معنى زنوه بالسعودي

ما معنى زنوه بالسعودي وفي اللغة العربية، تعتبر تلك الكلمة هي واحدة من الكلمات التي له انتشار في اللهجة السعودية وعلى المستوى العربي، وهذه الكلمة تقال باللهجة العامية وخاصة على مستوى دول الخليج، وقد استخدمها البعض من أجل التوبيخ واعتبرت من الكلمات الخادشة الى الحياء العام في المجتمع.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة زنوه بالسعودي، وما معنى ابن زنوه في العامية السعودية وما اصل تلك الكلمة وهل يصح قول مثل تلك الكلمات والكثير من التفاصيل حول تلك الكلمة في اللهجة السعودية.


معنى زنوه بالسعودي
معنى زنوه بالسعودي


معنى زنوه بالسعودي

كلمة زنوه في السعودية هي عبارة عن كلمة تقال على المرأة التي تمارس الجنس بالطرق الغير شرعية من وجهة نظر الدين الاسلامي، وهذه الكلمة قريبة من حيث اللفظ من كلمة زانية والتي تعتبر من الكلمات الفصحى في اللغة العربية، وفي بعض الأحيان يلجأ أفراد سلبيين من المجتمع السعودي الى استخدام هذه الكلمة من اجل الشتم، لذا فان هذه الكلمة كلمة مرفوضة في المجتمع السعودي وباقي المجتمعات العربية ايضا.

وكلمة زنوه هي واحدة من الكلمات العامية التي لها انتشار واسع في المملكة العربية السعودية والعالم العربي في الخليج ايضا، وهذه الكلمة مشتقة عاميا من كلمة زانية الفصحى، و يقصد بها كما ذكرنا سابقا المرأة التي تمارس الجنس بطريقة غير شرعية، ويتم استخدام هذه الكلمة من قبل المواطنين في دول الخليج والسعودية كشتيمه في غالب الأحيان.

قد يهمك معرفة: معنى كلمة بعص بالسعودي

معنى كلمة زنوه بالسعودي

اعتبرت كلمة زنوه من الكلمات المنبوذة في السعودية وباقي المجتمعات الخليجية والعربية، اذ انها كلمة خادشة الى الحياء والى الذوق العام في البلاد، وقد نبذ أفراد المجتمع جميع من يتلفظ في هذه الكلمة على سبيل الشتيمة، و في القانون اعتبرت هذه الكلمة جنحة لمن يتلفظ به على الآخرين، حيث أن تعتبر قذف الى المحصنات و يعاقب عليها القانون عقوبة غليظة يمكن ان تصل الى الحبس لمدة سنوات على الأقل.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى زنوه بالسعودي وايضا باليمني وباللغة العربية وما اصلها وهل يجوز قولها، يمكنك ايضا التعرف على المزيد من المعاني للمصطلحات العربية والانجليزية وذلك من خلال زيارة قسم معاني الكلمات.

قد يهمك ايضا معرفة



close