حل مشكلة الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل

حل مشكلة الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل، حيث عندما يتعطل هاتفك وتصبح غير قادر على إجراء المكالمات الهاتفية أو يصبح الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل فسوف تشعر وكأنك تقطعت عن من حولك وأصبحت منعزل عن العالم الخارجي، ولكن في الحقيقة مشكلة الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل من المشاكل الشائعة التي تواجه عدد كبير من المستخدمين.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم شرح طريقة حل مشكلة الهاتف يستقبل مكالمات ولا يتصل ولكافة انواع الهواتف سواء سامسونج او هواوي او ايفون او شاومي او ريلمي وغيرها من تلك الجوالات، وايضا لجميع شركات المحمول سواء فودافون او اورنج او اتصالات او وي WE.


حل مشكلة الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل
حل مشكلة الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل


حل مشكلة الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل

تعتبر مشكلة الهاتف الذي يستقبل مكالمات ولكن لا تستطيع عمل مكالمات منه والاتصال من المشاكل الشائعة التي تواجة الكثير من المستخدمين، ويرجع سبب تلك المشكلة الى العديد من الاسباب، حيث تحدث هذه المشكلة أحيانًا بشكل عشوائي نتيجة اقتراب سعة الشحن من النافذ، حينها يبدأ الهاتف في التصرف بشكل غير طبيعي، وأحيانًا أخرى، يحتاج الهاتف إلى إعادة تشغيل “Restart” إذا لم تكن قمت بعمل إعادة تشغيل للهاتف منذ عدة أسابيع أو حتى عدة أشهر.

حيث ان من المعتاد أن تتسبب الملفات التالفة في ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف في إحداث الكثير من المشاكل والأعطال، والتي يُمكن مسحها تلقائيًا بمجرد عمل إعادة تشغيل عادية للهاتف، ومع ذلك، نتوقع أنك قمت بالفعل بهذه الإجراءات ولم يحالفك الحظ لحل هذة المشكلة، لذلك دعونا نتدرج سويًا في بعض الإجراءات الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل حل مشكلة الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل.

قد يهمك معرفة: حل مشكلة بطء الواي فاي في الموبايل

حل مشكلة الهاتف يستقبل مكالمات ولا يتصل

وفي الفقرات التالية قمنا بعمل شرح مفصل حول الحلول التي من خلالهت تستطيع حل مشكلة الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل او العكس وهي:

تأكد من إيقاف خدمة تحويل المكالمات: ربما في بعض المرات أنك قمت بتفعيل خدمة تحويل المكالمات على هاتفك عندما كنت مشغولاً في القيام ببعض الأعمال الأخرى أو لم تكن في حالة مزاجية جيدة تسمح لك بالرد والتفاعل مع المكالمات الهاتفية، سواء قمت بتحويل المكالمات عن طريق إعدادات الهاتف أو عن طريق الاتصال ببعض الأكواد التي توفرها شركة الاتصال الخاصة بك، فيجب أن تقوم بتعطيل هذه الخدمة من إعدادات الهاتف.

وكذلك التأكد من الاتصال بالكود الخاص لإلغاء تحويل المكالمات في جميع الحالات الذي توفره شركة الاتصالات الخاصة بك سواء كانت فودافون أو أورانج أو موبايلي أو زين. ابحث عن كود إلغاء تحويل المكالمات لدينا هنا على موقع "متطور" وسوف تجد أننا قمنا بتغطية الكود الخاص بإلغاء تحويل المكالمات لجميع شبكات الاتصالات العربية.

قم بإلغاء الحظر عن جميع الأرقام الهاتفية: سبب محتمل آخر لمشكلة الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل أنه من الوارد أنك قمت بحظر بعض جهات الاتصال أو الأرقام التي حاولت إزعاجك في السابق أو كنت تعتقد أنها مجرد مكالمات بريد عشوائي أو معاكسات، والآن عندما تحاول الاتصال بها، يتضح لك أنك غير قادر على إجراء الاتصال بها، وهذا لأن هذه الأرقام تمت إضافتها في قائمة الحظ لديك في إعدادات الهاتف.

لذلك، في هذه الحالة كل ما عليك فعلة فقط لإزالة هذا الحظر من على جميع الأرقام التي قمت بحظرها في السابق وتتحقق بنفسك مما إذا كانت هذه الحيلة ستفيد في حل مشكلة الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل، واذا لم تتحل المشكلة تابع باقي الحلول التالية.

