معنى كلمة سندوله

ما معنى كلمة سندوله , هناك العديد من الكلمات المنتشرة في المجتمعات العربية ولا يفهمها سوى أهل البلد من بينها كلمة سندولة التي تعتبر من الكلمات الشهيرة رغم أن هناك الكثير يجهل معناها وهي وصف لشخص وهناك الكثير من التساؤلات حول صفات الشخص الذي يتم وصفه بهذه الكلمة, وفي هذا المقال سوف نتعرف على وش معنى سندوله , اصل كلمة سندوله , سندوله المدينة , جمع سندوله سناديل , انت سندوله وكل ما تريد معرفتة عن كلمة ساندولا , صندولا فقط من على موقع عرب فور نت .

 

معنى كلمة سندوله


ما معنى كلمة سندوله

هناك العديد من التعبيرات والكلمات العامية والتي لا نعرف معناها أو المقصود منها ومن ضمن تلك الكلمات هي كلمة سندولا, لذلك من المهم البحث عنها, وتعني كلمة سندولة بالعامية هو رجل قلد المرأة في مظهرها ولباسها ووصفها, وكان متكلفًا في ذلك, ومقدرًا لها.

وفي حديث التشبه بالرجال بالنساء, فهذه من الذنوب العظيمة التي تهلك صاحبها وتسبه, وفي حديث رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم : رجال يتشبهون بالنساء, ونساء متشبهين بالرجال), والشبه الممنوع هو ما يميز أحد الجنسين عن الآخر, أو إذا جاء النص للدلالة عليه لأحدهما, ومن صور تقليد الرجال بالنساء المحرمات التي ذكرها المحامون تليين أصواتهم, وتغيير أسلوب الكلام إلى التشبه بالنساء, والقيام بأعمال مماثلة لأفعال النساء كالصياح في الأعراس, إذا كانت النية واضحة في التشبه بالنساء, فهذا حرام, كما ورد عن تقليد النساء بملابس النساء وظهورهن وزخارفهن وحركاتهن, وفي نقل حديث رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم من هم وصلى الله عليه وسلم أنه من الثلاثة الذين لا يدخلون الجنة. النساء, وشخص مدمن على الكحول قالوا يا رسول الله! أما المدمن على الكحول فنحن نعرفه فما هو الديوث قال من لا يأبه لمن يدخل أهله قلنا ما هو الرجل بين النساء قال ما يشبه الناس.

معنى كلمة سندوله في قواميس اللغة

اللغة العربية هي لغة الشدائد, لغة القرآن الكريم الرائعة, وتعتبر من أقوى اللغات من حيث المادة اللغوية, وهي اللغة الرسمية في جميع دول الوطن العربي, بالإضافة إلى عدد من الدول الأخرى مثل تشاد وإريتريا, وهي إحدى اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة وهي فريدة من نوعها, للغة العربية العديد من المعاني والمصطلحات لنفس الكلمة, ومعنى الكلمة تبدو كلمة “Sendula” في القواميس اللغوية كما يلي.

معنى كلمة ساندولا في القاموس الغني

تأتي كلمة “دولة” من مصدر ثلاثي, وتأتي بعدة أشكال مثل الدولة, والدولة, ومصدرها هي الكلمة التدويل, وعندما صيغت في عبارة “دافلا”, مدينة طنجة في حقبة الحماية, أي فعلوها تحت رقابة وإشراف دوليين, مثلما فعلوا في عبارة “دافلا” لها طابع دولي, وهي مدرجة في عبارة “بيان الحالة”, مما يعني أن هذا هو الشغل الشاغل لجميع الدول.

معنى اسم سندوله في القاموس العربي الحديث

تأتي كلمة “دولة” من مصدر واحد “دولة”, “دولة”, “تدويل”, “تدويل”, ولاحقتها “تدويل”, دوليًا لإخضاع إشراف البلدان المختلفة وبين دول المدن, أي لجعل هيمنتها مشتركة بين جميع الولايات, والحالة هي وضعها تحت الإشراف نقول تدويل مدينة القدس, ولكن في عبارة “دول الأرض” بمعنى شعوبها, أي تحولها إلى ملك للدولة.

معنى كلمة سندولا في المعجم العربي المعاصر

تأتي كلمة البلدان المفردة من مصادر الدول والدول والتدويل والتدويل وموضوعهم هو التدويل, أما بالنسبة لأهمية قيادة الدول, فهي تتم دوليًا بإشراف دول مختلفة دوليا كأننا نقول تدويل مدينة القدس ومن بين دول العالم أهمية دولهم أي جعلها ملكا للدولة.

معنى كلمة سندوله في مختار الصخرة

تقول الكلمة بمعنى دولة في حالة حرب, أي عندما يشير أحد الفصيلين إلى الآخر, حيث تقول أن لدينا دولة عليها, وأن جمعها في شكل دول يأتي من كسر الدال, والدولة بالضم بالمال مضر, بمعنى اسم الشيء الذي يتعامل به, والدولة بالفتح بمعنى الفعل, ومنهم من قال هاتان لغتان وبنفس المعنى, قال أبو عمرو بن العلاء الدولة بالضم بالمال, وبالفتح في الحرب, وقال عيسى بن عمر هما بالمال والحرب, وقال يونس والله إني لا أدري ما بينهما فسننتصر.

معنى كلمة صندول في مختار الساحة

تعني كلمة “الدولة في حالة حرب”, مما يعني أن إحدى المجموعتين تحال إلى الأخرى حيث يقال أن لدينا الدولة وجمعها يأتي على شرح طريقة الدول بكسر الدال, والدولة بالضم في المال يأتي بشكل ضار, أي اسم الشيء الذي يتم تداوله بشرح طريقة معينة, والدولة بالفتح بمعنى الفعل, ومنهم من قال هما لغتان بمعنى واحد والله لا اعلم ما بينهم وسننتصر.


وفي نهاية المقال نكون قد اوضحنا ماذا تعني كلمة سندوله , ومعنى كلمة سندولة بالعامية , وش معنى سندوله , يمكنك معرفة المزيد من الكلمات والصطلحات من موقع عرب فور نت من خلال قسم معاني الكلمات .

تعليقات