معنى كانسر بالعربي وفي السوشيال ميديا

ما معنى كانسر بالعربي وفي السوشيال ميديا، حيث يعد مرض الكانسر من الامراض المنتشرة جدا في مجتمعاتنا العربية وفي العالم اجمع وهو مرض من الامراض الخبيثة التي يعاني منها الكثيرين في عصرنا الحالي وذلك بسبب الالام وطريقة العلاج الكيماوي.

وفى هذه الوضوع من موقع عرب فور نت سسوف نوضح لكم ما معنى كلمة كانسر بالعربي وسنجيب على الاسئلة التي تم تداولها مؤخرا عبر محرك البحث جوجل ووسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وغيرها ومن ضمن تلك الاسئلة ايش يعني كانسر، ايش يعني سرطان، وش معنى كانسر بالعربي، وش معنى cancer بالعربي، ما هو السرطان الخبيث.


ما هو السرطان، معنى كانسر
معنى كانسر


معاني كلمات اخري

معنى كلمة كانسر

كلمة كانسر هو مرض السرطان وهي من الكلمات الشائعة في اللغة الانجليزية واصبحت تستخدم كثيرا في المجتمعات العربية وكثيرا ما نقرأ تلك الكلمة وخصوصا في السوشيال ميديا، وتكتب بالانجليزي هكذا Cancer وتعني بالعربي السرطان وهو المرض الخبيث الذي يعاني منه الكثيرين سواء كبار في السن او الاطفال.

معنى كانسر

يعني ايه كانسر بالانجليزي، حيث تعد من الكلمات الشائعة جدا والتي كثيرا ما نسمعها وهي كلمة انجليزية تعبر عن مرض خطير وخبيث وهو مرض السرطان والذي يعتبر من الامراض الخبيثة التي يعاني منه الكثير، وهناك انواع لمرض السرطان مثل سرطان الثدي و سرطان الدم وسرطان الجلد وسرطان القولون والرئة، ربنا يشفي كل مريض من تلك الامراض.

ما هو السرطان الخبيث

ما هو السرطان (Cancer) هو مصطلح طبّي يشمل مجموعة واسعة من الأمراض التي تتميز بنمو غير طبيعي للخلايا التي تنقسم بدون رقابة ولديها القدرة على اختراق الأنسجة وتدمير أنسجة سليمة في الجسم، وهو قادر على الانتشار في جميع أنحاء الجسم، يعتبر مرض السرطان هو أحد الأسباب الرئيسة للوفاة في العالم الغربي، ولكن احتمالات الشفاء من مرض ذلك المرض آخذة في التحسن باستمرار في معظم الأنواع، وذلك بسبب التقدم العلمي في أساليب الكشف المبكر عن ذلك المرض الخبيث وخيارات العلاج وتلك كانت مجرد كلمة عن مرض السرطان.

ويعد مرض السرطان هو ثاني سبب رئيسي للوفاة على مستوى العالم، وهو مسؤول عن ما يقدر بـ 9.6 مليون حالة وفاة في عام 2018، وعلى الصعيد العالمي حوالي 1 من كل 6 حالات وفاة بسبب السرطان، كما إن تعاطي التبغ هو سبب حوالي 22% من وفيات السرطان في العالم، و 10% أخرى ترجع إلى السمنة أو سوء التغذية أو قلة النشاط البدني أو الإفراط في شرب الكحول، وتشمل العوامل الأخرى بعض أنواع العدوى والتعرض للإشعاع والملوثات البيئية.

وأكثر أنواع السرطان شيوعًا لدى الذكور هو سرطان الرئة وسرطان القولون والمستقيم وسرطان البروستاتا وسرطان المعدة، أما بالنسبة الى الإناث فالأنواع الأكثر شيوعا هي سرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الرئة وسرطان عنق الرحم، إذا تم إدراج سرطان الجلد بخلاف الورم الميلانيني في إجمالي حالات السرطان الجديدة كل عام، فسيكون ذلك يمثل حوالي 40% من الحالات.

وبالنسبة الى الأطفال يكون سرطان الدم الليمفاوي الحاد وأورام الدماغ أكثر شيوعًا، باستثناء أفريقيا حيث تحدث الأورام اللمفاوية غير الهودجكينية في كثير من الأحيان، في عام 2012، تم تشخيص حوالي 165,000 طفل دون سن 15 عامًا بالسرطان، ويستطيع السرطان أن يصيب كل المراحل العمرية عند الإنسان حتى الأجنة، ولكن تزيد مخاطر الإصابة به كلما تقدم الإنسان في العمر، ويسبب السرطان الوفاة بنسبة 13% من جميع حالات الوفاة حول العالم.

معنى كانسر في السوشل ميديا

الجميع يعلم أن كلمة كانسر هي كلمة انجليزية الأصل، وتعني في اللغة العربية مرض السرطان وهو المرض الذي نهاية صاحبه هو الموت المحتم بعد فترة من الالام الا القليل جدا، ولكن قد انتشر استخدام هذه الكلمة بشكل كبير على السوشيال ميديا، وزاد البحث عن المعنى الخاص به من خلال موقع جوجل، وعليه فقد جاء استخدام كلمة كانسر لتعبر عن معنى الآفة أو السرطان أو الورم الخبيث، وبالتالي فهو يعبر عن أمر غير محمود وغير محبب فهو آفة.

اعراض مرض السرطان

تختلف أعراض مرض السرطان من حالة إلى أخرى وفقا للعضو المصاب بذلك المرض، بعض أعراض السرطان العامة منسوبه له لكنها ليست خاصة بمرض السرطان وحده، وتشمل كالآتي:

  •     تعب.
  •     ارتفاع درجة الحرارة.
  •     ظهور كتلة أو تضخّم يمكن تحسسها تحت الجلد.
  •     ألم.
  •     تغيّرات في وزن الجسم وتشمل ارتفاعًا أو انخفاضًا غير مقصودين في وزن الجسم.
  •     تغيّرات على سطح الجلد مثل: ظهور اللون الأصفر وظهور مناطق قاتمة اللون أو بقع حمراء في الجلد وظهور جروح لا تلتئم أو تغيّرات في شامات كانت موجودة على الجلد.
  •     تغييرات في أنماط عمل الأمعاء أو المثانة.
  •     سعال مستمر.
  •     بحّة في الصوت.
  •     صعوبة في البلع.
  •     عسر في الهضم أو الشعور بعدم الراحة بعد تناول الطعام.


وف نهاية المقال نكون قد اجبنا على معظم الاسئلة المطروحة حول ذلك المرض مثل ما معنى كانسر بالعربي، وش معني Cancer بالعربي، ما معني كلمة cancer بالعربي، وش معنى كلمة كانسر في اللغة العربية، معنى كانسر في السوشل ميديا، ما هو السرطان الخبيث، ماهو مرض الكانسر، يمكنك ايضا التعرف على معنى ثيرابيست في السوشيال ميديا.




close