كيفية انشاء قناة على اليوتيوب 2023 ناجحة واحترافية والربح منها

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب 2023 ناجحة واحترافية والربح منها باستخدام الهاتف او الكمبيوتر بشكل مجاني، حيث يعتبر اليوتيوب حاليا من اهم مصادر الدخل لدى الكثيرين حول العالم بل يعتبر هو مصدر الدخل الاساسي وهناك الكثير من الاشخاص وبل من الشركات التي تعتمد في طريقة ربحها على موقع يوتيوب، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف سويا على طريقة انشاء قناة يوتيوب خطوة بخطوة وبالصور وبعض النصائح لجعل قناتك نجاحة واحترافية.

 

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب 2023 ناجحة واحترافية والربح منها
كيفية انشاء قناة على اليوتيوب 2023 ناجحة واحترافية والربح منها


ما هو يوتيوب YouTube

يوتيوب شبكة الفيديو المملوكة لجوجل Google والتي تضم أكثر من مليار مستخدم أي ما يقرب من ثلث جميع الأشخاص على الإنترنت، ويشاهد الناس يوميا مئات الملايين من الساعات على يوتيوب YouTube متسببين في مليارات المشاهدات، على الأجهزة المحمولة الحديثة التي أنتشرت كثيرًا وحدها يصل عدد مستخدمي YouTube إلى مئات الملايين، ولا زال هناك الكثير والكثير القادم من المستخدمين، في موضع يوتيوب يمكن أن تكون فقط مشاهدًا وإما أن تكون صاحب محتوى يتم مشاهدته و تعمل على انشاء قناة يوتيوب، للقيام بالدور الذي يقوم به كصاحب حتوى يجب عليك انشاء حساب على يوتيوب YouTube و انشاء قناة يوتيوب لمشاركة محتواك الخاص ولذلك سنتناول في هذا الموضوع كيفيه انشاء قناة يوتيوب احترفيه مجانيه وكيفيه عمل ارباح من خلالها سواء كيفية انشاء قناة على اليوتيوب من الموبايل او من الهاتف.

كيفية إنشاء حساب على اليوتيوب YouTube

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها ولانشاء حساب على YouTube مجاني واحترافي وسريع، ما عليك سوى كتابة بعض من المعلومات الأساسية وإنشاء أسم مستخدم وكلمة مرور، هذا كل شيء لا تحتاج إلى إضافة عنوان شارعك أو رقم هاتفك، ولا يطالبك YouTube برقم بطاقة الائتمان، للقيام بإنشاء حساب على يوتيوب أتبع الخطوات التالية:

أنتقل إلى موقع يوتيوب YouTube.com وانقر على الرابط التسجيل أعلى يمين الصفحة ينقلك هذا الرابط إلى صفحة تسجيل حساب يوتيوب. 

أدخل عنوان البريد الإلكتروني من جوجل وكلمة المرور، يجب إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح للتسجيل. 

املأ حقلي كلمة المرور واسم المستخدم، من المستحسن تدوين اسم المستخدم وكلمة المرور في حالة نسيانها.
    أضغط التالي.


انشاء قناة على اليوتيوب ناجحة والربح منها


طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها باستخدام الهاتف

لتنشأ قناه علي اليوتيوب اليك الخطوات البسيطه : قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google حالي، أو أنشئ حسابًا جديدًا مخصصًا لقناة YouTube سواء كانت قناة تجارية أو شخصية.

بمجرد إنشاء حسابك على Google أنتقل إلى صفحة YouTube الرئيسية، ثم أنقر على أيقونة الصورة الرمزية في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

أنقر على "قناتي" من الخيارات المنسدلة.

لانشاء حساب YouTube شخصي أدخل اسمك الأول والأخير في الحقول المطلوبة


إنشاء قناة يوتيوب على الهاتف والربح منها
إنشاء قناة يوتيوب على الهاتف والربح منها


لانشاء حساب YouTube for Business انقر فوق "استخدام نشاط تجاري أو أسم آخر" والذي سيؤدي بك إلى شاشة يمكنك من خلالها إدخال أسم علامتك التجارية.

أنقر فوق "إنشاء" لتفعيل حسابك الجديد على YouTube.


انشاء قناة على اليوتيوب 2023 والربح منها
انشاء قناة على اليوتيوب 2023 والربح منها


معلومات هامة حول انشاء قناه علي اليوتيوب 2023

  • يمكنك إما إنشاء حساب مخصص جديد لقناة أعمال YouTube الخاصة بك أو أستخدام حساب شخصي حالي.
  • غالبًا ما يكون إنشاء تسجيل دخول جديد سهلًا حيث لا داعي للقلق بشأن مشكلات الأمان المرتبطة بـ Gmail الشخصي، هذه أيضًا فكرة جيدة إذا كنت ستشارك الحساب مع الآخرين ففي النهاية الخيار متروك لك.
  • كملاحظة جانبية ليس عليك أستخدام أسم نشاطك التجاري عند انشاء حساب Google، يمنحك YouTube خيار استخدام اسم نشاط تجاري أو أسم تجاري خاص بك.
  • بمجرد إنشاء حسابك على Google أنتقل إلى صفحة YouTube الرئيسية، لبدء تخصيص قناتك، انقر على أيقونة الصورة الرمزية في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، انقر على "قناتي" من الخيارات المنسدلة.
  • ستتم مطالبتك بعد ذلك من خلال الشاشة التالية التي تطلب أسمك الأول واسم العائلة، لاحظ أن YouTube يمنحك أيضًا خيار أستخدام أسم نشاط تجاري أو منتج لقناتك كما ذُكر سابقًا.
  • ما لم تكن صاحب عمل منفرد وترغب في الارتباط بعلامة تجارية شخصية فإن إنشاء قناتك كحساب أعمال مخصص يكون أكثر منطقية.
  • عند النقر فوق "أستخدام نشاط تجاري أو اسم آخر" يقودك إلى شاشة يمكنك من خلالها إدخال اسم علامتك التجارية، سيكون الأسم الذي تختاره هو الأسم المرتبط بحسابك على يوتيوب YouTube.
  • الآن بعد أن عرفت كيفية إنشاء حساب على YouTube فقد حان الوقت لجعل قناتك أكثر جاذبية للمشاهدين، فيما يلي خطوات صقل قناتك لجذب أنتباه المشاهدين ومحركات البحث على حد سواء.

