تحميل ريل بلاير 2021 Realplayer للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون

ما هو برنامج ريال بلاير 2021 Realplayer

يعد برنامج ريل بلاير Realplayer 2021 أحد البرامج المستخدمة في تشغيل الفيديوهات، فهو من أهم برامج الكمبيوتر لتشغيل ملفات الفيديو والصوت، والذي يتميز بمساحته الصغيرة والتي تصل إلى 46 ميجا مع سهولة تحميله، تم اصدار أول نسخة لهذا البرنامج عام 1995 من قبل شركة تسمى ريل نتووركس، وتم اطلاق عدة اصدارات متتالية لهذا البرنامج وتحسين خدمته حتى لاقى أقبالًا كبيرًا من أغلب المستخدمين؛ وذلك لأنه يقوم بتشغيل جميع ملفات الميديا.

 

يعد برنامج ريل بلاير Realplayer 2021 أحد البرامج المستخدمة في تشغيل الفيديوهات، فهو من أهم برامج الكمبيوتر لتشغيل ملفات الفيديو والصوت، والذي يتميز بمساحته الصغيرة والتي تصل إلى 46 ميجا مع سهولة تحميله، تم اصدار أول نسخة لهذا البرنامج عام 1995 من قبل شركة تسمى ريل نتووركس، وتم اطلاق عدة اصدارات متتالية لهذا البرنامج وتحسين خدمته حتى لاقى أقبالًا كبيرًا من أغلب المستخدمين؛ وذلك لأنه يقوم بتشغيل جميع ملفات الميديا.

 

 

أهم مميزات برنامج ريل بلير لتشغيل الفيديو

    يدعم الامتدادات المختلفة:- معظم برامج التشغيل الأخرى تقتصر على نوع واحد أو عدد قليل جدًا من الأمتدادات، لذلك فإذا كان هناك مقاطع بامتداد مختلف غير رائج فلن يقوم البرنامج بتشغيله، وسوف يصدر رسالة خطأ عنها، أما برنامج ريل بلاير فهو يقدم خدمات التشغيل لجميع الأمتدادات والتي منها WMA و MP3 و MP4 و FLV و AVI و MKV وGIF وAMU وغيرها من الأمتدادات الأخرى المختلفة، والتي يدعمها البرنامج بجودة عالية، كما تتوافر بالبرنامج خاصية التعرف على الصيغ،  فمهما كانت صيغة الفيديو غير مألوفة أو غير متوفرة، فهو يبحث حتى يتعرف عليها ويقوم بتشغيلها.
    تشغيل مقاطع الفيديو والصوت على الانترنت:- أنت لست بحاجة إلى تحميل المقطع حتى تشاهد المقطع الصوتي أو الفيديو بواسطة برنامج ريل بلاير 2021، بل أن أي موقع على الانترنت يتضمن فيديوهات أو صوتيات يقوم البرنامج تلقائيًا بتشغيلها من خلاله بمجرد أن تقوم بفتحها، فمثلًا البرنامج يعمل على كافة مواقع التواصل الأجتماعي مثل فيس بوك وانستجرام وتويتر ويوتيوب والتي تتضمن كمًا هائلًا من ملفات الوسائط.
    رفع جودة الفيديوهات:- يقوم البرنامج بعرض الفيديو على أفضل جودة مطروحة له، وإذا لم يكن هناك أختيارات للجودة فيمكن للبرنامج أن يضع بنفسه أفضل صورة يمكن مشاهدتها، كما أنه في بعض الأحيان يرفع من الجودة الحالية وذلك عبر اتباع آلية عمل تمكنه من عرض أفضل للصور ومزامنتها معًا بشكل رائع.

