كيفية فتح هوت سبوت من الموبايل للكمبيوتر شرح مبسط

كيفية انشاء و فتح هوت سبوت

 لقد جعلت خدمات الإنترنت الكثيرة حياتنا اليومية أسهل بكثير ، حيث يمكننا بفضل هذه الخدمات أن نقوم بإنجاز الكثير من المهام المختلفة دون الحاجة إلى مغادرة المنزل على الإطلاق، ولكن مع تطور هذه الخدمات وتطور الشبكات التي نستخدمها من أجل التوصيل فيها، ظهرت مشكلة جديدة في الأفق وهي مشكلة ضعف الشبكة، حيث تصبح شبكة الإنترنت ضعيفة للغاية في حال تم الاتصال عليها من قبل أكثر من مستخدم، لذا سنقوم في مقال اليوم بالتحدث عن كيفية التخلص من هذه المشكلة، ولذلك سوف نتناول في هذا المقال شرح خطوات كيفية توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عن طريق الواي فاي، او بمعنى اصح كيفية فتح هوت سبوت hotspot من جهاز الكمبيوتر او اللاب توب الي الموبايل المحمول او كما يسمي الجوال، يمكنك معرفة المزيد من الشروحات والاسئلة عن الكيفيات والمواضيع التي تحتاج الي شرح من خلال موقع عرب فور نت علي قسم شروحات و كيفية .


كيفية فتح هوت سبوت من الموبايل للكمبيوتر شرح مبسط
كيفية فتح هوت سبوت من الموبايل للكمبيوتر شرح مبسط



شروحات اخري قد تفيدك

شرح افضل طرق توصيل شاشة التلفزيون بالكمبيوتر

طرق حل جميع مشاكل عدم فتح اللاب توب

شرح كيفية تحويل مستند Word إلى JPG

شرح كيفية استخدام نيربى شير Nearby Share

كيفية استخدام واتساب بدون رقم هاتف

 

كيفية عمل هوت سبوت من الموبايل

هنا سنتعلم كيفية فتح هوت سبوت من واي فاي الموبايل ، كل ما عليك فعلة في هذة النقطة لفتح نقطة اتصال هوت سبوت hotspot من الهاتف الي هاتف اخر او كمبيوتر او لاب توب هو فتح الاعدادات setting ثم فتح نقطة اتصال الهاتف portable hotspot ثم اعدادات نقطة الاتصال والتي من خلالها يتم عمل اسم المستخدم والباسورد الخاصين بك والتي يتم من خلالها التقاط النت من جهازك الموبايل.

 

كيفية عمل هوت سبوت من الواي فاي الكمبيوتر

تقوم بمشاركة شبكات الإنترنت بين الموبايل وجهاز الكمبيوتر الخاصين بك عن طريق استخدام شبكات الواي فاي، بحيث تعتبر هذه الطريقة طريقة فعالة أيضاً ، وذلك فضلاً عن أنها تعمل على ربط الجهازين مع بعض في حال كنت ترغب في القيام بأي أعمال مشتركة بينهما.

أما لكي تقوم بتفعيل هذه الطريقة ومشاركة الإنترنت بين الكمبيوتر والموبايل عن طريقها ، فما عليك إلا أن تتابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل عنها.

 

كيفية فتح هوت سبوت من الكمبيوتر

تتميز هذه الطريقة عن الطريقة السابقة بأن شبكة الإنترنت في هذه الحالة قد تكون أقوى أو أفضل من حالة استخدام البلوتوث. وذلك فضلاً عن أنه يمكنك أن تقوم باستخدام هذه الطريقة في حال لم تتمكن من استخدام طريقة البلوتوث لسبب ما. أما بالنسبة لشروط هذه الطريقة ، فهي لا تتطلب إلا وجود إمكانية الاتصال بشبكات واي فاي في كل من جهاز الكمبيوتر والموبايل.

وبالنسبة لخطوات العمل عليها ، فهي على الشكل التالي :

  •     قم أولاً بفتح إعدادات النظام في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ومن ثم انتقل إلى قسم “الشبكات والإنترنت”.
  •     يجب عليك الآن أن تقوم بالانتقال إلى قسم “Mobile Hotspot” ، “نقطة الاتصال الفعالة”. ومن ثم قم بتنشيطها من خلال النقر على زر “تشغيل”.
  •     والآن يجب عليك أن تقوم بفتح الموبايل الخاص بك ، ومن ثم التوجه إلى قسم الإعدادات من أجل الاتصال بالنقطة الفعالة الخاصة بالكمبيوتر. ويكون ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية. أولاً قم بفتح الإعدادات ، توجه بعدها إلى قسم الاتصال ، ومن ثم قسم شبكات واي فاي ، ومن ثم انقر على اسم الشبكة التي توجد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  •     يجب عليك هنا أن تتأكد من إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بشبكة الكمبيوتر بشكل صحيح لكي تتم عملية التوصيل بنجاح.
  •     وفي حال لم تتمكن من إيجاد شبكة الواي فاي الخاصة بالكمبيوتر على جهاز الموبايل لديك ، تأكد من أن نوع الشبكة على الكمبيوتر ليس مخفياً.
  •     والآن بعد أن تتم عملية التوصيل هذه بنجاح ، يمكنك أن تقوم بمشاركة شبكة الإنترنت بين الجوال والكمبيوتر بسهولة. وذلك بدون استخدام أي برامج أو تطبيقات أو تقنيات إضافية أخرى.


وفي نهاية الموضوع يبقي كدة وضحنا لحضراتكم كيفية انشاء نقطة اتصال وفتح هوت سبوت من الموبايل وكيفية فتح هوت سبوت من واي فاي الموبايل وكيفية فتح هوت سبوت من سامسونج وفتح هوت سبوت من الكمبيوتر وكلها اعدادات شبيها ببعضها. 

 

تعليقات



close