كيفيه عمل وصف احترافي لقناتك علي يوتيوب - أفضل وصف قناة اليوتيوب

  • من السهل التغاضي عنه لكن يعد قسم "About" في ملف التعريف الخاص بك جزءًا مهمًا في أكتشاف قناة على YouTube تؤدي بالفعل إلى عملاء متوقعين وطويلين الأجل، لا يعد هذا مكانًا لتكوين انطباع شخصي عن المشاهدين لديك فحسب، بل إنه يوجههم أيضًا إلى ملفات التعريف الأجتماعية أو صفحتك الرئيسية.
  • لا يجب أن تكون أوصاف القناة صعبة أو معقدة، يعد بيان المهمة أو الرسالة الترحيبية أمرًا ضروريًا حقًا، إذا كنت ترغب في تضمين بعض الروابط فقم بذلك، ولا تنسَ إضافة بريد إلكتروني للنشاط التجاري كنقطة اتصال إضافية.
  • الجزء الأخير من وصفك هو الأكثر أهمية، أي إضافة روابط إلى صفحتك الرئيسية وملفات التعريف الأجتماعية وأية أماكن أخرى ترغب في وصول حركة مرور YouTube إليها، يؤدي تضمين هذه الروابط إلى زيادة فرص حركة المرور الخاصة بك لتصبح متابعًا طويل المدى لعلامتك التجارية، يتيح لك YouTube إضافة ما يصل إلى خمسة روابط ونص ارتباط تشعبي قابل للتخصيص حتى 30 حرفًا.
  • وكميزة إضافية يضيف YouTube الروابط الأجتماعية لموقعك إلى شعار قناتك لجعلها في متناول المشاهدين، وصفك ليس مكانًا لتعبئة الكلمات الرئيسية، ولكن دع المشاهدين يعرفون الغرض من قناة أعمالك على YouTube وما تفعله خارج نطاق YouTube.

أهم عوامل نجاح قناتك على يوتيوب و شروط نجاح قناة اليوتيوب

  • أهم العوامل التي تحتاج إليها لكي تنجح قناتك ولإنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها وجعلها قناة احترافية وناجحة عليك بثلاث أشياء وهي: 
  • أختيار محتوى جيد، يجب عليك أن تحسن أختيار محتوى قناتك فقم بأختيار المحتوى الذي أنت بارع به وتستطيع تقديمه للناس بسهولة. 
  • قم بتنزيل الفيديوهات بشكل دوري، لا تقوم بتنزيل الفيديوهات على فترات طويلة بل قم بتنزيل فيديوهات دائمًا وبشكل دوري فهذا سيكون عامل جيد لنجاح قناتك، فكثيرًا ما يأتي أشخاص لقنوات يوتيوب للأشتراك بها ولكن يمنعهم من الأشتراك شيء وهو أن القناه لا تقوم بتنزيل فيديوهات بشكل مستمر. 
  • لا تهتم لعدد المشتركين في البداية، لا تقوم بإنشاء القناة وتنزيل فيديو واحد بها وتنتظر أن يأتي لك الألف المشتركين فهذا لن يحدث يجب عليك الأنتظار حتى تشتهر قناتك ويأتي إليها مشتركين، لذا لا تضع عدد المشاهدات والمشتركين أمام أعينك.

كيفية الترويج لقناتك علي يوتيوب - ترويج قناة اليوتيوب مجانا

بعد أختيار محتوى جيد وصنع لوجو وكوفر وتنزيل فيديوهات لك على القناه، يجب عليك في البداية الترويج لقناتك حتى تشتهر ويأتي اليها مشاركين تلقائيًا ولكي تقوم بالترويج إلى قناتك أمامك طريقتين : 

  • الطريقة المدفوعة: وهذا عن طريق عمل حملات اعلانية لقناتك. 
  • الطرق المجانية: وذلك بأستخدام منصات السوشيال ميديا، حيث يمكنك من خلال السوشيال ميديا الترويج إلى فيديوهاتك مجانًا ولكن يجب عليك أختيار الطريقة الصحيحة لفعل ذلك حيث لا تذهب وتضع روابط فيديوهاتك بأي مكان فبهذه الطريقة لن يأتي إليك اشتراكات بل يجب عليك الترويج لفيديوهاتك على الأشخاص المهتمين بمجالك، ويوجد العديد من منصات السوشيال ميدا التي يمكنك أستخدامها منها فيسبوك وانستجرام وبينترست وغيره.
شروحات اخرى
 
 
 
وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على كيفية انشاء قناة على اليوتيوب,  كيفية عمل قناة على اليوتيوب, فتح قناة يوتيوب والربح منها,



close