معنى كلمة هبصمجه في السوشيال ميديا

ما معنى كلمة هبصمجه في السوشيال ميديا، حيث انتشرت في الفتره الأخيرة مع دخول الامتحانات مصطلح جديد خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وغيرها من تلك المواقع، وهناك الكثيرين من لا يعرفون ما معنى هبصمجه في السوشيال ميديا، وما سبب انتشار والاستخدام الكثيف لهذة الكلمة وبالاخص بين الطلاب. 

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا علي ما معنى كلمة هبصمجه في الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي، يعني ايه هبصمجه في السوشيال ميديا، وما سبب انتشار تلك الكلمة وجميع التفاصيل المتاحة حول ذلك المصطلح.


معنى كلمة هبصمجه
معنى كلمة هبصمجه


معنى كلمة هبصمجه

تعتبر كلمة هبصمجه من الكلمات الشائعة في الفترة الأخيرة والتي انتشرت بين الطلاب علي وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر، و معنى كلمة هبصمجه في السوشيال ميديا هو أن يقوم الطالب بحفظ المادة دون فهمها، حيث ان تلك الكلمة مشتقه من كلمة بصمة، مثل كلمة مكوجي تأتي من كلمة مكوه. 

بشكل أوضح إن معنى هبصمجه هو ان يقوم الطالب بدل من المذاكره وفهم الماده بشكل جيد ان يقوم بحفظها كما هي بدون أي استيعاب او ادراك لما يقوم بحفظه، فمثلا نقرأ جمله هبصمج ماده العربي يعني هيحفظ الماده كما هي دون أن فهم، ومصطلحات البصمه من المصطلحات التي انتشرت مع زنقه الطلاب في أوقات الامتحانات. 

وغالبا ما يلجأ الطالب إلى البصمجة في امتحانات العملي حيث يكون هناك العديد من الملفات بها الكثير من الصور والشرائح والتي ينبغي أن تذاكرها في فترة وجيزة، فاذا لم تكن تذاكر من البداية فستدخل في مود "زنقة الكلاب" وستضطر للحفظ دون فهم حتي تتمكن من جمع درجات. 

كما أن المناهج وطريقة التعليم في بلادنا هي طرق عقيمة للأسف ولذلك من الطبيعي والمتوقع أن تفوز البصمجة على الفهم، لأنها تعتمد على الحفظ والصمت وليس الفهم، ولذلك كثير ما تقرأ مصطلح انا هبصمج المادة في يوم يعني يحفظها في يوم، وتقرأ أيضا حين يسأل احدهم هتلحق تبصمج الماده ويرد عليه صاحبه يقوله الماده سهله وهبصمجها على طول، وكذلك الجملة التي تعتبر تريقه لا ثواني حضرتك يعني الاقتصاد اللي كنت هبصمجه بكره ده مطلعش اقتصاد منزلي.

وأصبحت كلمة هبصمجه تأتي لتدل على أي شئ تقوم بحفظة بشكل سريع دون فهم ما يحتويه، وليس شرط أن تنطبق تلك الكلمة على المواد الدراسية فقط، فأصبحت تلك الكلمة تستخدم أيضا على الافلام والمسلسلات، فأحيانا ما نقرأ جملة هبصمجه المسلسل على السريع يعني هيحاول يعرف يعرف أحداث المسلسل دون أن يتابع حلقاته بشكل تفصيلي.

وفي الاصل كلمة بصمجه مستمدة من كلمة بصمجي، حيث ان معنى كلمة بصمجى هو الشخص الذي يقوم بالبصم عن طريق اصبع اليد بدل من الامضاء، وغالبا من يقومون بعملة البصم هم الاميون الذين لا يستطيعون القراءة والكتابة، وبالتالي انتشرت على اساسها كلمة بصمجه والبصمجي وهبصمج وغيرها من تلك المصطلحات.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة هبصمجه في الدراسة وفي الجامعات وبالاخص في الطب، ما معنى هبصمجه في الفيسبوك، يعني ايه هبصمجهة في اللغة العربية، ما هي البصمجه في الدراسة وفي الجامعات، و يعني ايه يبصمج و بصمجه تبصمج و بصمجي في المذاكرة. 




close