كيفية تشغيل وضع التصفح المتخفى على الكمبيوتر والموبايل

كيفية تفعيل التصفح الخفي للكمبيوتر وللموبايل للاندرويد وللايفون، حيث يعد وضع التصفح المتخفى او التصفح الخفي المعروف أيضًا باسم وضع التصفح الخاص لمختلف المتصفحات وبرامج التصفح، طريقة أكثر خداعًا لاستخدام الإنترنت، وعندما تتصفح الإنترنت مع تشغيل وضع التصفح المتخفى، فلن تترك أى أثر على الجهاز الذى تستخدمه، ولن يحفظ متصفحك محفوظات الاستعراض أو محرك البحث، ولن يتذكر المواقع التي قمت بتسجيل الدخول إليها، أو حتى اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت طريقة تشغيل وضع التصفح الخفي للهاتف وللكمبيوتر او اللاب توب بسهولة على جميع المتصفحات سواء جوجل كروم او متصفح مايكروسوفت ايدج او متصفح سفاري بمنتهى السهولة وفي خطوات بسيطة.

 

كيفية تشغيل وضع التصفح المتخفى
كيفية تشغيل وضع التصفح المتخفى

 

كيفية تفعيل التفصح الخفي

إليك كيفية تشغيل وضع التصفح المتخفي على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف، حيث يعد وضع التصفح المتخفي ميزة في كل متصفح رئيسي، على الرغم من أن كل متصفح يميل إلى منحه اسمًا مختلفًا، ولكن عند تنشيط جلسة خاصة، ستفتح نافذة جديدة، هذه هي نافذة التصفح المتخفي، وعند الانتهاء، ما عليك سوى إغلاق النافذة للخروج من وضع التصفح المتخفي.

كيفية تشغيل وضع التصفح الخفي على جوجل كروم

يمكنك تفعيل وضع التصفح الخفي علي جوجل كروم علي جهاز الكمبيوتر او الللاب توب او الموبايل سواء للاندرويد وللايفون وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • افتح متصفح Google Chrome.
  • اضغط فوق رمز النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى.
  • اضغط على "نافذة جديدة للتصفح المتخفي" من القائمة المنسدلة، ستفتح نافذة ذات لون أغمق من المعتاد، وسترى صفحة تشرح كيفية عمل وضع التصفح المتخفي.

قد يهمك ايضا معرفة: كيفية عمل سوفت وير للموبايل

كيفية تشغيل وضع التصفح المتخفى على مايكروسوفت ايدج Edge

لتفعيل وضع التصفح المتخفي الخفي للكمبيوتر وللهاتف علي برنامج التصفح مايكروسوفت ايدج Edge من خلال الخطوات التالية:

  • افتح متصفح ايدج Microsoft Edge.
  • اضغط على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا.
  • اضغط فوق "نافذة خاصة جديدة" من القائمة المنسدلة، وستفتح نافذة تحتوي على معلومات حول كيفية عمل "استعراض InPrivate".

قد يهمك ايضا معرفة: حل مشكلة بطء الواي فاي في الموبايل

طريقة تفعيل وضع التصفح المتخفى على سفاري Safari

بامكانك تفعيل وتشغيل التصفح الخفي علي برنامج سفاري Safari وذلك من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • افتح متصفح سفاري Safari.
  • اضغط على "ملف" في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك.
  • اضغط على "نافذة خاصة جديدة" من القائمة المنسدلة، وستبدو النافذة التي يتم فتحها مماثلة تمامًا للنافذة العادية، ولكن سيتم تلوين شريط URL باللون الرمادي الداكن، وستكون هناك ملاحظة تحتها توضح كيفية عمل التصفح الخاص.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على كيفية تشغيل وضع التصفح المتخفى على الكمبيوتر وعلى الجوال الاندرويد والايفون لجميع المتصفحات بمنتهى السهولة، طريقة التصفح الخفي للايفون، كيفية تفعيل التصفح الخفي للاندرويد، التصفح الخفي على جوجل كروم اندرويد، تفعيل المتصفح الخفي من الهاتف.




close