معنى to do list بالعربي

ما معنى to do list بالعربي مع ذكر امثلة عليها في اللغة الانجليزية وترجمتها الى اللغة العربية، حيث تعد تلك الجملة من الجمل الشائعة في اللغة الإنجليزية والتي كثيرا انتشرت مؤخرا في السوشيال ميديا وخصوصا على مواقع الفيس بوك وتيك توك وتويتر وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتناول معرفة ما معنى to do list في اللغة العربية، ما معنى كلمة تو دو ليست بالإنجليزي، ما معنى to do list بالعربية، والاجابة على جميع الأسئلة المشابهه حول تلك العبارة.


معنى to do list
معنى to do list بالعربي


معنى to do list

تعتبر جملة to do list من الجمل الشائعة جدا في اللغة الإنجليزية وكثيرا ما نسمعها في الكثير من الافلام الاجنبي ونقرأها ايضا على مواقع السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر وانستقرام وتيك توك وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي.

و معنى كلمة to do list بالعربي هي قائمة الأعمال الواجب فعلها، يعني بالعامية المصرية حاجة كده زي تخطيط للحاجات اللي وراك واللي المفروض تخلصها، زي مثلا قائمة المواد الدراسية والواجبات اللي المفروض تعملها او قايمة المهام الوظيفية اللي المفروض تنجزها في خلال فترة معينة سواء يوم او اسبوع اي اي كان تلك الفترة.

كلمة to do list في جملة

وسنذكر لكم كلمة to do list في جمل باللغة الإنجليزية مع الترجمة إلى اللغة العربية مثل:

  • Your life's to-do list must be a baffling document، وتعني قائمة الأعمال التي تقوم بها في حياتك لابد وأنّها مُحيرة.
  • Also on your to-do list: Facebook messages, LinkedIn requests, and Twitter direct messages، وتعني وأيضاً هناك قائمة المهام التي يتعين عليك أن تقوم بها: رسائل الفيسبوك وطلبات لينكدين ورسائل تويتر المباشرة.
  • I think maybe getting better should be at the top of your to-do list، ومعناها اعتقد ربما تحسن حالتك الصحية ينبغي ان يكون من اولى مهماتك.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ترجمة to do list بالعربي، وش معنى كلمة to do list في اللغة العربية، كلمة to do list في جمل انجليزية مع الترجمة الى اللغة العربية، يمكنك معرفة معنى كلمة you بالعربي.




close