    التحويل بين الامتدادات المختلفة:- كما ذكرنا سابقًا أن البرنامج يقوم بتشغيل كافة امتدادات ملفات الصوت والفيديو، وفي حالة ما إذا أردت أن تقوم بتحويل أي مقطع إلى امتداد مشهور حتى تشغله على برنامج آخر أو ترفعه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، فيمكنك بكل سهولة أن تقوم بتحويله إلى أي صيغة تريدها، كما أن البرنامج يوفر لك فرصة تحويل الفيديو إلى ملف صوتي إن أردت ذلك
    أيقونة المشاركة:- من خلال تلك الأيقونة تستطيع أن تقوم بمشاركة أي مقطع صوتي أو فيديو على الانترنت، وذلك عبر الضغط عليها ثم أختيار الموقع المناسب الذي تريد المشاركة عليه، وذلك الأمر يمكنك القيام به على أي مقطع فيديو.
    قوائم التشغيل:- من خلال البرنامج تستطيع أن تقوم بإنشاء قائمة خاصة بك تضم كل ما تفضله من الأغاني أو الفيديوهات، وذلك حتى تقوم بتشغيلها تباعًا واحدة تلو الأخرى، وذلك دون الحاجة إلى تشغيل كل مقطع بمفرده، كما يمكنك أن تقوم بإنشاء أكثر من قائمة تشغيل ثم حفظها، فمثلًا يمكنك أن تحتفظ قائمة باسم الأغاني المفضلة، وكلما رغبت في الاستماع إليها يمكنك تشغيلها، وأخرى بعنوان مقاطع فيديو مضحكة وهكذا، حتى تتمكن من إيجاد الملفات بسهولة قم بتسميتها وحفظها من خلال البرنامج مباشرة، فقد يحتاج المرء أحيانًا أن تكون لديه قائمة معينة للتشغيل وذلك إن كانت مقاطع تتعلق بالعمل، حيث يجب عليه فصلها عن بقية المقاطع الأخرى.
    دعم اللغات:- يدعم البرنامج عدد كبير جدًا من اللغات، ومن ضمن تلك اللغات اللغة العربية، ولكن عند تحميله لأول مرة على الكمبيوتر سوف تجده باللغة الأنجليزية، لذلك قم بالتوجه إلى إعدادات البرنامج ومن خلالها يمكنك أن تقوم بتغيير اللغة إلي أي لغة تريدها.
    توافر البرنامج:- البرنامج متوفر لجميع انظمة ويندوز وهي الشريحة الأكبر من المستخدمين، وماك وأيضًا أنظمة أندرويد المختلفة، مما يتيح لأي مستخدم أن يقوم بتثبيت البرنامج على أي جهاز، حيث أن أغلب برامج التشغيل تدعم فقط بعض الأنظمة فلا يُتاح لك أن تستخدمه من خلال بقية الأجهزة المختلفة.
    طَرح الترجمة:- يتوفر في برنامج ريل بلاير خاصية عرض ترجمة خاصة لكل فيديو، فعند تفعيل تلك الخاصية يقوم البرنامج بالبحث عبر الانترنت وترجمة الكلمات التي تقال في الفيديو إلى اللغة المطلوبة، يعرض أكثر من برنامج تلك الخاصية، وغالبًا ما تكون الترجمة غير صحيحة بنسبة كبيرة، ولكن سيرفرات العمل لدى البرنامج توفر اكبر قدر من الدقة في ترجمة المقاطع.
    أمان البرنامج:- البرنامج آمن تمامًا على جهازك، فهو معتمد دوليًا من أكثر من منظمة، لذلك لا داعي للقلق من أن يحمل لجهازك ضرر أو هاكر، فقط عليك أن تتأكد أنك قمت بتحميله من مصدر موثوق، وسوف نترك لك أسفل الفيديو رابطًا للتحميل المباشر.
    تشغيل الراديو:- يمكنك البرنامج من تشغيل محطات الراديو المختلفة، سواء أكانت محلية أو عالمية عبر الترددات المختلفة، حتى تتمكن من الاستماع إليها في أي وقت، ولكن هناك شرط وحيد حتى تستخدم البرنامج كوسيلة للاستماع إلى الراديو وهي الاتصال بالإنترنت، لذلك تأكد من اتصالك الجيد بالأنترنت واستمتع بتلك الخاصية.
    سهولة تشغيل البرنامج:- واجهة البرنامج سهلة للغاية لذلك يمكنك التعامل مع البرنامج بكل سهولة، حيث اهتم مطورو البرنامج بالواجهة فتجد الواجهة الرئيسية يغلب عليها اللون الرمادي وتوفر جميع الخيارات في الأعلى على شكل تبويبات، كما أن البرنامج سريع جدًا، فبمجرد أن تضغط على المقطع يقوم البرنامج بتشغيله مباشرة، فبعض البرامج لا تقوم بالتشغيل مباشرة، عليك الانتظار قليلًا حتى تقوم بتشغيل الفيديو بسبب بطء التحميل والربط بين الفيديو والبرنامج، ويمكنك ان تلاحظ الفرق كلما فتحت البرنامج ومعه عدة برامج أخرى، فلن تتأخر السرعة أو يتأثر الجهاز مطلقًا.
    الحفاظ على الخصوصية:- يقوم البرنامج بطلب رقم سري تقوم بإدخاله حتى تحافظ على خصوصية قوائم التشغيل الخاصة بك والتي قمت بإنشائها في أي وقت، كما يمكنك وضع كلمة سر للبرنامج بأكمله حتى تحافظ على معلوماتك من السرقة أو فصلها بعيدًا عن العمل أو الدراسة أو أي أغراض أخرى.
    تحميل مقاطع الفيديو:- يعمل تطبيق ريل بلاير لتحميل الفيديوهات عبر الأنترنت أيضًا، حيث يمكنك من القيام بحفظ أي مقطع يتواجد على مواقع التواصل الأجتماعي، وذلك عندما تقوم بالضغط عليه ثم تختار download من القائمة التي سوف تظهر أمامك، وبتلك الطريقة يمكنك أن تقوم بتحميل أي مقطع وتحتفظ به في ذاكرة جهازك.

