معنى كلمة fuck بالعربي

ما معنى كلمة fuck بالعربية ويعني ايه fuck you بالعربي وما هي استخدامات كلمة فاك في اللغة الانجليزية، حيث تعد تلك الكلمة من الكلمات الانجليزية الشائعة والتي كثيرا ما نسمعها في الافلام والمسلسلات الاجنبية، كما اصبحت منتشرة حيث نقرأها على منصات السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى كلمة fuck بالعربية، ما معنى كلمة فاك بالعربي، ما معنى كلمة Fuck you في اللغة العربية وفي اللغة الانجليزية وامثلة وجمل عليها مع الترجمة.


معنى كلمة fuck
معنى كلمة fuck


معنى كلمة fuck

ما معنى كلمة Fuck بالعربية، تعتبر تلك الكلمة من الكلمات النابية في اللغة الإنجليزية ومن الكلمات التي نسمعها في الأفلام والمسلسلات ولكن يتجنبونها في الافلام العائلية ومع الأطفال والأشخاص الأعلى قدراً، ولها العديد من المعاني وذلك حسب سياق الموقف:

معنى كلمة Fuck باللغة العربية تباً أو سحقاً إذا كان قائلها قد انزعج من شيء، ومثلها في المعنى هنا كلمة Shit التي لها معنى آخر سأذكره لاحقاً.

وفي كثير من الاحيات تستخدم للشتيمة بصيغة Fuck you بمعنى تباً لك أو اللعنة عليك وبنفس معنى screw you، اما عن معنى Fuck me بالعربي ''تباً لي'' أو "قُضِي علي" كما في I'm fucked.

قد تعني "يخرب" أو "يعطل" وعادة ما تتبعها كلمة up، مثال: She fucked (up) our entire plan وتعني "لقد خربتْ علينا خطتنا او برنامجنا بالكامل"، وإذا قلت لأحدهم Don't fuck (things) up فأنت تعني شيئاً من قبيل "إياك أن تخفق (في مهمتك او في عملك).

وتعني ايضا "ينيك" من "النيك" بالمعنى الحرفي أو المجازي، والفاعل قد يكون ذكراً أو أنثى، مثال She fucked him بمعنى "ناكته" حرفياً أو مجازياً، والبريطانيون في هذا السياق يستخدمون الفعل shag الذي لا يستخدمه الأمريكيون إلا فيما ندر جداً.

ويستخدم الفعل fuck صفةً fucked عادة مع كلمة up لوصف شخص أو شيء بحالة سيئة جداً أو مخرب تماماً، مثال: The situation is fucked up وتعني: الوضع سيئ للغاية، والجملة التالية: He was fucked up in the fight تعني أن القتال أزرى به وحطمه شر محطم.

وتستخدم الصفة fucking أحياناً بمعنى جداً أو كثيراً. فإذا قال أحدهم مثلاً fucking good فهو يعني جيد جداً أو ممتاز، وإذا قال it tastes fucking good فهو يعني مذاقه رائع. وعبارة fucking awesome تعني رائع جداً جداً.

عبارة I don't give a fuck/shit مثلاً تعني "أنا لا أهتم/أبالي البتة" لإظهار عدم الاهتمام بتاتاً بالشيء أو الأمر المعني. وكلمة shit هي أيضاً كلمة نابية ولها استخداماتها العديدة هي الأخرى. ولكنها أصلاً تعني "خراء"، وفي المثال السابق تستخدم إحدى الكلمتين النابيتين فقط.

وايضا من المصطلحات الشائعة التي تأتي مع تلك الكلمة هي عبارة fuck off والتي تعني في اللغة العربية مثلاً "اغرب/اغربي/اغربوا عن وجهي" وتلك العبارة كثيرا ما يتم استخدامها في كثير من المواقف في اللهجة الامريكية.

وتستخدم كلمة fuck أو fucking في التخاطب زيادة على الجملة دون أن يكون لها أي معنى إلا إظهار التكبر أو العصبية أو تخفيض الكلفة أو الاحترام في الحديث بين الأصدقاء، وتلك بعض الامثلة عليها مع الترجمة:

  • What the fuck are you doing ماذا تفعل او تفعلين او تفعلون.
  • Get the fuck out of here اخرج او اخرجي او اخرجوا.
  • What the fuck is going on ماذا يجري او ماذا يحدث.
  • He's fucking studying. She's fucking eating إنه يدرس او إنها تأكل.
  • Shut the fuck / hell up اصمت او اصمتي او اصمتوا.

قد يهمك معرفة: معنى كلمة Shit

استخدامات كلمة Fuck

  • Fuck off: كأمر، الانصراف فورا، الذهاب بعيدا؛ في الإنجليزية الأمريكية كفعل، القيام بأعمال بالقرب، التكاسل.
  • Fuck over: بمعنى الاستغلال.
  • Fuck up: الإتلاف او التخريب أو الإيذاء خصوصا بأعمال مبتذلة، التجاهل أو اللامبالاة؛ التهور أو التصرف بحماقة أو بغباء (الإنجليزية الأمريكية والإنجليزية الأسترالية).
  • Fuck around: التصرف بحماقة أو بغباء (أو كبديل لعدم الإخلاص لشريك الشخص أو زوجه).
  • Fuck with: التطفل على أو التلاعب بـ أو التصرف بغباء مع.
  • Fuck you: مارس الجنس معك.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة فاكيو بالعربية

كلمة Fuck في جملة

  • Do we have time to fuck before they get here? وتعني هل لدينا وقت لأن نمارس الجنس قبل أن يصلوا؟.
  • Sally murmured in Harry's ear that she'd really like him to fuck her وتعني همست سالي في أذن هاري أنها تريد جدًّا منه أن يمارس الجنس معها.
  • They really fucked him in the new contract وتعني ورّطوه جدًا بالعقد الجديد.
  • The couple met at home for a quick fuck during their lunch break وتعني التقى الزوجان في البيت لمضاجعة سريعة خلال استراحة الغداء.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة Fuck بالعربي، وش معنى كلمة فاك بالانجليزي، ما معنى كلمة Fuck You في اللغة الانجليزية، وامثلة بالانجليزية مع الترجمة بالعربية وجميع استخدامات تلك الكلمة.




close