كيفية توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عبر البلوتوث

كيفية توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل

لقد جعلت خدمات الإنترنت الكثيرة حياتنا اليومية أسهل بكثير، حيث يمكننا بفضل هذه الخدمات أن نقوم بإنجاز الكثير من المهام المختلفة دون الحاجة إلى مغادرة المنزل على الإطلاق. ولكن مع تطور هذه الخدمات وتطور الشبكات التي نستخدمها من أجل التوصيل فيها ، ظهرت مشكلة جديدة في الأفق وهي مشكلة ضعف الشبكة، حيث تصبح شبكة الإنترنت ضعيفة للغاية في حال تم الاتصال عليها من قبل أكثر من مستخدم، لذا سنقوم في موضوع اليوم بشرح كيفية التخلص من هذه المشكلة ، وذلك بالتحدث عن كيفية توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عن طريق البلوتوث، سوف نتناول في هذا الموضوع خطوات سهلة وبسيطة عن كيفية التقاط النت من الكمبيوتر او اللاب توب للموبايل الخاص بك عن طريق البلوتوث Bluetooth بشرح مبسط جدا خطوة بخطوة لجميع نسخ الويندوز windows، ويمكنك معرفة المزيد من الشروحات من خلال موقع عرب فور نت علي قسم شروحات و كيفية .

 

كيفية توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عبر البلوتوث
كيفية توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عبر البلوتوث

 

شروحات اخري قد تفيدك

شرح افضل طرق توصيل شاشة التلفزيون بالكمبيوتر سلكيا و لاسلكيا

طرق حل جميع مشاكل عدم فتح اللاب توب

شرح كيفية فتح هوت سبوت من الكمبيوتر او اللاب للموبايل

شرح كيفية تحويل مستند Word إلى ملف JPG

شرح طريقة عمل سوفت وير للموبايل خطوة بخطوة

كيفية توصيل الهاتف بالكمبيوتر بدون كابل شرح مبسط

 

توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل بالبلوتوث

يجب عليك أولاً أن تعلم بأن هذه الطريقة تعتمد على وجود ميزة البلوتوث في كل من جهاز الكمبيوتر والموبايل اللذان ترغب في استخدامهما، فضلاً عن ذلك ، تعتمد قوة الشبكة أو قوة الاتصال بشكل عام على جيل البلوتوث الموجود في الأجهزة ، بالإضافة إلى مدى توافق هذه الأجهزة مع بعضها.

والآن ما علينا إلا أن نقوم بالتحدث عن كيفية توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عن طريق البلوتوث، تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل عن هذه الطريقة.

خطوات توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل

تتطلب هذه الطريقة البسيطة شرطان أساسيان لكي تعمل وهما : أن جهاز الكمبيوتر المستخدم يجب أن يكون بنظام ويندوز 10، وأن الكمبيوتر يجب أن يكون متصل بالإنترنت أيضاً، أما بالنسبة لتوصيل الإنترنت من الكمبيوتر للموبايل، ما عليك إلا أن تتبع الخطوات البسيطة التالية :

  •     أولاً يجب عليك أن تقوم بتشغيل البلوتوث في كل من الموبايل وجهاز الكمبيوتر اللذان ترغب في العمل عليهما.
  •     توجه الآن إلى قسم الإعدادات الخاص بجهاز الكمبيوتر ، ومن ثم قم بالدخول إلى قسم “الأجهزة”، وهنا يجب عليك أن تقوم بالنقر على اسم الموبايل الذي ترغب في الاقتران فيه عن طريق هذا الكمبيوتر.
  •     يجب عليك أيضاً أن تقوم بالتوجه إلى قسم الإعدادات في الموبايل الخاص بك ، ومن ثم قم عمل نفس الخطوات السابقة، افتح قسم البلوتوث ، وانقر على اسم جهاز الكمبيوتر الذي ترغب في الاقتران معه.
  •     بعدها يجب عليك أن تقوم بالنقر على زر “اقتران” في الكمبيوتر لكي تتمكن من إنجاز عملية الاقتران بنجاح، علماً بأن جهاز الموبايل سوف يظهر لك رسالة لتأكيد عملية الاقتران هذه ، ويجب عليك أن تقوم بالنقر على زر “السماح”.
  •     والآن بعد أن تمت عملية الاقتران بين الموبايل والكمبيوتر بنجاح ، يجب عليك أن تقوم بتفصيل ميزة مشاركة خدمات وشبكات الإنترنت بين هذين الجهازين.
  •     بالنسبة لجهاز الموبايل ، توجه إلى الإعدادات ، إعدادات الاتصال ، شبكة الاتصال ومشاركة البيانات ، ومن ثم انقر على خيار “مشاركة خدمات الإنترنت عن طريق البلوتوث”.
  •     أما بالنسبة لجهاز الكمبيوتر ، فيمكنك أن تقوم بذلك من خلال الخطوات التالية. انتقل إلى إعدادات الاتصال في الجهاز ، ومن ثم انقر على الخيار “مشاركة شبكة شخصية” ، أو “Join a personal area network”. وبعدها انقر على “الاتصال باستخدام” ، وثم انقر على “نقطة الدخول”.
  •     وبهذا تكون قد تمت عملية توصيل الكمبيوتر والموبايل بنفس شبكة الإنترنت بسهولة عن طريق استخدام البلوتوث فقط.

تعليقات



close