معنى كلمة بكاش بالمصري وبالسعودي

ما معنى كلمة بكاش بالمصري والسعودي وبالعراقي وغيرها، توجد العديد من الكلمات العامية المصرية التى لا يعرف الكثير معناها ومن بين هذه الكلمات كلمة بكاش والتى نسمعها كثيراً فى الافلام والمسلسلات المصرية وكذلك نجدها منتشرة تقال كثيرا في السوشيال ميديا.

ولذلك سنوضح هذا المقال من موقع عرب فور نت ما معنى بكاش في اللغة العربية، وسنجيب على معظم الاسئلة المتداولة مثل ما معنى بكاش بالمصري، ما معنى بكاش بالحجازي، ما معنى بكاش بالانجليزي، ما معنى بكاش بالعراقي، ما معنى بكاش بالسوري، معنى بكاش بالجزائري.

 

معنى كلمة بكاش
معنى كلمة بكاش


معنى كلمة بكاش بالمصري

كلمة بكاش هى كلمة مصرية وتعني في العامية المصرية الشخص الهلاس اللي كل كلامه كذب او المجامل زيادة عن اللزوم فلما تلاقي حد بيقولك انت بكاش فدة معناه انت بتزود في الكلام في المجاملة مثلا، والنوعية دي في مصر بيتقالها دياما يا بكاش.

يعني مثلا لما تجد الزوج اذا قام بخداع زوجته ببعض الكلمات الجميلة ففى هذه الحالة تقول له يالا يا بكاش، فهذا يعني انه فهمت انها يخدعها او يضحك عليها ببعض الكلمات ودي نوعية الرجل البكاش، فبعد ان تقول له يا بكاش انت عايز تأكل بعقلي حلاوة بطل البكش دة يعني تخدعني بالكلام، وبردة مثلا البنت اللي تجامل امها بكلام حلو عشان مثلا عايزة منها فلوس ب امها بتقالوها يابت يا بكاشه.

معنى كلمة بكاش بالسعودي

كلمة بكاش من الكلمات المتداولة في المملكة العربية السعودية وتعني الشخص الكذاب في القول، اي الشخص الذي يحتال ويختلق الكلام ليس له اساس من الصحة وهي من الكلمات المعيبة في السعودية، والجدير بالذكر ان معنى كلمة بكاش باللغة العربية زي “محتال” او “مخادع”.

والجدير بالذكر ان ايضا انه هذا المعنى هو نفس معنى كلمة بكاش بالعراقي، وهذه الكلمة ترادف فى دولة تونس ضربان فى اللوغة، انما بالنسبة الى معنى كلمة بكاش بالانجليزي Liar ،bouncing والتي تساوي بالعربي في المعنى كلمة كذاب.

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من توضيح ما معنى بكاش بالمصري وبالانجليزي وفي المملكة العربية السعودية، معنى كلمة بكاش بالعربي، أصل كلمة بكاش، معنى كلمة بكاش بالمصري، يمكنك ايضا التعرف على كلمات مصرية صعبه.




close