حل مشكلة بطء الواي فاي في الموبايل

حل مشكلة بطء الواي فاي وسبب ضعف الواي فاي في الموبايل، حيث كثير ما نعاني من مشكلة بطء الواي فاي على الهاتف، فإذا كنت تواجه مشكلة بطء في شبكة الواي فاي WiFi الخاصة بالإنترنت المنزلى وعدم استقرارها، فلابد ان نعرف سبب ضعف الواي فاي في الموبايل.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نناقش كيفية حل مشاكل بطء النت على الجوال، طريقة حل مشكلة بطئ الواي فاي في الأندرويد، كيفية حل مشكلة ضعف الواي فاي في الراوتر، تقوية شبكة الواي فاي في الهاتف والكثير من التفاصيل الاخرى المتعلقة بتلك المشكلة وحلها.

 

حل مشكلة بطء الواي فاي في الموبايل
حل مشكلة بطء الواي فاي في الموبايل
 

سبب ضعف الواي فاي في الموبايل

لكي تتمكن من حل مشكلة ضعف الواي فاي WiFi في الموبايل لابد ان نتعرف على اولا على اسباب تلك المشكلة ومن ثم العمل على محو تلك الاسباب حتى تستطيع حل مشكلة ضعف الانترنت على الهاتف، ولكي تتمكن من حل مشكلة بطئ الواي فاي في الأندرويد او الايفون، و حل مشكلة ضعف الواي فاي في الراوتر عموما يجب عليك معالجة تلك المشكلة من خلال الاسباب الاتية والتي في الاغلب ستكون احداهما السبب في البطء.

قد يهمك معرفة: حل مشكلة الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل

وضع الراوتر في مكان مناسب

في اغلب الاحيان التي قد تؤثر على سرعة شبكة الواي فاي في البيت هو مكان الراوتر في المنزل، لذلك يجب عليك وضع الراوتر في موقع مركزي في منزلك قدر الإمكان، حيث تتبع أجهزة التوجيه نفس النهج في بث إشارات WiFi في جميع الاتجاهات، لذا فإن وضع جهاز التوجيه الخاص بك في موقع مركزي داخل منزلك سيحقق أقصى استفادة من اتصالك و حل مشكلة بطء النت.

وتذكر أن إشارة الإنترنت اللاسلكي تعيقها الجدران السميكة وتتأثر بوجود الأجسام الصلبة، فكلما زاد عدد الأجسام أو الجدران بين هاتفك وجهاز الراوتر الخاص بك، انخفضت سرعة شبكة الواي فاي، فإذا كان يصعب عليك نقل الرواتر من مكانه يمكنك توصيله بكابل الإيثرنت ووضعه مكان آخر في المنزل واستخدامه كجهاز توجيه إضافي لشبكة الواي فاي.

وجود الكثير من الأجهزة المتصلة بالواي فاي

يتسبب اتصال العديد من الأجهزة الذكية بشبكة الواي فاي نفسها إلى زيادة الضغط على الشبكة مما يتسبب في بطئها وضعف النت، حيث أن معظم أجهزة التوجيه المنزلية لم تصمم للتعامل مع اتصال عدد كبير من الأجهزة الذكية، فإذا كنت تعاني من هذه المشكلة ولن تتمكن من فصل أحد الأجهزة المتصلة، ببساطة قم باختيار طراز أحدث من أجهزة التوجيه يتناسب مع عدد الأجهزة التي ستتصل بالشبكة مع العمل على زيادة سرعة النت من خلال الاشتراك في باقة اعلى اذ امكن.

وجود الكثير من شبكات الواي فاي المحيطة

إذا كانت إشارة الواي فاي الخاصة بك محاطاة بالكثير من شبكات الواي فاي التي تستهلك عرض النطاق الترددي المتاح فسيؤدي ذلك إلى ضعف شبكة الواي فاي، ولتسريعها قم بتوصيل بعض الأجهزة الذكية بالإنترنت باستخدام كابل ايثرنت Ethernet بدلا من اشارات الواي فاي، واستخدم شبكة الواي فاي للهواتف والأجهزة اللوحية فقط.

استخدام جهاز لتقوية إشارة الواي فاي

ستساعدك أحد أجهزة تقوية إشارة الواي فاي إلى توصيل إشارة الإنترنت اللاسلكي الصادرة من جهاز الراوتر إلى جزء آخر من منزلك، فإذا كان لديك منزلا كبيرا وتريد تغطيته بأكبر قدر من شبكة الواي فاي، استخدام نظام واي فاي شبكي أو نظام UniFi والذي سيتيح لك إضافة نقاط وصول جديدة حسب الحاجة والتي تسمى اكسيس بوينت.

ويمكنك الاعتماد على جهاز اكسيس بوينت مخصص لتلك المهمة او لو لديك جهاز راوتر اخر قديم مثلا، اجعلة يعمل كأنه جهاز اكسيس بوينت ومن خلال تلك الطريقة تستطيع تقوية شبكة الواي فاي في الهاتف و حل مشكلة بطء النت، ويمكنك تعلم طريقة تحويل الراوتر الى نقطة اتصال من خلال الشروحات الموجودة على يوتيوب.

وفي نهاية المقال نكون قد تعلمنا اسباب ضعف النت الواي فاي في الموبايل وكيفية حل تلك المشكلة، حل مشكلة بطء النت، يمكنك متابعة المزيد من الشروحات من علي موقع عرب فور نت من خلال قسم شروحات.




close