشن انستجرام في التعليقات التي توضع أسفل الصور أو الفيديوهات لتعبر عن فكرة معينة أو عن حالة الصورة، ويستخدم كابشن انستجرام من أجل خدمة الأعمال على هذا الموقع، ومساعدة الآخرين في معرفة المزيد حول المحتوى المنشور.

ويمكن عند نشر صورة أو مقطع فيديو كتابة كابشن أو نص توضيحي قصير أسفل الصورة في المربع المخصص لذلك، ويمكن في بعض الأحيان التعليق على صور أخرى للآخرين من أجل توضيح محتواها حتى لو لم تكن صورة تخص حساب الشخص نفسه، وهذا ما يسمى كابشن انستقرام.

وفي نهاية المقال نكون قد اوضحنا ما معنى كلمة كابشن بالعربي، ما معنى كابشن في السوشيال ميديا، وش معنى كابشن بالانجليزي، ايش معنى كلمة caption بالعربية وكل ما يتعلق بالكابشن في الفيسبوك.




close