الحل النهائي لمشكلة فشل الاتصال err_connection_reset

حل مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset نهائياً, على متصفح جوجل كروم للاندرويد ومختلف المتصفحات الاخرى مثل فايرفوكس واوبرا وغيرها ومنع ظهورها عند تحميل صفحة الويب, حيث في كثير من الاحيان نحاول الوصول الى موقع ما ولكن تظهر لنا مشكلة err_connection_reset وهذا الخطأ يعني ان الاتصال بين المتصفح والخادم قد انقطع بشكل غير متوقع, وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف على حل مشكلة err_connection_reset للاندرويد وما اسباب تلك المشكلة.

 

حل مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset
حل مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset
 

اسباب مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset

هناك عدة اسباب من الممكن من خلالها ان تتسبب في فشل الاتصال ومن ثم ان يظهر لك الخطأ في الاتصال err_connection_reset وتلك الاسباب هي:

  • مشكلة في  الراوتر: قد يواجه جهاز الشبكة أو الراوتر هذه المشكلة بسبب زيادة درجة الحرارة التي تسبب في ضعف الإتصال بالإنترنت وظهور مثل هذه الأخطاء.
  • تداخل VPN: الهدف من خدمات VPN هو زيادة الخصوصية والحرية على الويب, ومع ذلك قد يواجه خوادم في بي ان مشكلات تؤثر على اتصالك بالانترنت والوصول إلى صفحات الويب.
  • تداخل برامج الفيروسات أو جدار الحماية: تحمي برامج الفيروسات وجدار الحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات والبرامج الضارة والاخترقات, ومع ذلك قد تعتبر بعض المواقع الآمنة كمصادر مشكوك فيها, مما يجعل البرنامج أو جدارالحماية ذلك ان يحجب الاتصال بتلك المواقع.
  • ذاكرة التخزين المؤقت: تعمل ذاكرة التخزين المؤقت في المتصفح على زيادة سرعة التحميل, ومع ذلك يمكن أن يسبب التخزين المؤقت القديم مشاكل في الاتصال والوصول صفحات الويب.
  • اسباب أخرى مثل استخدام IP مخصص تالف او كتابة عنوان غير صحيح، أو الاعتماد على بروكسي سيء.

حل مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset

هناك بعض الخطوات التي من خلالها تستطيع حل مشكلة فشل الاتصال بشكل نهائي وبطريقة عملية, كل ما عليك فعلة هو ابتاع الخطوات والفقرات القادمة لكي تتمكن من حل مشكلة err_connection_reset للاندرويد وحل مشكلة خطأ الاتصال او فشل الاتصال عموما سواء من الكمبيوتر او من الهاتف وفي مختلف المتصفحات.

تحقق ان الموقع يعمل بدون مشاكل

يظهر خطأ ERR_CONNECTION_RESET غالبًا بسبب مشكلة في جهاز المستخدم, ولكن في بعض الحالات قد يحدث بسبب الموقع نفسه, لذا الخطوة الأولى هي التحقق من ان الموقع يعمل بصورة طبيعية:

  •     سوف نعتمد على موقع Website Planet.
  •     بمجرد الضغط على اسم الموقع سيتم تحويلك إليه مباشرة.
  •     كل ما عليك فعله هو ادخال رابط الموقع الذب تريد الدخول اليه ثم الضغط على زر Enter.
  •     إذا كانت المشكلة من خوادم الموقع نفسه فلا يوجد حل إلا الانتظار لحين حل هذا الخطا من المسؤلين.
  •     اما اذا كان الموقع يعمل بصورة طبيعية اتبع الحلول الموجودة في الفقرات التالية.

تعطيل أي خدمة VPN على جهازك

استخدام VPN له فوائد كثيرة ولكن في بعض الاوقات إذا كنت تعتمد على خدمة سيئة ستواجه بعض المشاكل منها ظهور خطأ err_connection_reset عند تحميل صفحة الويب, لذا جرب فصل اي تطبيق او خدمة VPN على الهاتف او الكمبيوتر ثم اعد تحميل الصفحة وانظهر هل تم حل المشكلة؟ إذا كانت الاجابة نعم فانت تحتاج إلى استخدام خدمة أخرى أكثر كفاءة.

