جوجل تعلن رسميا عن روبوت الدردشة Bard المنافس ChatGPT

أعلنت شركة جوجل رسميا عن نسختها الخاصة المنافسة لأداة الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي ChatGPT , والتي تسمى بارد حيث قالت الشركة إن Bard سيتم إتاحتها ضمن الاختبارات العامة من قبل عدد من المختبرين المعتمدين والموثوق بهم قبل إتاحتها على نطاق أوسع للجمهور في الأسابيع المقبلة. 

 

جوجل تعلن رسميا عن روبوت الدردشة Bard المنافس ChatGPT
جوجل تعلن رسميا عن روبوت الدردشة Bard المنافس ChatGPT


تفاصيل روبوت الدردشة الجديد من جوجل Bard

قالت شركة جوجل إن روبوت الدردشة Bard سيتم تشغيلها بواسطة نموذج الشركة اللغوي LaMDA مؤكدة أنها ستحتاج إلى اختبار صارم. 

وشددت جوجل "سنجمع التعليقات الخارجية مع اختبارنا الداخلي الخاص للتأكد من أن ردود Bard تلبي معايير عالية للجودة والسلامة والأسس في المعلومات الواقعية".

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة GOOGLE ساندر بيتشاي: قريبًا , سترى ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي في البحث تقوم بتقطير المعلومات المعقدة ووجهات النظر المتعددة في تنسيقات سهلة الفهم , حتى تتمكن من فهم الصورة الكبيرة بسرعة ومعرفة المزيد من الويب: سواء كان ذلك البحث عن وجهات نظر إضافية , أو التعمق في موضوع ذي صلة”.

وأضاف بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل: “يمكن أن تكون Bard  منصة للإبداع ودافع لانطلاق الفضول , وتساعدك على شرح الاكتشافات الجديدة من تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لناسا إلى فهم طفل يبلغ من العمر 9 سنوات , أو معرفة المزيد عن أفضل المهاجمين في كرة القدم الآن”. 

وأشار بيتشاي إلى أن Bard "تعتمد على المعلومات من الويب لتقديم ردود جديدة عالية الجودة" , مما يشير إلى أنه قد يكون قادرًا على الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالأحداث الأخيرة - وهو أمر يعاني منه ChatGPT ، وفقا لـ The Verge . 

ويأتي إعلان Google عن Bard بعد النجاح الكبير والشعبية التي حققتها ChatGPT  منذ إطلاقها أواخر 2022 , حيث كانت قد صرحت عدة مصادر مؤخرا بأن كبار مسئولي شركة جوجل يطلبون من الموظفين اختبار أدوات ذكاء اصطناعي منافسة لـ شات جي بي تي, بالإضافة إلى تحديثات بشأن الجهود المبذولة حول اختبار هذه الأدوات.

وبدأت اختبارات مكثفة من جوجل على بارد Bard بعد اجتماع  أثار الموظفون فيه مخاوف بشأن الميزة التنافسية للشركة في مجال الذكاء الاصطناعي, بالنظر إلى الشعبية المفاجئة لـ ChatGPT ، التي أطلقتها شركة OpenAI . 


وفي نهاية المقال نكون قد تعرنا على روبوت جوجل الجديد Bard المنافس لتطبيق ChatGPT في مجال الدردشة عبر الذكاء الاصطناعي, يمكنك متابعة اخبار التقنيات والتكنولوجيا من علي موقع عرب فور نت من خلال قسم اخبار التكنولوجيا .





close