معنى ثيرابيست في السوشيال ميديا

ما معنى ثيرابيست في السوشيال ميديا وفي اللغة العربية therapist، انتشرت مؤخرا العديد من الاسئلة حول وظيفة الثيرابيست وما الفرق بينه وبين الدكتور النفسي أو الطبيب النفساني وكيفية العلاج والكثير من الاسئلة حول تلك الكلمة او تلك الوظيفة.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح يعني ايه ثيرابيست بالانجليزي، وسنجيب على الاسئلة المتداولة على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي مثل ما معنى كلمة therapist بالعربي، وش معنى الثيرابيست، معنى كلمة therapy بالعربي وغيرها من الاسئلة.

 

معنى ثيرابيست
معنى ثيرابيست


يعني ايه ثيرابيست

معنى كلمة ثيرابيست، هو أخصائي العلاج الوظيفي المهني أو كما يسمى ايضا المعالج المهني، وهي أحد المهن الطبية المساندة التي تقوم على أساس التقييم ومن ثم العلاج لمهارات الحياة اليومية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل جسدية أو عصبية أو إدراكية او نفسية، وذلك من خلال تطوير قدراتهم والعمل على استعادة حياتة كما كانت من قبل وافضل والحفاظ عليها من التراجع والتدهور والانتكاسة.

معنى ثيرابيست

الثيرابيست هو شخص بيساعد الناس على تغيير سلوكياتهم وأنماطهم السلوكية السلبية الغير سليمة بتقنيات مختلفة زي الحديث الإرشادي والتحليل النفسي والعلاج النفسي من خلال عدة جلسات مختلفة تسمى جلسة ثيرابيست، بيحاول يوصل الشخص للوعي بسلوكياته اللي مش مفيدة ويساعده يغيرها ويتعلم سلوكيات صحية سليمة وبيساعده على التعامل مع الحياة بشكل أفضل، حاجة كدة عاملة زي اللايف كوتش.

حيث ان أخصائي العلاج الوظيفي "ثيرابيست" يساعد الناس من جميع الأعمار في تحسين قدراتهم العقلية والجسدية على تنفيذ مهام الحياة اليومية والعمل بشكل جيد، ويعملون مع الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لديهم مشاكل عقلية او جسدية او اجتماعية او نفسية في الإدراك أو تأخر النمو، فهو يساعدهم على تطوير أو استعادة أو المحافظة على مهارات الحياة اليومية والعمل.

وليس فقط لتحسين وظائفهم الحركية الأساسية وقدرات التفكير فقط، ولكن أيضا للتعويض عن فقدان القدرة الوظيفية، وظيفة ثيرابيست ايضا انه يساعد العملاء في أداء الأنشطة من جميع الأنواع، بدءاً من استخدام الكمبيوتر لرعاية الاحتياجات اليومية مثل ارتداء الملابس والطهي وتناول الطعام، وكما يمكن استخدام التمارين البدنية لزيادة القوة واستعادة البراعة الجسدية وغيرها من تلك الامور التي تعمل على تحسين القدرات البدنية والعقلية.

معنى كلمة ثيرابيست

كلمة ثيرابيست في الاصل مشتقة من اللغة اليونانية وتعني “العلاج بالنظر”، وكان بيستخدم في الأساس لوصف الشخص اللي بيعالج الآلام بالتدليك والعلاج الطبيعي، بس بعد كدا بقت الكلمة بتستخدم عامة لوصف الشخص اللي بيعالج المشاكل النفسية والسلوكية الغير سليمة.

والشخص الثيرابيست بيختلف عن الدكتور النفسي أو الطبيب النفساني كمهنة، لان الثيرابيست بيعالج الناس بدون استخدام أدوية او اعشاب، وبيركز على التغيير السلوكي والنفسي بطرق غير دوائية، وبيساعد الناس على التغلب على مشاكلهم بنفسهم.

معنى كلمة therapy بالعربي

معنى therapy بالعربي حيث انها من الكلمات اللي انتشرت جدا في الفترة الاخير وتعني باللغة العربية معالجة او مداواة، ومن ضمن مشتقات تلك الكلمة هي كلمة therapist و معنى ثيرابيست بالعربية الشخص المعالج او اخصائي معالجة.

والجدير بالذكر ايضا ان معنى Physical therapist هو معالج فيزيائي وهو أخصائي يَعمل لمساعدة الشخص على تحقيق الوصول إلى حالةٍ حياتية افضل من خلال استخدام النشاطات الهادفة أو المصممة لتحقيق نتائج مهنية تُعزز الصحة، وتساعده في تجنب الإصابة أو العجز.


وفي نهاية المقال نكون قد اوفينا واجبنا على الاسئلة المتداولة حول تلك الكلمة مثل وش معنى ثيرابيست في السوشيال ميديا، ما معنى therapist بالعربي، معنى ثيرابيست بالعربية، معنى كلمة ثيرابيست في اللغة العربية، Physical therapist معنى، يمكنك ايضا التعرف على معنى كانسر في السوشيال ميديا.




close