    حجم البرنامج:- يبلغ حجم البرنامج أقل من 100 ميجا بايت، لذلك فهو يعتبر من أخف البرامج التي يتم تثبيتها على جهاز الحاسوب، كما أنه يقوم بعدة وظائف أولها أن تقوم بتشغيل الوسائط كما تشاء وأيضًا أن تقوم بتحميلها إلى جهازك وتحويلها من صورة لأخرى، فنظرًا لتواجد كل تلك المميزات كان يجب أن يكون البرنامج في حجم كبير، ولكنه في الواقع خفيف ولا يسبب أي مشاكل في جهازك.
    البرنامج مجاني:- يتميز البرنامج بأنه مجاني تمامًا، ويمكنك تحميله بدون دفع أي مقابل مادي كما أن جميع المزايا التي يقدمها مجانية فلن تضطر لدفع أي شيء، وذلك على عكس بقية البرامج والتي تتيح لك بعض الخواص فقط والأخرى من خلال الدفع الإلكتروني، وذلك حتى تحصل على مميزات أكثر.
    تجميع الوسائط:- يقوم البرنامج بعرض مكتبة كبيرة تعرض جميع الوسائط المتعددة التي تحتفظ بها على جهازك، وتلك الطريقة جيدة حتى تجد ما تبحث عنه، فكثيرًا ما نقوم بالبحث عن مرفق معين ولا نجده بسبب تزاحم الملفات بداخل جهاز الكمبيوتر، ولكن الأمر أصبح سهلًا الآن عند تجميع كافة الوسائط معًا في مكتبة واحدة.

 

تحميل افضل برنامج لتشغيل ملفات الميديا والمالتيميديا ريل بلاير للكمبيوتر والاندرويد والايفون Realplayer 2021 في اخر اصدا مجانا نسخة اصلية برابط مباشر وسريع في احدث اصدار من قسم برامج والذي يحتوي علي برامج كمبيوتر و برامج موبايل والذي يتضمن تطبيقات برامج اندرويد و برامج ايفون فقط وحصريا عرب فور نت | تحميل العاب وبرامج وتطبيقات


معلومات حول  اصدار برنامج ريل بلاير 2021 للكمبيوتر والاندرويد والايفون

اسم البرنامج
Real Player
الشركة المنتجة
RealNetworks
متوافق مع
Windows, Android, IOS
حجم البرنامج
يتباين حسب نظام التشغيل
نسخة البرنامج
اخر اصدار
إصدار البرنامج
24 - مارس - 2021.
لغة البرنامج
متعدد اللغات 

 

تحميل برنامج ريل بلاير 2021 download Realplayer

تحميل برنامج ريل بلاير للكمبيوتر
تحميل برنامج ريل بلاير للاندرويد
تنزيل برنامج ريل بلاير للايفون


عرب فور نت | التقنية والشروحات وتحميل الالعاب والبرامج

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -