أسباب ظهور حشرة البق وكيفية التخلص منها نهائيا

ما أسباب ظهور حشرة البق وكيفية التخلص من حشرة البق نهائيًّا، حيث تعتبر تلك الحشرة من أسوء أنواع الحشرات والتي تسبب ازعاج كبير أثناء النوم بسبب لدغتها مما تؤدي لإحمرار الجلد وتهيجه وغيرها من تلك الاضرار التي من الممكن ان تصيب الانسان.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما اسباب ظهور حشرة البق في المنزل، ما هي طرق التخلص من البق بشك نهائي، ما هي أضرار حشرة البق، بجانب العديد من التفاصيل والمعلومات حول تلك الحشرة.


أسباب ظهور حشرة البق
أسباب ظهور حشرة البق


أسباب ظهور حشرة البق

هناك أكثر من سبب يؤدي إلى ظهور حشرة بق الفراش في منزلك، وتتمثل أسباب ظهور بق الفراش فيما يلي:

  • عدم الاهتمام بنظافة المنزل والفراش، من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حشرة البق، وأي نوع من الحشرات.
  • قله أو عدم تعرض المنزل والفراش لأشعة الشمس، حيث تظهر هذه الحشرة في الأماكن المغلقة والرطبة.
  • وجود حيوانات أليفة في المنزل توجد في أجسادها حشرة البق.
  • قد تتواجد حشرة البق في الأثاث القديم، أو المستعمل، وعند تواجده في المنزل ينتشر في كافة أنواع المفروشات من السجاد، أو الفراش.

كيفية التخلص من حشرة البق

بق الفراش هي حشرة قد تكون مفلطحة الشكل أحيانًا أو بيضاوية، ولها قدرة كبيرة على الزحف، وهي ذات لون بني ولا تمتلك أجنحة، ويُعَد السرير هو الموطن الأساسي لهذه الحشرة الضارة وخاصة في منطقة الحواف، وهذه الحشرة تنتشر بشكل كبير في الأماكن المتسخة الغير نظيفة على الاطلاق، وتعيش في درجات الحرارة المعتدلة إلى حد ما، كما أنها تتكاثر بشكل سريع، حيث تفقس الأنثى الواحدة منها ما يصل إلى ٣٠٠ حشرة في المرة، وبالنسبة الى طرق التخلص من البق توجد عدة طرق فعالة تساعد على طريقة القضاء على البق بشكل فعال وتام، وتلك الطرق هي ما يلي.

التخلص من بق الفراش عن طريق التبريد: استخدام المبيدات على المدى الطويل قد يكون سببًا فى عدم فاعليتها في القضاء على البق. ويُعتبر التبريد من أحدث طرق التخلص من بق الفراش التى تستخدمها أفضل شركات مكافحة الحشرات بالرياض وأكثرها أمانًا، وذلك بسبب أن البق لا يستطيع تحمُّل درجات الحرارة التي تقل عن - 17.8 درجة مئوية، لذا فإنك عند وضع الملابس والمفروشات التي تحتوي على البق داخل المجمد في أكياس وتركها لمدة أربعة أيام أو أكثر فيتم القضاء على البق بشكل تام.

استخدام الحرارة للتخلص من البق: استخدام الحرارة هو أكثر الطرق التي ينصح بها خبراء مكافحة الحشرات للقضاء على بق الفراش، حيث لا يستطيع البق أن يعيش في درجات حرارة تتعدى ٥٥ درجة مئوية، لذا يمكنك أن تعرض الفراش على درجة حرارة مرتفعة باستخدام تقنية الخيمة الحرارية، عن طريق وضع المفروشات داخل هذه الخيمة لعدد ساعات كبيرة وبهذا يتم قتل البق بشكل نهائي.

التخلص من البق عن طريق الماء الساخن: يمكن القضاء على بق الفراش عن طريق استخدام الماء المغلي الذي تصل درجة حرارته إلى 60 درجة مئوية، حيث تقوم بملء حوض بهذا الماء المغلي ثم تقوم بنقع جميع المفروشات والملابس التي تسلل إليها البق وتضعها لفترة كبيرة في الماء، وبهذا تكون قد تخلصت من البق بشكل نهائي، فهو لا يتحمل العيش في درجات الحرارة المرتفعة.

استخدام أغطية الفراش المانعة للبق: حي ان هناك أغطية للفراش مانعة للبق، والتي تُغلق باحكام لحماية الفراش وتكون مصنوعة عادة من النايلون أو البلاستيك، حيث تعمل على الحماية من الحشرات الضاره وابرز تلك الحشرات هي حشرة البق الضارة والتي تعمل على الكثير من الاضرار في المنزل، كما انها تجعل الانسان يخجل من استقبال ضيوف خوفا على المنظر العام امام هؤلاء الضيوف. 

طرق القضاء على البق بمستحضرات طبيعية

هناك زيوت طبيعية تساعد في القضاء على حشرة البق، والطريقة كالآتي:

  • عمل محلول، بوضع قطرات من زيت الروزماري، أو زيت النعناع، أو اللافندر، مع نصف كوب من الماء، ووضع المحلول في بخاخ، ورش الفراش به.
  • وضع قطرات من أحد الزيوت السابقة، داخل الغسالة مع المفروشات التي تحتوي على البق.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على ما هي أسباب ظهور حشرة البق في المنزل، وايضا تناولنا معرفة كيفية التخلص من حشرة البق، كيفية القضاء على حشرة البق، والعديد من المعلومات الاخرى المتعلقة بذلك الموضوع.




close