إعادة تشغيل جهاز الشبكة أو الراوتر

  • كما شرحنا في الاسباب قد تظهر مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset بسبب الراوتر نفسه, لذلك يجب ان تجرب اعادة تشغيله Restart وانصح بفصله لمدة دقائق معدودة ثم تشغيله مرة أخرى, وإذا كان جهاز الشبكة الخاص بك يعمل على مدار اليوم 24 ساعة فمن الافضل ان تخصص وقت تقوم فيه بفصل الراوتر عن الكهرباء حتى لا تواجه مثل هذه المشاكل بسبب التشغيل الزائد او ارتفاع درجات الحرارة.
  • التشغيل الزائد لجهاز الشبكة الخاص بك قد يؤدي الى ظهور مشاكل أخرى منها انقطاع الانترنت لثواني ثم عودته إلى العمل بشكل تلقائي, وهذا الامر يعتمد بصورة كبيرة على جودة الجهاز والشركة المصنعة فيوجد أجهزة تصمد لفترات طويلة بدون ان تعاني من هذه المشاكل بسبب ارتفاع الحرارة او التشغيل المستمر لفترة طويلة.

تنظيف الذاكرة المؤقتة للمتصفح

يخزن متصفح جوجل كروم بعض البيانات يطلق عليها الكاش وهي تزيد من سرعة تحميل صفحات الويب ولكن في الاوقات يؤدي الكاش الى ظهور مشكلة err_connection_reset للاندرويد, ويمكن تنظيف الذاكرة المؤقتة عبر اتباع الخطوات التالية:

  •     شغل متصفح جوجل كروم واضغط على الثلاث نقط الموجودة أعلى الشاشة.
  •     اختر ادوات اضافية أو More Tools ثم Clear browsing data حذف ذاكرة التصفح.
  •     ستظهر امامك قائمة منسدلة خاصة بالتوقيت Time range اختر منها كل الوقت All time.
  •     تأكد من تحديد جميع أنواع البيانات الظاهرة امامك ليتم تنظيف ذاكرة المتصفح نهائياً.
  •     اضغط على تنظيف البيانات Clear Data ثم انتظر انتهاء العملية.

الان جرب تحميل نفس صفحة الويب التي ظهر بها مشكلة تعذر الاتصال, وإذا ما كانت المشكلة مستمرة جرب تطبيق الحلول الموجودة في الفقرات القادمة.

تعطيل مكافح الفيروسات و جدار الحماية

  • إذا كنت تواجه مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset على جهاز الكمبيوتر فقد يكون سببها برنامج الفيروسات المثبت على نظام التشغيل ويندوز أو ماك. في بعض الاوقات قد يتم تصنيف الموقع الذي تريد تحميله على انه ضار وبالتالي يرفض مكافح الفيروسات او جدار الحماية تحميل الصفحة والوصول إليها بغرض حمايتك.
  • لمستخدمي ويندوز يمكن تعطيل اداة مكافحة الفيروسات عبر الدخول إلى الإعدادات ثم الخصوصية والامان وافتح برنامج ويندوز سكيورتي Windows security ثم الحماية من الفيروسات والتهديدات Virus & threat protection, اضغط على الاعدادات Manage settings وقم بتعطيل الحماية Real-time protection.
  •  الان اذهب الى Firewall & network protection جدار الحماية ليظهر امامك خيارات متعددة (domain network, private network, و public network) اضغط على جميع الخيارات وتأكد من تعطيل جدار الحماية لويندوز Microsoft Defender Firewall.
  • إذا كنت تستخدم برنامج مخصص فيجب تعطيله من الإعدادات الخاصة به وايضاً ستجد إعدادات جدار الحماية بداخله, بعد تطبيق هذه الخطوات جرب تحميل الموقع ثم اعد تشغيل مكافح الفيروسات وجدار الحماية ولا تتركهم معطلين لفترة طويلة حتى لا تتعرض لهجمات ضارة خبيثة قد تفسد الملفات والبيانات الموجودة على الكمبيوتر.

حلول أخرى لمشكلة err_connection_reset

  • اذا كنت تستخدم عنوان اي بي مخصص تأكد من كتابته بصورة صحيحة وجرب الغاءه والاعتماد على سحب عنوان تلقائي من الراوتر سواء على الكمبيوتر او الجوال، قد تظهر مشكلة فشل الاتصال بسبب استخدام عنوان IP خاطئ، ايضاً تأكد من تعطيل اي بروكسي تستخدمه على جهازك وجرب الان تحميل الموقع من جديد على جوجل كروم.
  • إذا كانت المشكلة مستمرة معك بعد تطبيق كل الخطوات السابقة، يجب عليك الاتصال بمزود خدمة الانترنت والحصول على المساعدة من فريق الدعم فقد يكون سبب المشكلة من المزود ولا يمكن حلها إلا من خلاله, يمكنك متابعة المزيد من الشروحات من خلال قسم شروحات .



close