معنى نكز في التيك توك

ما معنى نكز في التيك توك وفي الفيسبوك وفي اللغة العربية وكيفية عمل نكز وما طريقة منع الاخرين من نكزك وما فائدة النكز في التيك توك وعلى السوشيال ميديا، حيث تعتبر خاصية poke او كما تسمى بالعربي النكز من الخواص التي يتمتع بها العديد من منصات السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتيكتوك وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على وش معنى نكز في التيك توك وما هي فائدتة، ما معنى كلمة نكزك في فيسبوك، معنى كلمة نكز في الفيسبوك، هل نكز الفيس بوك يقوي الحساب، يعني ايه نكز على تيك توك وغيرها من التفاصيل التي سنتعرف عليها في سياق الموضوع.


معنى نكز في التيك توك
معنى نكز في التيك توك


معنى نكز في التيك توك

إنّ النَكز هو وسيلة تستخدم للفت الانتباه، حيث يدل هذا المصطلح على وسائل التواصل الاجتماعي على أداة تستخدمها من أجل لفت انتباه الطرف الآخر إليك، أي عندما تقوم بنكز أحدهم كأنك تقول له مرحبًا، كيف الحال أو كأنك تقول له أنا موجود الآن وأتابع نشاطك، حيث سيقوم التطبيق بإخبار الشخص بأنك نكزته لكي يقوم برد النكز لك.

بمعنى آخر النكز هو أن تقول للشخص بأنك ذكرته دون أن تكلمه أو تتحدث معه، والجدير بالذكر ايضا أنه لا يمكنك نكز الشخص مرة أخرى حتى يقوم برد النكز لك اي يقوك بنكزك كما نكزتة لكي تستطيع بنكزة مرة اخرى.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى ع ع ح ن في التيك توك

فوائد النكز في التيك توك

تتمثل فوائد النَكز في التِيك تُوك على أنه وسيلة للتواصل بين الأصدقاء، وإبقاء الحساب الشخصي نشطًا وفعالاً، كما أنه وسيلة للترحيب بدلاً من الدخول إلى رسائل الشخص للتواصل معه بشكل مباشر، وهذا يعد بالنسبة للبعض تطفلا واختراقا للخصوصية ولهذا يلجأ الكثيرين على تيك توك بعمل نكز بدلا من التواصل على الخاص.

نكز حساب آخر في tik tok

من أجل ان تستطيع نكز شخص في التيك توك عليك اتباع الخطوات التالية:

  • اولا اذهب إلى الحساب الذي تريد عمل نكز له.
  • ثم اضغط على زر الجرس في الزاوية اليمنى العليا من حساب الشخص.
  • ستجد من ضمن الخيارات أيقونة النكز.
  • عند الضغط عليها تكون قد نكزت الشخص المطلوب وسيصله إشعار بذلك.

طريقة منع الآخرين من نكزك في تيك توك

يعتبر الكثير أن هذه الخاصية لا نفع منها ولا طائل منها لذلك يرغبون بإلغائها أو  حتى منع الآخرين من دمجهم فيها أو نكزهم. لذلك إن كنت من هؤلاء الناس فاتبع ما يلي:

  • ادخل إلى  إعدادات الحساب في التيكتوك.
  • ثم إلى زر الأدوات وأدوات المنشئين.
  • كذلك اختر نكز أو “poke”.
  • ألغي تفعيل زر “السماح للمشاهدين بنكزك”، لتمنع الآخرين من نكزك بشكل دائم.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة نكز ف التيك توك وفي الفيس بوك وفي السوشيال ميديا عموما وما فائدتة وكيفية عمل النكز وطريقة منع الاخرين من عمل نكزك.




close