معنى كلمة كاش باك بالعربي ما هي عروض الكاش باك

ما معنى كلمة كاش باك بالعربي وما هي سياسة الكاش باك في الشركات والبنوك وما هي عروض الكاش باك، حيث كثير ما نجد عروض وانظمة سواء من خلال شركات المحمول مثلا او البنوك او غيرها من تلك المؤسسات التي تعرض على العميل شراء سلعة او خدمة ما والاستفادة بكاش باك.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة كاش باك بالانجليزي، هل يمكن سحب فلوس الكاش باك، ما هي عروض الكاش باك وغير من التفاصيل والمعلومات التي سنعرضها لكم في سياق المقال.


معنى كلمة كاش باك
معنى كلمة كاش باك


معنى كلمة كاش باك

ما معنى كاش بالعربي، حيث انها في الاصل كلمة انجليزية وتكتب هكذا cash back وتعني في اللغة العربية استرداد النقود او استرجاع الاموال، ولكن معناها المتداول مختلف بعض الشئ عن المعنى الحرفي، حيث ان وسيلة الكاش باك هي من ضمن الوسائل التسويق التي تشجع بها العميل على شراء منتجاتها او خدماتها.

و معنى الكاش باك في لغة الشركات والبنوك هو استعادة المستهلك نسبة من مبلغ المشتريات الذي أنفقه لدى الشركة أو المتجر بعد فترة (عادة من شهر إلى 3 أشهر) بحيث تتم إضافة المبالغ المستردة في حساب بطاقته الائتمانية، وذلك بدلًا من شراء السلع بمبلغ أقل بسبب ما تقدمه الشركات من تخفيضات.

فعلي سبيل المثال لو أنا لدي محفظة إلكترونية هي في الأساس لها علاقة بالتخفيضات لدي علامات تجارية مختلفة ولكن قامت حديثا بإضافة المحفظة الالكترونيه واضافت خاصية الكاش باك بشرط استخدامها في وقت معين ومن خلال المحفظة وبذلك تجبرك علي عمل المزيد من العمليات للاحتفاظ بالخصم فالكاش باك يصل إلي خصم 20 ٪ في بعض الأحيان مما يزيد من حماسة المستهلك للفوز بهذا الخصم من خلال عمليات الشراء.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى isp في الطب

يعني ايه كاش باك

كلمة كاش باك مقسمة لكلمتين، الكلمة الاولى هو كلمة "كاش" Cash والتي تعني بالعربية فلوس والكلمة التانية هي كلمة "باك" Back وتعني باللغة العربية يرجع، والكلمتين مع بعضهم تعني فلوس ترجعلك ودي ميزة بتفعلها كثير من البنوك والشركات انك لما تشتري حاجة منهم اي كانت نوع الحاجة دي هتاخد جزء من فلوسك تحت مسمى cash back.

وهى ميزة مجانية هدفها التوفير لعملاء الشركة وتشجيعهم على عمليات الشراء، بحيث انه بيتردلك نسبة من كل عملية شراء وليس اجمالى المبلغ المدفوع، المبلغ ده بيتم إضافته لصفحة الكاش باك كمبلغ غير مؤكد لحد لما المنتج يوصلك وماترجعهوش خلال الفترة المحددة في سياسية البائع.

ما هو الكاش باك

الكاش باك هو عملية يتم عن طريقها استرداد جزء من المال الذي دفعته في أثناء شرائك لسلعة أو خدمة ما، وهي طريقة تم ابتكارها للترويج ولزيادة عمليات الشراء. وتشجع هذه الطريقة الكثير من الناس على الشراء عند معرفتهم أنهم سيستردوا جزءًا من المبلغ الذي دفعوه.

وللكاش باك أكثر من طريقة، فهناك بعض البنوك التي تُقدم نسبة من المدفوع على المشتريات التي تتم عن طريق كارت المشتريات في شكل كاش باك، وتقدم بعض مواقع البيع أون لاين الكاش باك على منتجات معينة بشكل مباشر، وتختلف سياسة الكاش باك من شركة لاخرى ومن بنك لاخر.

ما هي عروض الكاش باك

عند تقديم العروض والخصومات الخاصة بالكاش باك، ستعرضها الشركات والمتاجر بطريقة ذكية لأنها تقدم خصومات في فئات محددة بشروط محددة، وليس دائمًا في معظم الأوقات، مما يشجع العملاء والمستهلكين على العمل الجاد لفرض هذه الشروط والحصول على خصم، يمكن أن يقدم المتجر خصومات للأشخاص الذين اشتروا كمية معينة من السلع.

على سبيل المثال، يخبره المتجر أنه سيقدم خصمًا بنسبة 50٪ للأشخاص الذين يشترون بمبلغ 3000 جنية من البضائع، لذلك بعد البحث ستجد أن هذه الطريقة هي مكافأة للعملاء الذين يختارون المتجر أو بشكل أدق مكافأة على الولاء، لأنه لا يمكن لجميع العملاء الحصول على هذه الخصومات، ويتمثل الهدف من عروض الكاش باك استقطاب أكبر فئة من العملاء المهتمين بالسلعة مما يعمل على  زيادة نسبة المبيعات وتحقيق الارباح.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على معنى كلمة كاش باك بالانجليزي وما هو الكاش باك، ما معنى كاش باك فودافون، وش معنى كاش باك الراجحي، ايش معنى كاش باك اورنج، شو معنى كاش باك اتصالات.




close