سارة اول روبوت سعودي يتحدث باللهجة العامية

أول روبوت سعودي يتحدث باللغة العربية الدارجة في المملكة وتسمى "سارة" حيث يعرض لزوار معرض السعودية الرقمية المشارك في فعاليات مؤتمر "ليب2023" التقني الدولي باللهجة العامية السعودية .

 

سارة اول روبوت سعودي يتحدث باللهجة العامية
سارة اول روبوت سعودي يتحدث باللهجة العامية
 

 

تفاصيل أول روبوت صناعي في السعودية

جرى تصنيع الروبوت "سارة" بالتعاون بين السعودية الرقمية و شركة Qss, حيث بامكان الروبوت التواصل مع جميع الزائرين والتفاعل معهم وتأدية جميع الرقصات الشعبية والرد على استفسارات الزوار.

ويحتوي الروبوت "سارة" على كاميرا تعمل بالذكاء الاصطناعي حيث بإمكانه التعرف على مسافة الأشخاص الذين يقفون أمامه ويبدأ جلسة الحوار بعد أن يرحب به الزائر بجملة "هلا سارة".

و يحتوي الروبوت على نموذج مدرب مسبقاً يتعرف على اللهجات السعودية الدارجة والمختلفة وتحليل الجمل وفهم محتواها, ومن ثم تقديم الجواب المناسب وإرساله على شكل نص بالذكاء الاصطناعي.

والجدير بالذكر ان فعاليات مؤتمر "LEAP 2023" , ياتى فى نسخته الثانية, الذي انطلقت أعماله اليوم 6 فبراير في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات, بعنوان "نحو آفاق جديدة", ويستمر حتى 9 فبراير الحالي , تحت تنظيم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

 

وفي نهاية المقال نكون قد تناولنا تفاصيل اول روبوت في المملكة العربية السعودية, يمكنك متابعة اخبار التقنيات والتكنولوجيا من علي موقع عرب فور نت من خلال قسم اخبار التكنولوجيا .

 




close