معنى كلمة جواظ

ما معنى كلمة جواظ في اللغة العربية وفي القرآن الكريم، تحتوي اللغة العربية على العديد من الكلمات المصطلحات التي لا يعرف الكثير معناها او ما المقصود منها وفيما يتم استخدامها، وخصوصا لو كانت تلك الكلمات من المصطلحات القديمة.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة جواظ باللغة العربية، ما معنى كلمة الجواظ في اللغة العربية، وش معنى الجواظ في القرآن الكريم.


معنى كلمة جواظ
معنى كلمة جواظ


معنى كلمة جواظ

ما معنى كلمة الجواظ في اللغة العربية، حيث تعد تلك الكلمة من الكلمات والمرادفات التي وردت في اللغة العربية، حيث ان معنى الجواظ في اللغة العربية هو قليل الصبر والضجر اي مصطلح للتعبير عن قلة الصبر. 

معنى الجواظ في القرآن

معنى الجواظ قيل هو الجموع المنوع وقيل الكثير اللحم المختال في مشيته، وذكر الماوردي عن شهر بن حوشب عن عبد الرحمن بن غنم ، ورواه ابن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا يدخل الجنة جواظ ولا جعظري ولا العتل الزنيم ".

فقال رجل : ما الجواظ وما الجعظري وما العتل الزنيم ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الجواظ الذي جمع ومنع، و معنى الجعظري اي الغليظ، والعتل الزنيم هو الشديد الخلق.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة جواظ في القرآن الكريم وفي اللغة العربية، ما معنى كلمة الجواظ في اللغة العربية، وش معنى الجواظ في القرآن الكريم. 




close