كيفية معرفة من قام بحظرك على الواتس اب (اكثر من طريقة)

كيفية معرفة من قام بحظرك على الواتس اب بسهولة وبأكثر من طريقة مجانا وشرح مبسط دون اللجوء الى استخدام برامج والتي في اغلب الاحيان تكون برامج غير مضمونة وتحتوي على ملفات من الممكن ان تضر جهاز الموبايل الخاص بك او تقوم تلك البرامج الغير امنة باختراق خصوصياتك.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتناول شرح كيفية معرفة من قام بحظرك على الواتس اب من غير برنامج كشف الحظر في الواتس اب للاندرويد، وسنتناول ايضا معرفة الفرق بين البلوك والحذف في الواتس اب وغيرها من التفاصيل والمعلومات التي تدور حول ذلك الموضوع.


معرفة من قام بحظرك على الواتس اب
معرفة من قام بحظرك على الواتس اب


معرفة من قام بحظرك على الواتس اب

كيفية معرفة من قام بحظرك على الواتساب دون استخدام برنامج كشف الحظر في الواتس اب للايفون او للاندرويد، حيث يمكن لصديق غاضب أو شريكك في العلاقة أو زميل أو شخص قريب منك أن ينقطع فجأة عن الظهور أونلاين وتختفي حالاته وقصصه من الظهور لك في قسم Status، ولكن هذا ليس معناه أنه مبلكني او مسوي لي حظر او قام بحظرك على واتساب، ولكن هناك علامات والتي تؤكد لك بالفعل أن هذا الشخص قام حظرك، وتلك العلامات هي:

إنشاء مجموعة واتساب: قد يكون من المحرج بالطبع التواصل مع شخص تعتقد أنه غاضب منك لدرجة القيام بحظر رقمك تماما، لذا يمكنك محاولة إنشاء مجموعة واتساب او كما تسمى بالعامية جروب واتس اب مع جهة الاتصال، فإذا تم الأمر بنجاح فهو لم يحظر رقمك بعد حتى إذا قام بتطبيق بعض مساحات الخصوصية عليك، فإذا فشلت تماما في إنشاء مجموعة معه فهذا يعني أنه قد تم حظرك بشكل مؤكد.

سؤال طرف ثالث او استخدام رقم هاتف اخر: يمكنك انشاء حساب واتس اب جديد او استخدام حساب طرف ثالث مشترك بينك وبين جهة الاتصال الذي تعتقد أنه حظرك على الواتس اب، ويمكنك أن تسأله إذا كان يرى آخر ظهور أو صورة البروفايل او الخبر لهذا الشخص، فإذا أكد أنه يرى كل هذه البيانات وأنه يمكن أن يراها في حين لا تتمكن أنت من ذلك فهذا يعني أنها قام بمنع الاتصال برقمك، لإن إعداد الخصوصية الخاص بإخفاء وقت الظهور يتم تطبيقها على الجميع وليس على فئات محددة، كما يمكنك استخدام هاتف شخص آخر في المنزل وتسجيل رقم جهة الاتصال المطلوبة ومراقبة حالة الواتس آب الخاصة به.

التحقق من آخر ظهور: إذا لم تتمكن من رؤية حالة جهة الاتصال (last seen) و (online) وهي آخر ظهور له ومتى يكون متصل فذلك قد يعني أنه حظرك، ولكن لا يجب الاعتماد فقط على هذه الطريقة لأن واتساب أتاح ميزة إخفاء توقيت الظهور لآخر مرة ولكن لم يتم بعد إخفاء الحالة، لذا قد تُضاف هذه الميزة في أي وقت.

اختفاء صورة الملف الشخصي: إذا لم تتمكن من رؤية صورة الملف الشخصي على الإطلاق أو الحالة فهذا يعني في الغالب أنه تم حظرك، ولكن ضع في اعتبارك أن واتساب أتاح ميزة إخفاء صورة الملف الشخصي عن فئات محددة، فحتى إذا لم يتم عمل بلوك لك فهذا يعني أنك على الأقل في الفئات غير المرغوبة.

