معنى التحميض في العلاقة الزوجية ولماذا حذر النبي منه

ما معنى التحميض في العلاقة الزوجية ولماذا حذرنا النبي منه، العلاقة الزوجية أهم العلاقات التي يجب الانتباه والحذر فيها، وفي العلاقة الحميمة بين الزوجين يوجد بعض السنن التي يفضل اتباعها حسب اوصول الدين في الاسلام وفقا للقران والسنه.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى التحميض في العلاقة الزوجية، لماذا حذر النبي من التحميض أثناء الجماع، التحميض اليدوي، معنى التحميض للنساء، ما معنى التحميض في الإسلام، وكل التفاصيل المتعلقة حول تلك الاسئلة.


معنى التحميض في العلاقة الزوجية
معنى التحميض في العلاقة الزوجية


ما هو التحميض أثناء العلاقة

التحميض أثناء الجماع هو أن يقوم الزوج في العلاقة مع زوجته من دُبرها، وهذا الأمر حذر منه النبي عليه الصلاة و السلام ونهى عنه، فهو محرم ولا يجوز فعله، ومن يفعل ذلك فانه محروم يوم القيامة من نظرة الله اليه عز و جل، ومطرود من رحمته، والصواب أن يأتي الشخص زوجته من قبلها فقط.

حيث كان في الجاهلية قبل الإسلام كان الكفار يأتون زوجاتهن من الدٌبر، وهذا الأمر عندما جاء الإسلام نهى عنه وحرمه، وعندما جاء الإسلام هدى الناس الى طريق الصواب، وأخرج الناس من الظلمات الى النور، وكل شيء حرمه الله ورسوله يجب علينا الابتعاد عنه، ويجب على كل مسلم اطاعة الله ورسوله في كافة أمور الحياة بما في ذلك التحميض في العلاقة الزوجية.

معنى التحميض في العلاقة الزوجية

تعريف التحميض في العلاقة الحميمية هو أن يأتي الزوج زوجته أثناء العلاقة الزوجية من دبرها، وهذا مخالف وخاطئ  في الاسلام، والصواب أن يأتيها من قبلها فقط وليس من دبرها.

حيث ان الاسلام حرم التحميض وحثنا بالابتعاد عنه فهو مخالف وعمل خاطئ  ولا يجوز شرعا، كما انه مضر للزوجين، حيث قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ” لا ينظر الله الى رجل أتي امرأته في دُبرها ” لذلك فهو مخالف للفطرة الإنسانية.

كما ان فعل مثل تلك الامور يسبب المشاكل الصحية و الأمراض للزوجين، ومن قام بذلك عليه التوبة الى الله والاستغفار عن هذا الذنب وعدم تكرار هذا الفعل مرة اخرى لانه منافي للاسلام بجاب الضرر الصحى للزوجين.

لان التحميض فعل سيء يسبب أذى كبير للمرأة و الرجل، كما انه يسبب الاكتئاب، ويجعل الحالة النفسية معكرة، وكل شيء أمرنا الله تعالى بالابتعاد عنه فيه حكمه وموعظة للناس، وبذلك يجب طاعة الله ورسوله.

 

التحميض اليدوي

لماذا حذر النبي من التحميض أثناء الجماع

النبي عليه الصلاة حذرنا من فعل ذلك في المجامعة مع الزوجة، لأن ذلك مخالف لأوامر الله، وبذلك علينا اتباع ما أمر به الله ورسوله، وشدد الله عز وجل من عقوبة من يفعل ذلك، والتحذير من ذلك الأمر جاء لعدة أسباب:

سواء كانت جارية او زوجته فهذا الأمر محرم وعقوبة من يفعل ذلك أن الله لا ينظر اليه يوم القيامة.

من يفعل ذلك الأمر فانه مطرود من رحمة الله يوم القيامة.

لا يجوز ابدا للمرأة ان تمكن الرجل من نفسها بأن يأتيها من دبرها فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.

على كل شخص قام بهذا الأمر سواء عن علم او دون ذلك أن يستغفر ويتوب الى الله ليغفر الله له هذا الأمر السيء.

من يفعل ذلك فهو عاصٍ لأوامر الله وخارج من رحمته، لذلك يجب طاعة الله ورسوله والابتعاد عن المعاصي.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى التحميض في العلاقة الزوجية، لماذا حذر النبي من التحميض أثناء الجماع، اضرار التحميض، ما هو التحميض في الجاهلية، ما هو التحميض أثناء العلاقة وكل التفاصيل المتعلقة به، يمكنك ايضا التعرف على ما هي الحجامة وفوائدها.




close