طريقة إضافة موقعك على خرائط قوقل شرح بالصور

إضافة موقعك على خرائط قوقل من الامور الهامة التي يبحث الكثير عنها والعمل على استغلالها سواء للاعلان عن موقع شركة ما او مطعم او محل تجاري او مكتب اداري او غيرها من الاماكن التي يريد اصحابها إضافة نشاط تجاري على خرائط قوقل الخاصة بهم حتى يتمكن العميل الوصول اليهم بسهولة، ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتناول سويا الاجابة على الاسئلة المتداولة حول ذلك الموضوع ومن ضمن تلك الاسئلة مثل كيف اضيف موقع في قوقل ماب، كيف اضيف موقع على خرائط جوجل، كيف اضيف موقعي على الخريطة وغيرها العديد من الاسئلة المشابهه.

 

كيف اضيف مكان على خريطة جوجل
كيف اضيف مكان على خريطة جوجل
 

إضافة موقعك على خرائط قوقل

تتميز خرائط جوجل بمجموعة كبيرة من المعلومات والتفاصيل عن العناوين للمتاجر والشركات حول العالم، لكن في بعض الأحيان تظل هناك بعض المواقع الغير موجودة أو يمكن تسميتها المفقودة، وهو ما تتيح جوجل لمستخدميها أن يقوموا بإضافتها بنفسهم.

وكما تبين فإن الأماكن الغير موجودة على جوجل، يبحث عنها الكثير من الاشخاص ولا يجدها وهنا يكون لدى المستخدم القدرة على ملء الفراغ للمكان عن طريق إضافة الموقع بنفسه، فقط يجب عليه أن يضع في الاعتبار أنه عند القيام بذلك، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتم إضافة الموقع، حيث قد تحتاج إلى المراجعة قبل إضافته إلى خرائط جوجل مابس، يمكنك ايضا معرفة طريقة استخدام المحفظة الإلكترونية وكيفية السحب والايداع من ATM.


إضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية

إذا كنت تمتلك نشاط تجاري خاص بك واردت ان تتعلم كيف اضيف اسم موقع على خرائط جوجل حتى يتمكن جميع العملاء من الوصول إلى موقعك بسهولة، كل ما عليك فعلة هو إتباع الخطوات التالية:

أولًا : يجب أن تقوم بفتح تطبيق جوجل ماب على الهاتف ثم تقوم بالضغط على رمز تطبيق الخرائط وهنا قم بكتابة اسم المنطقة التي تعيش بها أو الشارع في مربع البحث الموجود في أعلى الشاشة.

ثانيًا : يجب أن تقوم بتحديد المكان الذي ترغب في إضافته بشكل دقيق، ثم قم بالضغط على العلامة الموجودة في أعلى الشاشة من جهة اليسار وسوف تظهر لك قائمة تحتوي على بعض الخيارات كل ما عليك هو الضغط على خيار Add a Mission Place.

ثالثًا : يجب أن تقوم بكتابة اسم المكان والعنوان بشكل دقيق ثم إضافته إلى قوقل ماب.

وإذا اردت إضافة نشاط تجاري على خرائط قوقل كل ما عليك فعلة هو ملء بعض خانات البيانات الموجودة في أسفل الشاشة مثل إضافة ساعات العمل وإضافة رقم الهاتف الخاص بك وصور للنشاط التجاري كما هو موضح بالصور بالاسفل.

كيف اضيف موقع بقوقل ماب

كيف اضيف موقع محل في قوقل ماب

كيف اضيف موقع على قوقل ماب من الكمبيوتر


إذا كنت ترغب في إضافة موقع على قوقل ماب من خلال جهاز كمبيوتر، كل ما عليك هو إتباع عدة خطوات بسيطة وتتلخص هذه الخطوات في السطور التالية:

أولًا يجب أن تقوم بفتح قوقل ماب ثم تسجيل الدخول عن طريق إضافة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة السر.

ثانيًا قم بالضغط على العلامة الموجودة في أعلى الشاشة من جهة اليسار وسوف تظهر أمامك قائمة تحتوي على بعض الخيارات قم بالضغط على Add a Mission Place.

ثالثًا يجب أن تقوم بالضغط على كلمة Add a Place الموجودة في أعلى الشاشة من جهة اليسار.

رابعًا يجب أن تقوم بإدخال اسم المكان بعد الضغط على الجزء العلوي الموجود في أعلى الشاشة ثم الضغط على كلمة إضافة مكان.

وأخيرًا يجب أن تضع بعض المعلومات الأخرى مثل تصنيف للمكان التي قمت بإدخاله ونوع المشروع الخاص بك ورقم الهاتف وعدد ساعات العمل، ثم الضغط على كلمة إرسال الموجودة في أسفل الشاشة من جهة اليسار.

كيف اضيف موقعي على خرائط قوقل

كيفية تحديد موقع على خريطة جوجل

يمكنك إضافة موقعك الخاص على خرائط جوجل بكل سهولة مما يسهل عليك الوصول إلى هذا الموقع أثناء السفر مثلاً، ويمكنك ايضا إضافته عن طريق إتباع الخطوات التالية:

أولًا قم بفتح تطبيق خرائط جوجل ماب على الهاتف ثم الضغط على كلمة الإعدادات.

ثانيًا يجب أن تقوم بالضغط على تحديد عنوان العمل ولكن يمكنك تحديد مكان منزلك أو أي مكان ترغب به.

ثالثًا يجب أن تقوم بالضغط على اختيار المكان على الخريطة ثم قم بسحب الدبوس الموجود على الخريطة ووضعه بالمكان الذي ترغب به.

وأخيرًا قم بالضغط على كلمة حفظ وسوف يتم حفظ مكان الذي قمت بتحديده بنجاح.

كيف اضيف موقع بيتي في قوقل ماب


وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على طريقة إضافة موقعك على خرائط قوقل ماب خطوة بخطوة شرح مبسط سواء من الموبايل او من الكمبيوتر.




close