تأكد من تعطيل وضع الطيران: يسمح لك وضع الطيران بإيقاف جميع سبل وخدمات الاتصالات في الهاتف، بما في ذلك اتصال البيانات الخلوية واتصال الواي فاي والبلوتوث، عند تفعيل وضع الطيران، لا يزال بإمكانك استخدام الهاتف بشكل طبيعي، مثل تشغيل الألعاب أو الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الفيديوهات التي تحتفظ بها محليًا على ذاكرة الهاتف.

ولكنك لن تتمكن من الوصول إلى الإنترنت ولن تتمكن من إجراء أي مكالمات هاتفية أو استقبالها، لذلك تأكد من تعطيل وضع الطيران عن طريق سحب قائمة لوحة الإعدادات السريعة من أعلى الشاشة وقم بالنقر فوق رمز "الطائرة" لكي يتحول لونه إلى اللون الرمادي.

حذف ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق الهاتف: من المحتمل أيضًا أن تتسبب ملفات التخزين المؤقتة التالفة في الكثير من الأعطال، بما في ذلك مشكلة الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل. لذلك، ستحتاج فقط إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقتة لتطبيق الهاتف لترى بنفسك ما إذا كان هذا الإجراء سيتمكن من حل المشكلة أم لا. يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق الهاتف بنفس الطريقة التي تعتمد عليها في مسح ذاكرة التخزين المؤقت لأي تطبيق آخر.

فقط قم بالدخول إلى الإعدادات ثم النقر فوق خيار "التطبيقات" ثم ابدأ في البحث عن تطبيق "الهاتف" ثم انقر فوق خيار التطبيق. من داخل نافذة التطبيق، قم بالنقر فوق خيار "مكان التخزين" ثم انقر فوق زر "مسح التخزين المؤقت" وأكد على الأمر في حال ظهرت لك رسالة منبثقة تطلب منك التأكيد.

إعادة ضبط وتهيئة إعدادات الشبكة: إذا بدأ الهاتف في التصرف بشكل غير طبيعي، وخاصة عندما يبدأ في ظهور بعض الأعطال المتعلقة بإعدادات الشبكة والاتصال، فمن المحتمل أن يتطلب الهاتف إعادة ضبط إعدادات الشبكة من جديد. الأمر في غاية السهولة، فقط قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف ثم انقر فوق خيار "الاتصالات" ثم انقر فوق خيار "الإدارة العامة" أو قم بالبحث عن خيار "إعادة الضبط" ثم من الداخل قم بالنقر فوق خيار "إعادة ضبط الشبكة" ومن داخل النافذة قم بالنقر فوق زر "إعادة الضبط" ثم قم بالتأكيد على رسالة "موافق". 

بهذا الشكل، سيتم حذف جميع إعدادات الشبكة المتعلقة باتصال الواي فاي وبيانات الهاتف المحمول والبلوتوث. لاحظ أنك ستحتاج إلى إعادة ضبط إعدادات شبكة الواي فاي بشكل يدوي لإدخال كلمات السر الخاصة بجميع الشبكات الخاصة بك من جديد.

إعادة تفعيل بطاقة SIM: إذا استمرت معك مشكلة الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل، فستحتاج لإعادة تفعيل بطاقة SIM من جديد، لإعادة تفعيل بطاقة الخط، قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف ثم انقر فوق خيار "الاتصالات" ثم انقر فوق خيار "إدارة SIM" والآن من أمام شريحة الخط الخاصة بك.

قم بتعطيل الشريحة عن طريق تحريك المؤشر المجاور لها ثم قم بتفعيلها مرة أخرى ليتحول لونه إلى اللون الأزرق أو الأخضر لإعادة تفعيل البطاقة. هذه حيلة ذكية للتغلب على جميع مشاكل الاتصال والشبكة في هاتفك. إذا كنت تمتلك أكثر من بطاقة SIM واحدة، فقم بتنفيذ نفس الحيلة مع جميع شرائح SIM.

الاتصال على شركة الاتصالات الخاصة بك: إذا لم يحالفك الحظ حتى الآن ولم تنجح في إصلاح مشكلة الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل، فربما تكون هناك مشكلة في بطاقة SIM الخاصة بك. لا يوجد لديك خيار آخر سوى التواصل مع مزود خدمة الاتصالات الخاصة بك أو الذهاب إلى أقرب فرع لك والاستفسار عن سبب المشكلة وما إذا كان من الممكن حلها عن طريق الشركة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على حل مشكلة الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل، والاجابة على كل المواضيع المتداولة حول هذة المشكلة مثل لا استطيع إجراء مكالمات اتصالات، الهاتف لا يتصل مكالمات، الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل ريلمي، الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل سامسونج، الموبايل يستقبل مكالمات ولا يتصل هواوي.




close