معنى سفير فوق العادة والفرق بين السفير والقنصل

ما معنى سفير فوق العادة بالعربي بالانجليزي، السفير هو يعتبر الممثل الرسمي للدولة في دولة أخرى خارج دولته، حيث تعين كل دولة سفراء لها في الدول التي لها علاقات دبلوماسية معها ليرعوا مصالح شعوبهم في تلك الدول وغيرها من الامور الاخرى.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى سفير فوق العادة بالانجليزي، وش معنى كلمة سفير بالانجليزي وفي اللغة العربية، وما الفرق بين السفير والقنصل وغيرها من التفاصيل التي سنتعرف عليها في سياق المقال.


معنى سفير فوق العادة
معنى سفير فوق العادة


معنى سفير فوق العادة

معنى السفير فوق العادة هو مرتبة دبلوماسية وتعد الأعلى بين مراتب السفراء، ويتم منح هذا اللقب للأشخاص المكلفين بمهام خاصة لبلدهم لدى بلدان أخرى أو حتى منظمات دولة أخرى، ويكون لهذه المرتبة صلاحيات استثنائية غير موجودة في مرتبة السفير العادي؛ ما يمكنه من تأدية كافة المهام المطلوبة منه وبشكل كامل.

معنى سفير فوق العادة بالانجليزي

معنى عبارة سفير فوق العادة بالانجليزي هو ambassador extraordinary حيث أن كلمة embassador تعني في اللغة العربية سفير بينما كلمة extraordinary تعني الغير العادي أو الفوق عادي، ويتم لفظ هذه العبارة باللغة العربية على الشكل “امباسدور إكسترا اورديناري” ويتم استخدامها بشكل كبير خلال المحادثات الدبلوماسية بين الدول.

الفرق بين السفير والقنصل

ما الفرق بين السفير والقنصل، السفير هو الدبلوماسي الأعلى الذي يرأس سفارة بلاده في الخارج لإدارة مصالح وتمثيل بلاده في الخارج بينما القنصل فهو دبلوماسي أقل من السفير ويعمل تحت إشرافه في حال تواجد للدولة سفارة وقنصلية في نفس الدولة، وتعد العلاقات بين الدول من العلاقات المعدة والتي يتم إدارتها ورعايتها في أغلب الأوقات من خلال السفارات والممثلين الدبلوماسيين لهذه الدول.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى سفير فوق العادة بالانجليزي وفي اللغة العربية وما هي مرتبة السفير فوق العادة وما الفرق بينه وبين القنصل. 

تعليقات