إرسال رسالة إلى جهة الاتصال برقمين: أولا تقوم بإرسال رسالتين الأولى من رقم هاتفك والثانية من رقم اخر، قد يكون الأمر محرجا قليلا في حالة عدم عمل بلوك لك ووصول الرسالة بالفعل، لذا عليك انتقائها بعناية تحسبا لوصولها، فإذا حصلت على علامتين الصح (message delivered) في الرقم الجديد ولم تحصل على العلامة المزدوجة في حسابك، هذا يعني أن الشخص عمل بلوك لحسابك.

حاول الاتصال بالشخص الذي تعتقد أنه حظرك على الواتس اب: أسهل طريقة لمعرفة هل قام شخص ما بعمل بلوك في الواتس آب هو الاتصال به على التطبيق نفسه، فإذا لم تتغير حالة الاتصال إلى الرنين بعد عدة محاولات في أوقات مختلفة فهذا قد يعني أنه تم حظرك.

لا تشاهده متصلًا مطلقا: لم يُطلق واتساب حتى الآن ميزة إخفاء الاتصال أونلاين، فإذا كنت متأكدا أن الشخص متصل بالإنترنت وبالواتس آب تحديدا في محادثة مع شخص آخر ولم تتمكن أنت من رؤيته متصلا فهذا يعني بكل تأكيد أنه قام بحظرك.

قد يهمك ايضا معرفة: كيفية انشاء رابط واتس اب مباشر

معنى الحظر في الواتس اب

الحظر على الواتس اب، حيث يعد تطبيق WhatsApp من اقوى تطبيقات السوشيال ميديا التي تهتم جدا بالخصوصية والامان، وقبل أن نجيب على سؤال كيف اعرف اذا شخص مبلكني واتس اب دعنا اولا نتعرف على ميزات الخصوصية والبلوك أو الحظر في الواتس آب، فيطرح تطبيق WhatsApp ميزات جديدة كل فترة لتحسين تجربة المستخدم مع الاهتمام الفائق بالخصوصية ليشعر المستخدمين دائمًا بالأمان مع استخدامة للتطبيق.

حيث يمكنك حظر أي رقم أو جهة اتصال محفوظة في قائمة الواتس آب لديك لمنعهم من إرسال أي رسائل إليك او الاطلاق على حالتك او الاستوري الخاصة بك، وبمجرد حظر او عمل بلوك للمستخدمين لن يتمكنوا من رؤية أي تحديثات للحالة الخاصة بك وحالة الاتصال بالإنترنت وحتى صورة الملف الشخصي، ويمكنك حظر أي شخص ترغب فيه بخطوات بسيطة تتلخص في الاتي: 

  • قم بالدخول إلى إعدادات الواتساب آب ثم الحساب.
  • ثم اضغط على الخصوصية.
  • قم بتحديد جهات الاتصال المحظورة.
  • ثم انقر على علامة + لتضيف جهة الاتصال الى قائمة الأرقام المحظورة.

وإذا كنت ترغب في حظر جهة اتصال غير محفوظة لديك افتح فقط نافذة الدردشة الخاصة بجهة الاتصال التي ترغب في حظرها، ثم من داخل المحادثة انقر على الثلاث نقاط بالأعلى لعرض خيارات جهة الاتصال واضغط على كلمة المزيد ثم انقر على حظر او Block والنقر على تأكيد.

اقرأ ايضا: فتح واتساب ويب للكمبيوتر

الفرق بين البلوك والحذف في الواتس اب

هناك فرق كبير بين البلوك والحذف في تطبيق واتس اب، حيث ان الحذف هو ان الشخص قام بحذف ومسح جهه الاتصال الخاص بك من على هاتفة وبالتالي لن تظهر لك حالته الخاصة وقصصة والتي تسمى story والى ما ذلك من تلك الخصوصيات التي يتيحها التطبيق، اما بالنسبة الى الحظر في الواتس اب هو ان الشخص قام بعمل block نهائي ان لن تتمكن بشكل مؤكد ان ترى صورتة الشخصية او حالاته اوقصصه او ان كان اونلاين ومتى كان اخر ظهور له على التطبيق. 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على اكثر من طريقة لمعرفة من قام بحظرك على الواتس اب وما فائدة البلوك في التطبيق وما الفرق بين البلوك والحذف وغيرها من التفاصيل والمعلومات المشابهه.




close