معنى كلمة الجندر

ما معنى كلمة الجندر بالعربي، حيث تعد تلك الكلمة من الكلمات التي زاد معدل البحث في الفترة الاخيرة عن معناها عبر محرك البحث جوجل وهي اصلا كلمة انجليزية يقصد بها الحالة الجنسية.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتناول بشكل تفصيلي ما معنى كلمة الجندر في المعجم العربي، و ما هو الجندر، يعني ايه ترانس جندر وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة.

 

معنى كلمة الجندر
معنى كلمة الجندر
 

معنى كلمة الجندر

معنى كلمة جندر في اللغة العربية، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللغة الانجليزية وتكتب هكذا gender وتعني الحالة البيلوجية للانسان سواء ذكر او انثى، ولذلك عندما تقوم بلمئ استمارة بالانجليزي فتجد ان هناك خانة فارغة مكتوب فيها Gender وهناك يقصد بها ان تكتب نوعك ايه سواء ان كنت رجل او انثى.

اما بالنسبة الى الفرق بين الجنس والجندر على الاختلاف بين الجنس البيولوجي لشخص ما (تشريح الجهاز التناسلي للفرد، بالإضافة إلى خصائص الجنس الثانوية) والجندر الذي ينتمي إليه هذا الشخص، إذ يشير الجندر إما إلى الأدوار الاجتماعية القائمة على جنس الشخص (الدور الجندري) أو التماهي الشخصي للفرد مع جندر ما بالاستناد إلى وعيه الداخلي (الهوية الجندرية).

وقد لا يتماشى الجنس المُحدد عند الولادة لشخص ما مع جندره في بعض الحالات، فيكون هذا الشخص عابر جندريًا مثلًا، وقد يمتلك الشخص خصائص جنسية بيولوجية من شأنها أن تعقّد عملية تحديد الجنس في بعض الحالات، فيكون الشخص ثنائي الجنس البيولوجي مثلًا. 

ومؤخرا انتشر مصلطح ايضا ترنس جندر او ترانس جندر، حيث مع انتشار عمليات التحويل من الشخص الذكر الى شخص انثى او العكس اي عمليات تحويل بيولوجية لجعل الفتاة كرجل ولها عضو ذكري، او جعل الرجل فتاة وهكذا، وهذا هو معنى كلمة ترانس جندر اي متحولة جنسيا وهي كلمة انجليزية وتكتب هكذا transgender او trans gender.

ما هو الجندر في الإسلام

الجندر في الاسلام هو التحول الجنسي من الذكر اى الانثى او العكس، و حكم الجندر في الدين الإسلامي هو التحريم بدليل قوله تعالى: (وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنثَىٰ) سورة آل عمران36، فالاعتقاد بهذا المصطلح والإيمان به هو كفر بالله تعالى وبالقرآن الكريم وما جاء به ليوافق فطرة الرجل وفطرة المرأة وأن هناك أحكاماً خاصة لكل منهما ، ومستحيل أن يكون هناك تساوٍ بينهما وفقاً لتلك الأحكام . 

و معنى الجندر، أو الجندرة أو الجندرية : هو مصطلح ظاهره المطالبة بالمساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات وإلغاء الفوارق بينهما ، ولكن باطنه تدمير الاسرة وانبثاق أسر غير شرعية قد تصل إلى اثني عشر نوعا من الأسرة، بما في ذلك ” أسر الشذوذ الجنسي”، يعني أسرة رجالية (بين رجل ورجل)، وأسرة نسائية ( بين امرأة وامرأة ).

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة الجندر، ما هو الجندر في الإسلام، مفهوم الجندر النوع الاجتماعي، ما الفرق بين الجندر والجنس، واجبنا على كل الاسئلة المنتشرة عبر محركات البحث.




close