معنى كلمة اليراع

ما معنى كلمة اليراع في اللغة العربية، حيث تعد تلك الكلمة من اكثر الكلمات التي زاد معدل البحث عن معناها عبر محرك البحث جوجل ومن خلال ايضا منصات التواصل الاجتماعي.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتناول سويا معلومات حول ما معنى كلمة اليراع في المعجم، وش معنى اليراع في قواميس ومعاجم اللغة العربية، ما هي آلة اليراع، وكافة التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة.

 

معنى كلمة اليراع
معنى كلمة اليراع

 

معنى كلمة اليراع

معنى اليراع في اللغة العربية، حيث يَندرج تحت هذة الكلمة العديد من المعاني المختلفة، ومن ضمن ابرز تلك المعاني هو الشخص الذي ليس له رأْيَ ولا عقل، وايضا يرمز الى الشخص الجبانُ الذي يُشبّه بأنّه لا قلبَ له، كما يشير معناها الى القصب الذي تُصنع منه الأقلام او القصب الذي يُزمّر به الراعي، وايضا صغار الغنم وغيرها.

كما يشير معنى كلمة اليراع الى حشرة تَنتمي إلى فصيلة اليراعيّات، ومفردها يَراعَة، وتُعرف أيضًا باسم الحُبَاحِب، وهي حشرة تُضيء في الظلام، وتُعرف حشرة اليراعة أيضًا باسم حشرة الخنفساء المضيئة، وتنتمي إلى رتبة غمديات الأجنحة من عائلة الخنافس التي تضم نحو 2,000 نوع، وتَتميّز بامتلاكها لأعضاء خاصة تُنتج الضوء تقع أسفل بطنها.

وبالرغم من أنها تُعدّ حشرة ليليّة (الحشرة التي تمارس أنشطتها ليلًا)، إلا أن بعض أنواعها تُصنّف على أنها نهاريّة، وتَتميز هذه الحشرة بجسمها الناعم وطولها الذي يَتراوح ما بين 5-25 ملم فقط، كما تظهر باللون البني الغامق أو اللون الأسود مع وجود خطوط وعلامات باللون البرتقالي أو الأصفر، والجدير بالذكر ان معنى كلمة اليراع بالانجليزي هي Firefly.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة اليراع في لسان العرب، ما معنى كلمة يراع في اللغة العربية، وش معنى كلمة اليراع في اللغة العربية، سلم يراعك فما اليراع، واجبنا على جميع الاسئلة المتداولة حول ذلك المصطلح.




close