معنى هات وهات

ما معنى هات وهات بالسعودي وبالمصري وفي اللغة العربية، تعد اللغة العربية من اللغات الجميلة والرائعة التي تميزت بفصاحة الكلمات والعبارات فقد نواجه الكثير من الكلمات التي نقف عندها ولا نستطيع التعرف على معناها الحقيقي، ومن ضمن تلك الكلمات هي معنى كلمة هات وهات بالسعودي.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى هات وهات في اللغة العربية، ما معنى هات بالانجليزي وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة.

 

معنى هات وهات
معنى هات وهات


معنى هات وهات

معنى كلمة هات وهات، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات المميزة التي يمكن أن نسمعها بشكل كبير وتعتبر من المصطلحات المصرية الشهيرة، خاصة أنها من الكلمات التي نستخدمها في حياتنا العامية، و معنى هات وهات هي في اللغة العربية هو اعطني وعندما تستخدم تلك الكلمة للمؤنث هي هاتي، وللمثنى هي هاتيا، وللجمع تأتي هاتوها.

ومن ضمن الامثلة التي يتم ذكر فيها تلك الكلمة مثل هاتي يا سيدة، هاتوا يا رجال إلى المعركة، كما ورد ذكرها في القرآن في قاله تعالى في سورة البقرة: (قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ) ، وايضا يقال هات هات الشيء.

اما عن السؤال المتداول وش معنى هات وهات بالسعودي، حيث إن معنى هات وهات باللهجة السعودية هو أعطني، حيث وردت كلمة هات في معاجم اللغة العربية أنها اسم فعل للمفرد المذكر، أما للمفرد المؤنث فإنها ترد على شكل “هاتي”، أما إذا وردت كلمة هات على أنها اسم في الجملة، فإنها اسم الفاعل من الفعل هَتَّ.

والجدير بالذكر ان معنى هات بالانجليزي Give وتعتبر من الكلمات الشائعة في اللغة الانجليزية والتي وردت في الكثير من الفقرات والعبارات كما ويمكن استخدامها في الحوار بين الأفراد خاصة في طلب سيء ما .

معنى منعا وهات في حديث الرسول

مما لا شك فيه أن كلمة هات من الكلمات التي وردت في العديد من الجمل المهمة وأبرزها حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهي تحمل المعنى المعبر، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله عزَّ وجلَّ حرَّم عليكم عقوق الأمهات، ووَأْدَ البنات، ومَنْعًا وهات، وكره لكم ثلاثًا: قيل وقال، وكثرة السؤال، وإضاعة المال.” ، ومعنى منعا وهات هو تمنع الحصول على الحقوق أو يطلب ما لا يستحق، ومنها منع أكل الربا أو أخذ حقوق الناس وعمل الأعمال المحرمة كالسحر والشعوذة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى هات وهات باللغة العربية، معنى كلمة هات بالانجليزي، ما معنى كلمة هات وهات بالمصري، وش معنى هات وهات بالسعودي، ووضحنا اجابات الاسئلة المتداولة حول تلك الكلمة.

تعليقات